مكتب مجلس الدولة/ اجتماع

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مكتب مجلس الدولة/ اجتماع




    مسقط في 13 نوفمبر/العمانية/


    عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه الأول لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الخامسة اليوم في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة أمين عام المجلس.
    بدأ الاجتماع بكلمة لمعالي رئيس مجلس الدولة رحب فيها بالمكرمين أعضاء مكتب المجلس مهنئا إياهم بالثقة السامية لاختيارهم أعضاء في مجلس الدولة لفترته الخامسة وبثقة زملائهم بهم واختيارهم أعضاء بالمكتب.
    وقد تم خلال الاجتماع اعتماد محضر الاجتماع السابق والاطلاع على
    تقرير متابعة ما تم تنفيذه من قرارات واعتماد محضر الجلسة العادية الخامسة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الرابعة وتعديل مسميات اللجان الست الدائمة للمجلس بما يتوافق مع الصلاحيات الممنوحة للمجلس والاهتمام الأكبر في مناقشات المكرمين أعضاء المكتب حيث اتجهت الرؤية في هذا الجانب إلى النظر في تسمية اللجان بما يتوافق مع هذه الصلاحيات الممنوحة، ومع اختصاصات المكرمين الأعضاء.
    كما تم الاتفاق خلال على تشكيل فريق عمل يبلور مجموعة من الاقتراحات الخاصة بتسمية اللجان وتوزيع قوائم المكرمين الأعضاء عليها لمناقشتها في اجتماع مكتب المجلس يوم / الأحد/ القادم ومن ثم رفعها إلى الجلسة العامة الثانية والمقررعقدها في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم للتصويت عليها.
    وتم الاتفاق كذلك على تشكيل لجنة برئاسة المكرم السيد الدكتور سعيد بن هلال البورسعيدي نائب رئيس المجلس وعدد من المكرمين الأعضاء المتخصصين في المجال القانوني لمراجعة اللوائح الخاصة بالمجلس وتعديلها بما تقتضيه الصلاحيات الجديدة والاتفاق على تحديد مواعيد عقد الجلسات العامة على أن تعقد في الأسبوع الأول من كل شهر طوال دور الانعقاد السنوي المحدد فترته لمدة ثمانية أشهر منذ افتتاح جلسته الأولى تحت الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم / حفظه الله ورعاه / .. إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع الأخرى التي اتخذ المكتب بشأنها القرارات
    المناسبة.
     

مشاركة هذه الصفحة