"العمانية لإدارة السفن" تحصل على الأيزور للجودة والمعايير البيئية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "العمانية لإدارة السفن" تحصل على الأيزور للجودة والمعايير البيئية



    مسقط - العمانية: حصلت الشركة العمانية لادارة السفن على شهادات المعايير الدولية الايزو 9001 الخاصة بإدارة الجودة وشهادة الايزو 14001 الخاصة في المعايير البيئية .
    جاء هذا الانجاز من خلال اهتمام الشركة واتباعها للمقاييس والمعايير الدولية في مجال إدارة السفن والسلامة البحرية والمحافظة على البيئة في جميع عملياتها وتأكيد الجودة والكفاءة في الأداء .
    تأسست الشركة العمانية لإدارة السفن في 2003 هي شركة مملوكة بالكامل للشركة العمانيه للنقل البحري بهدف إدارة وتشغيل أسطول الشركه العمانية للنقل البحري فنيا وفقا لأعلى المعايير الدولية وأفضل الممارسات في مجال إدارة السفن.
    وقد شهدت الشركة في الاونة الاخيرة توسعا كبير في عمليات إدارة السفن وذلك من مقرها في مسقط. حيث ان الشركة تدير حاليا عدد 11 ناقلة، منها ست ناقلات للغاز الطبيعي المسال، وثلاث ناقلات للبتروكيماويات وناقلة واحدة متعددة الأغراض وفي نهاية العام الجاري سوف تقوم الشركة باضافة ثلاث ناقلات أخرى إلى إدارة أسطولها بالشركة.
    وتقوم الشركة العمانية لإدارة السفن بدور محوري وفعال في إنعاش تاريخ السلطنة البحري عبر تدريب وتأهيل الشباب العماني للحصول على الشهادات الاكاديمية والفنية كشهادة الكفاءة للضباط الملاحين أو المهندسين البحريين أو البحارة عبر ابتعاثهم إلى كلية عمان البحرية الدولية بصحار، أو في بعثات خارجية إلى المملكة المتحدة وإلى أستراليا أو الهند.
    يشار إلى أنه بعد تخرج الطلاب الدارسين كضباط ملاحين أو مهندسين بحريين وحصولهم على شهادة الكفاءة سيكونو مؤهلين وقادرين للابحار على متن ناقلات الشركة التي تمخر عباب البحر دونما توقف. بالاضافة الى ذلك، تقوم الشركة بدور كبير في تشجيع الصناعة البحرية في السلطنة عن طريق توفير فرص تدريبية ميدانية على متن سفن الشركة للشباب العماني ومنهم الطلبة العمانيون الدارسون في العديد من كليات النقل البحري ذلك من غير الطلبة المبتعثين عن طريق الشركة وتوظيف جزء منهم.
    وفي ضوء ذلك ، فقد وقعت الشركة هذا العام مع كلية عمان البحرية الدولية اتفاقية لتدريب / 100 / طالب سنويا من المخرجات الاكاديمية للكلية بحيث تتحمل الشركة نفقة تدريبهم الميدانية التي قد تستمر لعام كامل ليحصل الطالب بعدها على شهادة كفاءة في المستوى التشغيلي كجزء من برنامج الدبلوم بالكلية؛ وذلك للإسهام مع كلية عمان البحرية الدولية في تكوين نخبة موهوبة من الملاحين والمهندسين العمانيين الذين يستعدون للدخول في ميدان العمل البحري.
    وتقوم الشركة العمانية لإدارة السفن بالمساهمة في انعاش السوق المحلي في هذا المجال ومساندة الشركات المحلية وذلك عن طريق إعطاء أولوية للشركات العاملة في السلطنة من خلال التعاقد معها لتوفير المعدات والسلع للشركة أو توفير خدمات لإسطول الشركة. ومن ابرز هذا التعاون تعاقدت الشركة مع شركة عمان للحوض الجاف بالدقم لتقديم صيانة إحدى سفن اسطول الشركة.
     

مشاركة هذه الصفحة