المنشد الاسلامي(ماهر زين)المبدع والمتألق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بنت الصحاري

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
226
العمر
30
الإقامة
في ارض الله
كان إلهامه الأول في الموسيقى هو والده، كان والده يغني في مدينة طرابلس - لبنان . فتن بالموسيقى، وحصل على أول آله موسيقة وعمره عشرة سنوات، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الموسيقى جزءا هاما في عالم ماهر. انتقل مع أهله إلى السويد وعمره 8 سنوات، حيث واصل تعليمه، ثم دخل الجامعة، وحصل على البكالوريوس في هندسة الطيران. مع تغير الأشياء من حوله، شيء واحد ظل كما هو، له عاطفة قوية، إنه حبه للموسيقى.

بعد نجاحه في السويد ، انتقل إلى نيويورك، تكونت آنذاك صورة يمكن تسميتها "بالحلم". شارك في أعمال صناعة الموسيقى لألبومات مع المنتج ريد-وان حققت نجاحا ساحقا في نيويورك، لكنه مع ذلك كان يشعر في داخله أن هناك شيئا غير صحيح، هو يقول: "كنت أحب الموسيقى ولكنني كنت أكره كل ما يحيط بي، شعرت دائما أن هناك أمرا غير صحيح". عاد إلى السويد، والتقى مجموعة من الاخوة الذين ينشطون في المجتمع الإسلامي في ستوكهولم، وبدأ يحضر بانتظام مسجدا محليا. يقول هو بأنه شعر بعد ذلك أنه وصل إلى المنزل الآمن، وتمكن في نهاية المطاف من العثور على الطريق الصحيح.

ومع شقّ الغناء الديني في المدة الأخيرة طريقه إلى البلاد العربية بشكل قوي جدا بين موجة قديمة وموجة حديثة حاولت أقلمته مع المعطيات الجديدة، يقول الفنان ماهر زين حول ذلك: "نحن نريد الوصول إلى الشباب بنفس الطريقة التي جذبتهم إلى أنواع أخرى من الأغنية في الموسيقى الغربية، فبعض الشباب المولع بالموسيقى الغربية الحديثة، سيما في المهجر يبررون ذلك بانعدام البديل، لذا فهو يسمعها لأنه مضطر ولايوجد في الغناء الملتزم القديم ما يحفزه على سماعه بحسب ما يقولون". ويعتبر زين أن بروز هذه الموجة الجديدة من الفنانين الملتزمين أمر جيد جدا، لأنه يعطي تنوعا وانتشارا أمام الشباب وبالتالي اختيارات وبدائل عما هو مطروح. كما دافع عن دور الغناء الهادف في تعديل الكثير من السلوكيات والمفاهيم حيث قال "الغناء يوصل رسائل هامة للشباب والمواطنين على اختلاف فئاتهم، كما بإمكانه تغيير سلوكياتهم وذهنياتهم السلبية التي لازمتهم لسنوات".

حطم فيديو كليب أغنية (إن شاء الله) لماهر زين رقم الخمسة عشر مليون مشاهدة على اليوتيوب خلال سنة وبضع أشهرأشهر منذ صدوره وهو رقم قياسي جدا بالنسبة للفن الإسلامي والعربي ..

و قد وصل عدد معجبي ماهر زين على الفيسبوك إلى ما يزيد على3 ملايين معجب و رقم في ازدياد وهذا رقم قياسي وجديد على الساحة الفنية الإسلامية والعربية





من اعماله:

فلسطين سوف تتحرر) Palestine Will Be Free
Thank You Allah
Allahi Allah Kiya Karo
Always Be There
Always Be There
Hold May Hand
Insha Allah
Never Forget
The Chosen One
Ya Nabi Salam Alayka
Always Be There
Baraka Allah Lakuma
إن شاء الله / بالعربية
نهاية شارة خواطر٧/ بالعربية
 

الجحجاح

¬°•| مشرف سابق |•°¬
إنضم
28 ديسمبر 2008
المشاركات
1,007
الإقامة
البريمي
بارك الله فيك أختي


يقول الشيخ عبدالله الفقيه :

الأناشيد إذا كان فيها عزف موسيقي فهي حرام كيفما كانت ، وإن خلت من الموسيقى فلا مانع منها إذا لم تشتمل على شيء من المحرمات الأخرى كالكلام الذي يدعو إلى الرذيلة والمجون ، وكغناء المرأة للأجانب ونحو ذلك من المنكرات ، وبشرط أن لا تكون هي ديدن الشخص بحيث يشغل أغلب وقته في سماعها .
والله أعلم .

وبالفعل ماهر زين أناشيده لا فرق بينها وبين الأغاني من موسيقى وإيقاعات ..

واليك الشيخ العريفي يقول :

http://www.youtube.com/watch?v=Cg2YL8KiK9Q

ولا يوجد ما يسمى بالغناء الإسلامي .. لأن الغناء حرام أصلا فكيف يكون إسلاميا ؟!

الرجل هذا موسيقي وليس بمنشد ..

هذي وجهة نظري فيه بعد أن استمعت لأعماله في يوتيوب .

كل عمل فيه موسيقى .
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى