مناقشة خطة العمل في الطوارئ تعزيز ودعم مراكز الدفاع المدني وفتح مراكز مؤقتة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مناقشة خطة العمل في الطوارئ تعزيز ودعم مراكز الدفاع المدني وفتح مراكز مؤقتة

    Thu, 10 نوفمبر 2011
    قررت الإدارة العامة للدفاع المدني بشرطة عمان السلطانية خلال اجتماعاتها استعدادا للتعامل مع ما قد يطرأ من أحداث مصاحبة للمنخفض الجوي الذي تتعرض له السلطنة إلى تعزيز مركز الدفاع المدني بولاية العامرات ومركز الدفاع المدني بولاية قريات بالإضافة إلى دعم إدارة الدفاع المدني بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية بقوة بشرية تعمل في مجالي الإطفاء والإنقاذ بشقيه البري والمائي وكذلك بحث وإنقاذ بالإضافة إلى فتح نقاط مؤقتة في بعض الولايات التي يتعذر فيها تقديم الدعم والإسناد من قبل مراكز الدفاع المدني.
    أكد ذلك المقدم عبدالله بن صالح النجاشي مدير العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني بشرطة عمان السلطانية بأن الإدارة العامة استعدت للتعامل مع الأحداث التي قد تصاحب المنخفض الجوي الذي تتعرض له السلطنة ووضعت إدارات الدفاع المدني ومراكزها بمحافظات السلطنة في حالة استعداد تام من حيث القوة البشرية والتجهيزات الأخرى المصاحبة لها.
    ونظراً لتطور الحالة الجوية فقد تم عقد اجتماع ترأسه مدير العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني بحضور أعضاء قطاع البحث والإنقاذ من أسلحة قوات السلطان المسلحة (الجيش السلطاني العماني وسلاح الجو السلطاني العماني والبحرية السلطانية العمانية) بالإضافة إلى تشكيلات شرطة عمان السلطانية وذلك لمناقشة خطة العمل للتعامل مع أي حدث طارئ والوقوف على الإمكانيات التي ستقدمها كل جهة وفق الخطة المعتمدة والاختصاصات المحددة لكل جهه.
    كما عقد اجتماع برئاسة العميد طبيب سليمان بن محمد الحارثي مدير عام الدفاع المدني (رئيس قطاع البحث والإنقاذ) وبحضور مجموعة من ضباط الدفاع المدني وقد تمت مناقشة تطورات الحالة الجوية والخطواط العملية التي سيقوم بها قطاع البحث والإنقاذ في المحافظات التي تشهد هطول أمطار غزيرة.
    وحذر المقدم مدير العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني على المخاطر التي قد تنجم عن عبور سائقي المركبات الأودية مؤكداً على ضرورة عدم المجازفة بعبورها إلا بعد التأكد من منسوب المياه حفاظاً على سلامتهم ومن معهم. وكذلك عدم تشتيت جهود رجال الإنقاذ الذين يقومون بعمل دائم للتعامل مع الحالات الطارئة.
    وناشد مدير العمليات جميع المواطنين والمقيمين بعدم ترك التوصيلات الكهربائية مكشوفة ومعرضة لمياه الأمطار تفادياً لوقوع ماس أو صعق كهربائي. وكذلك متابعة الأطفال ومنعهم من الخروج إلى مجاري الأودية والبرك المائية.
    كما عقدت اللجنة الفرعية للدفاع المدني لمحافظتي جنوب وشمال الشرقية صباح أمس اجتماعا وذلك برئاسة العقيد محسن بن أحمد العبري قائد شرطة محافظتي جنوب وشمال الشرقية رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.
    وقد تمت مناقشة آخر تقرير الأحوال الجوية الصادر عن (المديرية العامة للملاحة والأرصاد الجوية)، والوقوف على جاهزية مراكز الإيواء في حالة اللجوء إليها ومناقشة خطط المؤسسات الحكومية واستعداداتهم والحلول المقترحة في حالة تأثر قطاع الكهرباء والمياه والاتصالات بالإضافة إلى التعامل مع الطرق التي قد تتأثر بالأودية والدور الذي سيقوم به رجال شرطة عمان السلطانية للتعامل مع هذه الحالة.
     

مشاركة هذه الصفحة