"خارطة طريق" جديدة لــ " الشورى"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    خارطة طريق" جديدة لــ " الشورى"



    خالد المعولي لــ "الزمن":
    التنسيق "جار" لتطبيق صلاحيات المجلس
    سنستدعي أي وزير متى ما دعت الحاجة لذلك
    اللائحة تنظيمية الجديدة ستنتهي بعد 3 أشهر
    مناقشة مستفيضة لــ"موازنة 2012" و"مطالب المعلمين"
    كتب ــ خالد الزيدي:
    أكد خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أن خطاب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أمام مجلس عُمان سيكون "خارطة الطريق" الجديدة للمجلس، مضيفا أن العمل جار على ترجمة مضامين الكلمة السامية، التشريعية والرقابية والتي كانت جامعة وشاملة لأمور الدولة للمرحلة المقبلة.
    وقال خالد المعولي خلال حديث خاص لــ "الزمن" ان التنسيق مع الحكومة موجود لتطبيق الصلاحيات الجديدة للمجلس ، حيث تم فعليا استلام الموازنة العامة للدولة لعام 2012 والتي بدأ المجلس مناقشتها مؤخرا عبر اللجنة الاقتصادية الموسعة التي يرأسها سليم الحكماني ممثل ولاية محوت، مضيفا أن المجلس سيبدأ بعد غد مناقشته المستفيضة للميزانية.
    كذلك أكد رئيس مجلس الشورى أن المجلس سينظر في مختلف المشاريع الحكومية الخدمية قبل التنفيذ وذلك ضمن الصلاحيات الممنوحة له، لضمان تحسين الأداء الحكومي في هذا الجانب، مضيفا أن استدعاء وزراء المؤسسات الخدمية سيكون في حال اقتضت الحاجة ذلك.
    وحول تطوير المجلس قال خالد المعولي ان هناك إعادة نظر لأعمال مكتب الشورى ولجانه، مؤكدا ان المجلس يدرس حاليا إعداد اللائحة التنظيمية الجديدة لأعماله ولجانه والتي ستنتهي بعد 3 أشهر، وذلك عن طريق لجنة خاصة.
    ويعمل مجلس الشورى حاليا حسب اللائحة "القديمة" حتى الانتهاء من اللائحة الجديدة التي متوقعا أن تشارك لجانها بفاعلية مع الرأي العام المحلي، بالتعاون مع الجانب الحكومي.
    ويدرس الشورى حاليا عبر لجنة التربية والتعلم أحد أهم مواضيع الرأي العام في الفترة الأخيرة، وهي قضية "المعلمين" ومطالبهم،للخروج بنتائج تساهم في وضع الحلول المناسبة لها.
     
  2. بنت محضه

    بنت محضه ¬°•| صاحبة التميز|•°¬

    زين بالتوفيق في اتخاذ القرارات
     

مشاركة هذه الصفحة