ميسي ينقذ سفينة برشلونة من الغرق في "سان ماميس" في اللحظات الأخيرة من معركة اتلتيك بل

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    [​IMG]

    أنقذ ليونيل ميسي فريقه برشلونة من الخسارة في ملعب "سان ماميس" معقل أتليتك بلباو بسبب هطول الأمطار الغزيرة والتي أعاقت أداء الفريقين خاصة الكتالوني، ليعود إلى مدينة برشلونة بتعادل ثمين 2-2 في الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإسباني (الليجا) مساء اليوم الأحد.

    وأتسع فارق النقاط بين البارسا والريال لثلاث نقاط لصالح الفريق الملكي، بينما رفع الفريق الباسكي رصيده من النقاط للرقم 14 بالمركز التاسع.

    وشكلت الأمطار صعوبة بالغة في تحركات البارسا ونقله للكرة، بالإضافة إلى تسبب جيرارد بيكي في هدف بلباو الثاني، قبل أن يأتي المنقذ ميسي ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

    وقدم البارسا مستوى جيدا خلال الشوط الاول وخرج بنتيجة التعادل بعد تأخره بهدف في الدقيقة 22 عن طريق هيريرا الذي سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء على يسار الحارس فيكتور فالديز.

    وسجل هدف التعادل للبارسا سيسك فابريجاس الذي سدد رأسية رائعة سكنت شباك الحارس في الدقيقة 24 من الشوط الأول.

    وفي الشوط الثاني، لم يفلح البارسا في السيطرة على كرته، بينما تفوق لاعبو بلباو على الضيوف، من حيث الالتحامات والتحكم في الكرة التي انزلقت في كل لمسة من لاعبي الفريقين.

    ودفع المدير الفني بيب جوارديولا بكل من اليكس سانشيز وديفيد فيا على حساب تشابي هيرنانديز وادريانو من أجل تحسين النتيجة، إلا أن جيرارد بيكي لم ينجح في تشتيت كرته في الدقيقة 80 لتسكن المرمى، ويضع فريقه في موقف صعب.

    وأشرك جوارديولا أخر ورقة وهو تياجو الكانترا بدلاً من بيكي، ليستمر البارسا في محاولاته الهجومية ويدرك هدف التعادل في الدقيقة 90 عن طريق ليو ميسي الذي سدد كرة مرتدة لتسكن الشباك في وقت قاتل من المباراة، وذلك قبل أن يتعرض فرناندو اموربيتا لحالة طرد في الدقيقة 90 بسبب حصوله على بطاقتين صفراويتين.

     

مشاركة هذه الصفحة