حاولت تهريب الكوكايين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏23 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    البيان
    23/11/2011


    أحالت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي متهمة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها بتهمة جلب وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، بعد ضبطها متلبسة في مطار دبي الدولي، وفي حوزتها ما يزيد على كيلوغرامين من مخدر الكوكايين، قدمت بها من ساو باولو، متوجهة إلى نيروبي. وكشف تفتيش المتهمة أنها كانت تخفي كميات كبيرة من الكوكايين في أماكن مختلفة من جسدها وملابسها. وأضاف المصدر أن المتهمة أعيد تفتيشها ثانية بعد ملاحظة أحد رجال المكافحة أن مشيتها لم تكن طبيعية، وبعد التفتيش الثاني تم العثور في حذاءيها على ما مجموعه 1068غراماً من الكوكايين. وأفادت المتهمة بأنها تعرفت إلى شخص يقيم في بلدها عن طريق الهاتف، وعرض عليها ما أسمته بصفقة تجارية.



    براءة 5 موظفين وإدانة 14 في قضية مصرف أبوظبي


    أصدرت محكمة جنايات أبوظبي الحكم في قضية اتهم فيها 19 شخصاً بتزوير تراخيص صادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية وتقديمها لبنك أبوظبي الاسلامي ضماناً لقروض. وجاء في الحكم أنه تمت تبرئة خمسة متهمين هم من موظفي المبيعات في بنك أبوظبي الاسلامي كما تضمن الحكم ادانة المتهمين الأربعة عشر الباقين، حيث حكم على المتهم الأول بالسجن سنة عن تهمة التزوير ودفع غرامة 50 ألف درهم لتشغيل شخص على غير كفالته، والحكم على المتهم الثاني بالسجن 6 أشهر عن تهمة التزوير وشهر لمخالفته شروط الاقامة في الدولة وشهر للعمل لدى غير كفيله، أما المتهمون من الثالث وحتى السابع فقد حكم عليهم بالسجن 6 أشهر مع إبعاد ثلاثة منهم، أما المتهمون من الثامن وحتى الرابع عشر وهم عملاء البنك الذين حصلوا على التراخيص المزيفة فقد حكم على كل منهم بالسجن ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ مع إبعاد المتهم الرابع عشر.


    النيابة تطعن لتخفيف الحكم


    استأنفت نيابة أبوظبي حكمين صدرا في قضيتين ضد أحداث أدين في احداهما متهم بالغ 17 سنة بتهمة الاتجار بالمخدرات وحكمت عليه محكمة أول درجة بالسجن المؤبد، بينما أدين متهم آخر يبلغ أيضاً 17 عاماً بتهمة مقاومة رجال الشرطة وحكم عليه بالسجن 5 سنوات.

    وكانت محكمة أول درجة اعتبرت المتهمين بالغين شرعاً وطبقت عليهما معايير الشريعة الإسلامية. وأوضح ياسر جلال وكيل نيابة استئناف أبوظبي أن النيابة قدمت استئنافها في القضيتين لصالح القانون وبالتالي المتهمين،

    حيث ان قضايا المخدرات لا تندرج تحت طائلة عقوبات الحدود بل العقوبات التعزيرية التي تشترط لمعاقبة المتهم أن يكون قد تجاوز الثامنة عشرة من عمره عند ارتكابه للجريمة، وفي حالة عدم توافر هذا الشرط وكان المتهم دون الثامنة عشر فإنه يحاكم وفق قانون الأحداث.


    قتل قريبه طعناً


    هزت مساء الأمس جريمة قتل أرجاء الفجيرة التي راح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 30 سنة من منطقة دبا بعد أن تعرض إلى طعنات نافذة في الصدر أودت بحياته على الفور، على يد أحد أقاربه يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك بسبب خلافات عائلية.

    وجرت أحداث الجريمة خلف احد الفنادق بإمارة الفجيرة وعليه تم تطويق المنطقة من قبل رجال الشرطة والبحث الجنائي ومنع الجمهور من الاقتراب من الموقع. وقال العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة ان القاتل سلم نفسه فوراً إلى الشرطة ويجري التحقيق معه للتعرف على المزيد من المعلومات التي أدت إلى الشجار والقتل.








    أرداه قتيلاً بحجر


    نظرت محكمة جنايات دبي المنعقدة صباح أمس برئاسة القاضي السعيد برغوث، وعضوية القاضيين عادل عبد الرحيم، وعبد الله الكيتوب قضية عامل بناء آسيوي، اتهمته النيابة العامة بدبي بقتل صديقه عمداً مع سبق الإصرار.

    وأشارت النيابة في أمر الإحالة أن المتهم استغل نوم صديقه، وألقى عليه حجراً اسمنتياً قطره 20 سم، وأن المتهم عقد العزم على قتل المجني عليه إثر خلافات مالية بينهما. دبي- محمد زاهر


    وأقر المتهم في تحقيقات النيابة العامة أنه قتل المجني عليه إثر خلاف نشب بينهما، فيما بين تقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض إلى إصابة شديدة في الرأس نجم عنها كسور في الجمجمة، وتهتّك ونزيف، فيما ذكر تقرير المختبر الجنائي أن الآثار المأخوذة عن مسرح الجريمة تطابق بصمات المتهم.



    متسللون ويتعاطون الحشيش


    الفجيرة- «البيان»


    أجلت محكمة جنايات الفجيرة الحكم في قضية تعاطي مادتي الحشيش والأفيون المتهم فيها 4 أشخاص دخلوا البلاد متسللين عبر المياه الإقليمية بالدولة بعد أن تم إبعادهم منها خلال السنة الماضية.

    وتعود تفاصيل القضية عند القبض على المتهمين الأربعة من قبل خفر السواحل بالفجيرة على متن قارب بحري، كانوا قد تسللوا من خلاله للمياه الإقليمية للدولة، قادمين من إحدى الدول الآسيوية المجاورة، وبعد إخضاعهم للفحوصات تبين تعاطيهم لمادتي الأفيون والحشيش المخدرة وأثناء التحقيق معهم اعترفوا بتعاطيهم للمخدرات في بلادهم، وانه سبق وان تم إبعادهم من الدولة لإقامتهم غير المشروعة، وعليه تم تأجيل الحكم إلى تاريخ 13 ديسمبر من العام الجاري للنطق بالحكم.
     
  2. شناصيه عسوله

    شناصيه عسوله ¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬

    لا حول ولا قوة إلا بالله


    تسلم ع الخبر
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬


    الله يهديهم
    الله يحفظنا من كل سوء
    شكرا على مرورج شناصية
     

مشاركة هذه الصفحة