المنشد الاسلامي(ماهر زين)المبدع والمتألق

الموضوع في ',, البُريمِي لِـ/ الهَمسَات الإسلَامية ,,' بواسطة بنت الصحاري, بتاريخ ‏10 نوفمبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بنت الصحاري

    بنت الصحاري ¬°•| عضو مميز |•°¬

    كان إلهامه الأول في الموسيقى هو والده، كان والده يغني في مدينة طرابلس - لبنان . فتن بالموسيقى، وحصل على أول آله موسيقة وعمره عشرة سنوات، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الموسيقى جزءا هاما في عالم ماهر. انتقل مع أهله إلى السويد وعمره 8 سنوات، حيث واصل تعليمه، ثم دخل الجامعة، وحصل على البكالوريوس في هندسة الطيران. مع تغير الأشياء من حوله، شيء واحد ظل كما هو، له عاطفة قوية، إنه حبه للموسيقى.

    بعد نجاحه في السويد ، انتقل إلى نيويورك، تكونت آنذاك صورة يمكن تسميتها "بالحلم". شارك في أعمال صناعة الموسيقى لألبومات مع المنتج ريد-وان حققت نجاحا ساحقا في نيويورك، لكنه مع ذلك كان يشعر في داخله أن هناك شيئا غير صحيح، هو يقول: "كنت أحب الموسيقى ولكنني كنت أكره كل ما يحيط بي، شعرت دائما أن هناك أمرا غير صحيح". عاد إلى السويد، والتقى مجموعة من الاخوة الذين ينشطون في المجتمع الإسلامي في ستوكهولم، وبدأ يحضر بانتظام مسجدا محليا. يقول هو بأنه شعر بعد ذلك أنه وصل إلى المنزل الآمن، وتمكن في نهاية المطاف من العثور على الطريق الصحيح.

    ومع شقّ الغناء الديني في المدة الأخيرة طريقه إلى البلاد العربية بشكل قوي جدا بين موجة قديمة وموجة حديثة حاولت أقلمته مع المعطيات الجديدة، يقول الفنان ماهر زين حول ذلك: "نحن نريد الوصول إلى الشباب بنفس الطريقة التي جذبتهم إلى أنواع أخرى من الأغنية في الموسيقى الغربية، فبعض الشباب المولع بالموسيقى الغربية الحديثة، سيما في المهجر يبررون ذلك بانعدام البديل، لذا فهو يسمعها لأنه مضطر ولايوجد في الغناء الملتزم القديم ما يحفزه على سماعه بحسب ما يقولون". ويعتبر زين أن بروز هذه الموجة الجديدة من الفنانين الملتزمين أمر جيد جدا، لأنه يعطي تنوعا وانتشارا أمام الشباب وبالتالي اختيارات وبدائل عما هو مطروح. كما دافع عن دور الغناء الهادف في تعديل الكثير من السلوكيات والمفاهيم حيث قال "الغناء يوصل رسائل هامة للشباب والمواطنين على اختلاف فئاتهم، كما بإمكانه تغيير سلوكياتهم وذهنياتهم السلبية التي لازمتهم لسنوات".

    حطم فيديو كليب أغنية (إن شاء الله) لماهر زين رقم الخمسة عشر مليون مشاهدة على اليوتيوب خلال سنة وبضع أشهرأشهر منذ صدوره وهو رقم قياسي جدا بالنسبة للفن الإسلامي والعربي ..

    و قد وصل عدد معجبي ماهر زين على الفيسبوك إلى ما يزيد على3 ملايين معجب و رقم في ازدياد وهذا رقم قياسي وجديد على الساحة الفنية الإسلامية والعربية





    من اعماله:

    فلسطين سوف تتحرر) Palestine Will Be Free
    Thank You Allah
    Allahi Allah Kiya Karo
    Always Be There
    Always Be There
    Hold May Hand
    Insha Allah
    Never Forget
    The Chosen One
    Ya Nabi Salam Alayka
    Always Be There
    Baraka Allah Lakuma
    إن شاء الله / بالعربية
    نهاية شارة خواطر٧/ بالعربية
     
  2. سمو قلب

    سمو قلب ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    ماهر زين المنشد المفضل لأختي الصغيره هع

    والحمدالله إنه الله هداه وأتحفنا بأناشيده المميزه من نوعها.​
     
  3. الجحجاح

    الجحجاح ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    بارك الله فيك أختي


    يقول الشيخ عبدالله الفقيه :

    الأناشيد إذا كان فيها عزف موسيقي فهي حرام كيفما كانت ، وإن خلت من الموسيقى فلا مانع منها إذا لم تشتمل على شيء من المحرمات الأخرى كالكلام الذي يدعو إلى الرذيلة والمجون ، وكغناء المرأة للأجانب ونحو ذلك من المنكرات ، وبشرط أن لا تكون هي ديدن الشخص بحيث يشغل أغلب وقته في سماعها .
    والله أعلم .

    وبالفعل ماهر زين أناشيده لا فرق بينها وبين الأغاني من موسيقى وإيقاعات ..

    واليك الشيخ العريفي يقول :

    http://www.youtube.com/watch?v=Cg2YL8KiK9Q

    ولا يوجد ما يسمى بالغناء الإسلامي .. لأن الغناء حرام أصلا فكيف يكون إسلاميا ؟!

    الرجل هذا موسيقي وليس بمنشد ..

    هذي وجهة نظري فيه بعد أن استمعت لأعماله في يوتيوب .

    كل عمل فيه موسيقى .
     
    آخر تعديل: ‏10 نوفمبر 2011
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة