مجلس التعليم العالي يوافق على إنشاء جامعة مسقط الأهلية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجلس التعليم العالي يوافق على إنشاء جامعة مسقط الأهلية


    Wed, 02 نوفمبر 2011م


    [​IMG]

    هيكلة منظومة التعليم بمختلف مراحلها ومستوياتها -

    العمانية: عقد مجلس التعليم العالي،أمس جلسته الثالثة لهذا العام برئاسة معـالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي، وزير ديوان البلاط السلطاني، رئيس مجلس التعليم العالي، وذلك بمبنى ديوان البلاط السلطاني بمسقط.
    في بداية الاجتماع توجه معالي السيد رئيس المجلـس، والأعضاء بالتهنئة الصادقة إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، والعيد الوطني الحادي والأربعين المجيد، داعـياً الله -سبحانه وتعالى- بأن يعيد هاتين المناســبتين الســعـيدتين على جلالته، وعلى الشعـب العماني الوفي بالخير والبركات، وأن تواصل السلطنة إنجازاتها تحت ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم -أعزه الله-.
    وقد تناول المجلس خلال الاجتماع مضامين النطق السامي الذي تفضل به حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في افتتاح الفترة الخامسة لمجلس عمان.
    وتأكيد اهتمام جلالته السامي المستمر بتنمية الموارد البشرية، وجعلها ضمن الأولويات القصوى لخطط وبرامج التطوير لمسيرة النهضة المباركة، وإشادة جلالة عاهل البلاد المفدى -أعزه الله- بجهود الحكومة في توفير فرص التعـلـيم، والتـدريب، والتأهــيل، والتوظيف للشباب العماني.
    وثمن المجلس التوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم -أيده الله- حول إجراء تقييم شامل للمسيرة التعليمية، من أجل تحقيق التطلعات التنموية، لإيجاد جيل يتحلى بالوعي والمسؤولية، ويتمتع بالخبرة والمهارة، ويسعى إلى مستوى معرفي أرقى وأرفع، وتمكينه من الاستفادة من فرص العمل المتاحة في القطاعين العام والخاص.
    وبهذه المناسبة يتشرف مجلس التعليم العالي بأن يرفع أسمى آيات الشكر والعرفان للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- على تفضله بتوجيهاته الكريمة برفع نسب الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي والزيادة الكبيرة في أعداد البعثات والمنح الدراسية وهو ما يعد نقلة نوعية في قطاع التعليم العالي بالسلطنة مما سيكون له أثره الايجابي الكبير على التنمية الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة.
    وقد بحث المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله أبرزها التصورات الأولية حول موضوع هيكلة منظومة التعليم في السلطنة بمختلف مراحلها ومستوياتها ، ورفع الطاقة الاستيعابية لمؤسسات التعليم العالي والتعليم التقني والمهني، وضبط جودته وتنويع مخرجاته لتلبية الاحتياجات الفعلية في سوق العمل للقوى العاملة المتخصصة والتقنية والمهنية ، وذلك في ضوء التكليف الصادر من قبل مجلس الوزراء الموقر بهذا الخصوص.
    كما أسـتعرض المجلس موضوع نسب الاستثمار في الجامعات الخاصة الأهلية بالسلطنة، إضافة إلى طلبات الدعم المالي المقدمة من بعض مؤسسات التعليم العالي في ضوء الآليات المعتمدة لهذا الغرض، كما ناقش المجلس موضوع إنشاء جامعة مسقط الخاصة الأهلية وقد اقر المجلس الموافقة على إنشاء جامعة مسقط الأهلية وتكليف غرفة تجارة وصناعة عمان بتشكيل اللجنة التأسيسية للجامعة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، ودعوة المساهمين وذلك في أقرب وقت ممكن لتنفيذ القرار .
    ومن جانب آخر استعرض المجلس في اجتماعه التقرير المقدم من جامعة السلطان قابوس حول دراسة احتياجات سوق العمل ومواءمتها مع مخرجات التعليم العالي بالسلطنة، والمراحل التي تم انجازها في هذا المشروع. كما اطلع على عددٍ من المذكرات الأخرى المعروضة عليه من مختلف الجهات المعنية بقطاع التعليم بالسلطنة.
    وقد اتخذ المجلس القرارات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة في جدول أعماله.
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    بالتوفيق للجامعه ولكل القائمين لها..

    ،

    الف شكر لك اختي ع الخبر

    وبارك الله فيك..
     
  3. اقصى الشرق

    اقصى الشرق ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    مبــــــــــــــــــــــــــــــــروك
     
  4. هتان ريميه

    هتان ريميه ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    وأأأأأأأأأأأأخــــــــــــــيرا:ijhu::ijhu::ijhu:
     

مشاركة هذه الصفحة