افتتاح سفارة جمهورية كينيا بمسقط

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    افتتاح سفارة جمهورية كينيا بمسقط

    Sun, 13 نوفمبر 2011

    [​IMG]


    قريبا .. سفارة للسلطنة في نيروبي
    العمانية: افتتحت أمس بمسقط سفارة جمهورية كينيا في السلطنة بحضور معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي موسس ويتانقيولا وزير الخارجية لجمهورية كينيا.
    وقال معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ان الاحتفال بافتتاح سفارة جمهورية كينيا في السلطنة هو إضافة للعمل الدبلوماسي العماني خصوصا ان جمهورية كينيا تربطها علاقات عميقة بالسلطنة.
    وأضاف معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية عقب افتتاح مقر السفارة: إن افتتاح سفارة جمهورية كينيا بالسلطنة هو دعم للعلاقات الإنسانية بين البلدين والتي سوف تحقق مصالح مشتركة بين البلدين مؤكدا على اهمية تطوير العلاقات بين البلدين لما هو أفضل.
    وأشار معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية الى ان السلطنة تسعى قريبا بمشيئة الله لفتح سفارة عمانية في كينيا لرعاية المصالح العمانية ومصالح العمانيين في كينيا والعمل على دعم التواصل بين البلدين والشعبين وتحقيق المصالح المشتركة.
    من جانبه اعرب معالي موسس ويتانقيولا وزير الخارجية لجمهورية كينيا عن بالغ السعادة لافتتاح مقر سفارة بلاده في السلطنة مؤكدا أن ذلك من شأنه أن يساعد كثيرا في تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
    وأشار وزير خارجية جمهورية كينيا في كلمة له الى العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بكينيا منوها معاليه بالدور الذي تقوم به السلطنة في دعم ومساعدة دول القرن الإفريقي متمنيا ان تفتح السلطنة سفارة لها في نيروبي والذي من شأنه تسهيل الكثير من الأمور لمواطني البلدين.
    حضر حفل افتتاح السفارة الكينية سمو السيد السفير محمد بن سالم آل سعيد رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية وسعادة السفير حمد بن سعيد الكيومي رئيس دائرة شرق إفريقيا المكلف بتسيير أعمال دائرة غرب إفريقيا ودائرة جنوب ووسط إفريقيا وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة وعدد من افراد الجالية الكينية في السلطنة.
    على صعيد متصل استقبل معالي يوسف ابن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في مكتبه أمس معالي موسس ويتانقيولا وزير الخارجية لجمهورية كينيا الذي يقوم بزيارة رسمية إلى السلطنة.
    تم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها إلى جانب تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
    حضر المقابلة سعادة محمد بن يوسف الزرافي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية وسعادة السفير حمد بن سعيد الكيومي رئيس دائرة شرق إفريقيا والمكلف بتسيير أعمال دائرة غرب إفريقيا ودائرة جنوب ووسط أفريقيا وعدد من المسؤولين بالوزارة , والوفد المرافق للضيف.
     

مشاركة هذه الصفحة