مستشفى النهضة تحت مجهر مجلس الشورى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    15/11/2011


    [​IMG]

    مكتب المجلس يتابع دراسة مشروع موازنة 2012 - فريق عمل يعاين أضرار المستشفى والمنطقة المجاورة و«الصحية والاجتماعية» تبحث أسباب الغرق -القطيطي: الاستيضاح والاستفسار عن الحقائق - المدير التنفيذي: فتح ما يقارب ثلاثة أرباع الأقسام - عقد مكتب مجلس الشورى أمس اجتماعه الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة (2011 -2015) وذلك برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الشيخ الأمين العام.
    وقد بحث المكتب مهام ونشاط أجهزة المجلس المختلفة خلال دور الانعقاد السنوي الحالي وذلك بعد أن استكملت أجهزة المجلس تشكيلها وبدأت وضع خططها العملية، حيث تابع المكتب الخطوات التي قامت بها اللجنة الاقتصادية الموسعة في دراستها لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2012 المحال من الحكومة، تمهيدا لرفع ملاحظاتها ومرئياتها للعرض على المجلس في جلسته الاعتيادية القادمة.
    كما ناقش مكتب المجلس العديد من القضايا والموضوعات الراهنة على الساحة المحلية، منها مناقشة موضوع الأضرار التي تعرض لها مستشفى النهضة والمناطق المجاورة له نتيجة فيضان الأمطار التي هطلت مؤخرا، وقرر المكتب على ضوء مناقشاته تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية بالمجلس للقيام بزيارة عاجلة إلى المستشفى للوقوف على وضعه ودراسة الأسباب التي أدت إلى هذه الأضرار، ورفع تقرير بذلك لعرضه على المجلس، حيث يعتبر الموضوع قيد بحث ومناقشة المجلس حاليا.
    كما أُحيط المكتب علما بقرار سعادة الشيخ رئيس المجلس بشأن تشكيل اللجنة الخاصة المكلفة بوضع اللائحة الداخلية للمجلس وتسمية أعضائها من بين أعضاء المجلس، حيث كان المجلس قد قرر في جلسته الاعتيادية السابقة المنعقدة في الثاني من نوفمبر الجاري تشكيل هذه اللجنة وتفويض رئيس المجلس باختيار أعضائها، على أن ترفع اللجنة تقريرها للمجلس خلال ثلاثة أشهر من تشكيلها، حيث ستحدد اللائحة الجديدة آلية وهيئة وقواعد العمل في مختلف أجهزة المجلس بالشكل الذي يتناسب مع الصلاحيات التشريعية والرقابية الممنوحة لمجلس عمان.
    كما اطلع المكتب على العديد من المذكرات والرسائل الواردة إلى المجلس من بعض الجهات الحكومية والخاصة، ومن عدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس، والمواطنين حول العديد من الموضوعات والمسائل المتعلقة بالجوانب الخدمية والتنموية في مختلف محافظات السلطنة، واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.
    وفي مجال النشاط الخارجي للمجلس، ناقش المكتب آلية اختيار أعضائه الذين سيمثلونه في عضوية المجالس والاتحادات والبرلمانات الإقليمية والدولية.

    فريق عمل

    من جانب آخر، قام فريق عمل من لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى ظهر أمس بزيارة تفقدية إلى مستشفى النهضة برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة رئيس الفريق وبمعية أصحاب السعادة أعضاء الفريق وفريق الدعم الفني.
    وتفقد فريق العمل مستشفى النهضة وأقسامه المختلفة ووقف على الأضرار التي لحقت بالمستشفى من جراء فيضان الأمطار الذي تعرض له المستشفى والمنطقة المجاورة له مؤخرا ، والتقى الفريق بمحمد بن قادر البلوشي المدير التنفيذي للمستشفى، واستمع منه إلى شرح عن هذه الأضرار والخسائر وأهم الأسباب التي أدت إلى وصول الوضع إلى هذه الحالة والجهود المبذولة لإعادة المستشفى وأقسامه إلى الوضعية السابقة.
    من جانبه أوضح سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس الفريق أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود وأُطر الشراكة والتعاون والتنسيق بين المجلس والحكومة ، حيث أن مجلس الشورى جزء من هذا المجتمع وهمه هو هم كل مواطن على أرض السلطنة ويسعى لتحقيق مصلحة المواطن والمصلحة العامة ، مؤكدا أنه من خلال هذه الزيارة يسعى المجلس إلى الاستيضاح والاستفسار من المسؤولين بالجهات المعنية عن الحقائق والأسباب التي أدت إلى هذه الأضرار التي لحقت بالمستشفى وأغرقت أجزاء كبيرة منه، وهو مستشفى مرجعي تخصصي في السلطنة، وكيف ستعمل الجهات الحكومية المعنية بتوفير وإعادة الخدمات الطبية في الوقت الحالي الى وضعها الصحيح السابق.
    من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمستشفى النهضة بأن 56 مريضا كانوا بالمستشفى أثناء دخول المياه منهم 47 تم تحويلهم إلى المستشفى السلطاني و مستشفى خولة بإشراف يومي من قبل أطباء مستشفى النهضة، وأن وضع الخدمات الطبية في المستشفى في تحسن مستمر حاليا، حيث تم فتح ما يقارب ثلاثة أرباع أقسام المستشفى على أمل أن تعود بقية الأقسام مثل عيادة الأسنان وعيادة العيون للعمل في اقرب فرصة ممكنة.
    كذلك اطلع أصحاب السعادة أعضاء الفريق على أهم الأعطال في الأجهزة الإلكترونية الطبية ، لما لها من أهمية بالغة في تشغيل أقسام المستشفى الهامة والضرورية للمرضى والمراجعين ، بعد ذلك قام الفريق بجولة في أروقة المستشفى وأقسامه المتضررة ووقف على أهم الأضرار.
    وتأتي هذه الزيارة التفقدية بناء على تكليف مكتب المجلس للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية للوقوف على الوضع وبحثه ودراسته، وقد سبقت هذه الزيارة زيارة أخرى قام بها سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمعية أحد أعضاء المجلس اطلع خلالها على حجم الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة في منطقتي الحمرية وروي والتي يقع المستشفى في نطاقها والتقى سعادته يومها بعدد من المواطنين واستمع منهم إلى مرئياتهم.
     
    أعجب بهذه المشاركة [أ¦أڈ]

مشاركة هذه الصفحة