انتهاء الحالة الجوية المدارية والمنخفض يتلاشى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    انتهاء الحالة الجوية المدارية والمنخفض يتلاشى

    Sat, 05 نوفمبر 2011



    [​IMG]


    تشغيل مستشفى النهضة في القريب العاجل

    عُمان ومراسلو الولايات: أعلنت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية أمس عن انتهاء الحالة الجوية المدارية مع تراجع المنخفض الجوي المداري العميق إلى منخفض جوي من المتوقع أن يتلاشى تدريجيا خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة مع بقاء احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظة ظفار.
    وأكدت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية في بيان مساء أمس عن زوال الحالة الجوية المدارية وتلاشي مخاطرها المباشرة، مشيرة إلى انه يمكن للمعنيين مباشرة أعمال الإغاثة، حيث أن الأجواء أصبحت مناسبة لتحرك المركبات والطائرات العمودية مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء التحرك في مجاري الأودية وتجمعات المياه.
    كما أهابت المديرية بالصيادين ومرتادي البحر في سواحل محافظتي ظفار والوسطى بمتابعة النشرات الجوية الصادرة من المديرية للتأكد من حالة البحر قبل ارتياده خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة.
    من جهة ثانية أكد سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية ان العمل جار وبدون توقف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لاستئناف تشغيل مستشفى النهضة من جديد في القريب العاجل بإذن الله، بعد تجاوز الضرر الذي لحق بالمستشفى إثر المنخفض الجوي العميق الذي تعرضت له محافظات السلطنة.
    وأوضح وكيل الصحة للشؤون الإدارية والمالية أنه تم تشكيل فريق عمل يضم فنيين ومهندسين من الصحة وبلدية مسقط لبحث الاقتراحات والنظر بطريقة شاملة وعلمية بأسرع وقت ممكن والوقوف على آخر التطورات الفنية وتقييم وضع الأضرار التي لحقت بمرافق المستشفى من الخارج والإسراع في إيجاد حلول بديلة وعاجلة لوجود خطة احترازية قصيرة المدى.
    وقد تفقد وكلاء الصحة أمس أوضاع المستشفى على الطبيعة وتابعوا سير العمل والتدابير المناسبة لإعادة فتح المستشفى أمام المرضى.
    إلى ذلك تمكنت شرطة عمان السلطانية متمثلة في الدفاع المدني من الوصول إلى 42 أسرة حاصرتها المياه في وادي دربات بولاية طاقة نتيجة للأمطار حيث تم تقديم المساعدة اللازمة لهم تمثلت في تقديم بعض الخيم والأغطية والبطانيات والأغذية بمختلف أنواعها وبعض المستلزمات الطبية. و تمكن رجال البحث والإنقاذ بالإدارة العامة للدفاع المدني بمساعدة عمليات قيادة شرطة محافظة مسقط بشرطة عمان السلطانية مساءأمس من العثور على المواطن المفقود متوفيا بوادي عدي خلف أحد المجمعات التجارية بمنطقة القرم التجارية إثر تعرضه للانجراف داخل مركبته أثناء جريان الوادي يوم الأربعاء الماضي .
    من جانبها تواصل قوات السلطان المسلحة بمختلف أسلحتها تقديم الإسناد وتنفيذ عمليات متعددة للبحث والإنقاذ ونقل المساعدات في مختلف محافظات وولايات السلطنة، ففي محافظة ظفار وتحديداً في ولايات ضلكوت ورخيوت وشليم وجزر الحلانيات وسدح قام لواء المشاة (11) بالجيش السلطاني العماني وكتائبه ووحداته تسخير كافة إمكاناته بتوفير المركبات المجهزة للإنقاذ وصهاريج المياه والمواد التموينية الأخرى، إلى جانب نقل المولدات الكهربائية ومعدات الاتصالات للقرى المتأثرة بالحالة الجوية.
    وقام سلاح الجو السلطاني العماني بتسيير عدد من طائرات النقل المحملة بالمواد التموينية اللازمة ومعدات الاغاثة من قاعدة السيب الجوية الى قاعدة ثمريت الجوية، فضلا عن تنفيذ عمليات الإنقاذ بواسطة الطائرات العمودية حيث تم نقل طفل جراء إصابته في حادث سير بمنطقة (حاسك) الى مستشفى السلطان قابوس بصلالة، إلى جانب نقل عدد من المسؤولين والفنيين في مجال الكهرباء والاتصالات الى ولاية شليم وجزر الحلانيات، وتواصل الطائرات العمودية التابعة للسلاح قيامها بعمليات الإنقاذ في وادي (حدبين) وباقي المناطق المتضررة.
    كما تنفذ الخدمات الهندسية خطة الدعم الهندسي والفني المعززة لخدمات المياه والكهرباء في محافظتي ظفار والوسطى وقيامها بإعادة تمهيد الطرق المتأثرة في ولاية مرباط وولاية سدح.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    جزاااك الله خير ع طرح
     

مشاركة هذه الصفحة