هاتريك ميسي يقهر فيكتوريا بلزن ليضمن للبارسا التأهل لدور ال16 بدوري الأبطال قبل موقعة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏2 نوفمبر 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    [​IMG]

    حقق برشلونة فوزاً مهماً على فيكتوريا بلزن التشيكي بأربعة أهداف نظيفة سجل منهم الأرجنتيني ليونيل ميسي هاتريك في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

    وضمن البلوجرانا التأهل لدور ال16 من المسابقة الأوروبية حيث رفع رصيده للنقطة العاشرة بالمركز الأول يليه ميلان برصيد 8 نقاط في المركز الثاني، وذلك قبل موقعة الفريقين معاً في السان سيرو. ويغيب عن تلك المباراة داني الفيس بسبب الإيقاف.

    وسجل ميسي هاتريك ليصل عدد أهدافه مع البارسا 202 هدف ، بينما وصل المدرب بيب جوارديولا لمباراته رقم 200 تحت الراية الفنية لأبناء إقليم كتالونيا، حيث حقق الفوز في 144 مباراة، والتعادل في 39، والخسارة في 17 مباراة فقط، وسجل الفريق الكتالوني خلالهم 500 هدفاً، أحرز منهم ميسي 160هدفاً.

    ودخل البارسا الشوط الأول الذي يعتبر بوابة التأهل لدور ال16، بدون خط وسطه المألف من تشابي هيرنانديز واندرياس انيستا، بجانب غياب بيدرو رودريجيز بسبب الإصابة، وحمل سيسك فباريجاس على عاتقه مهام خط الوسط بجانب تياجو الكنترا.

    وتلقى البلوجرانا إنذاراً شديد اللهجة من الهجوم التشيكي في الدقيقة العاشرة إلا أن فيكتور فالديز كان في الميعاد واستخلص كرته بمهارة، حيث بدا الارتباك على البارسا في بداية الشوط الذي سيطر عليه بنسبة كبيرة بعد ذلك، فيما اعتمد الفريق صاحب الارض والجمهور على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعات لاعبيه وتقدم الضيوف للهجوم.

    وانطلق بترزيلا لاعب بلزن من وسط الملعب بسرعته وبدون رقابة دفاعية قريبة منه في أخطر فرص اللقاء، وعندما اقترب الحارس من المرمى الكتالوني، سدد اللاعب كرة أرضية ولكن فيكتور فالديز تألق وتصدى لفرصة تسجيل هدف محقق لأصحاب الأرض في الدقيقة 16.

    وأطلق سيسك فابريجاس تصويبة قوية من خارج المنطقة في محاولة لفك طلاسم دفاع المنافس والوصول للمرمى الذي يحرسه خط دفاع قوي ومنظم، إلا أن الحارس تصدى للكرة بنجاح في الدقيقة 18.

    وفي الدقيقة 21، أعيق ليونيل ميسي داخل منطقة بلزن على يد المدافع ماريان سيسوفسكي الذي نال البطاقة الحمراء جراء الخطأ. انبرى للركلة الأرجنتيني ميسي وسددها بمهارة ليجمد حركة الحارس رومان بافليك في وسط المرمى، ويعلن عن هدف ثمين للبارسا. بعد الهدف اضطر مدرب بلزن سحب مهاجمه الوحيد باكوس، والدفع بسيفينسكي بدلاً منه.

    ونفذ داني الفيس الظهير الأيمن للبارسا جملة سريعة من داخل منطقة جزاء بلزن، وأطلق ميسي تصويبة بيسراه ولكن الحارس أبعد الكرة بصعوبة في الدقيقة 41، لتخرج للركنية.

    وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، هيأ تياجو كرة سحرية لليو ميسي الذي اخترق المنطقة وسدد بيسراه بقوة في الشباك التشيكية معلناً عن هدف ثاني.

    ومع بداية الشوط الثاني، أضاع سيسك فابريجاس فرصة الهدف الثالث بعدما أهدى له ميسي تمريرة حريرية انفرد من خلالها بالمرمى، ولكن كرة الأسباني الدولي مرت بجوار القائم الايسر للحارس في الدقيقة 47.

    وحصل داني الفيس على بطاقة صفراء في الدقيقة 49، ليغيب عن تشكيلة الفريق في مباراة السان سيرو القادمة أمام الميلان.

    وأضاع بترزيلا فرصة هدف محقق بعدما حول عرضية من الجانب الأيسر لتصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فالديز بدون رقابة من الدفاع الكتالوني في الدقيقة 67.

    وفي المقابل رد البارسا سريعاً، عن طريق ميسي الذي أرسل تمريرة طولية للمنطلق تياجو الكنترا الذي سدد بدوره رأسية خاطفة ارتطمت بالعارضة من الداخل وغادرت المرمى لتضيع فرصة الهدف الثالث من الكتيبة الكتالونية في الدقيقة 68. وخرج ألفيس وحل محله مواطنه ماكسويل في الدقيقة 70.

    وفي هدوء يسبق العاصفة، خطف البارسا الهدف الثالث، حيث أرسل كوينتا عرضية من الجانب الأيمن للهارب من الرقابة سيسك فابريجاس الذي سدد رأسية ارتطمت بأرض الملعب وسكنت الشباك في الدقيقة 71. بعد الهدف، اشترك اليكس سانشيز على حساب ايريك ابيدال للمرة الأولى بعد العودة من إصابة طويلة.
     
  2. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    ألف مبروك للبرشا على الفوز والتأهل
    يستحقون بجدارة

    شكرا أخي على الخبر
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    أهداف المباراة

    [YOUTUBE]VuZirNlI7Bg[/YOUTUBE]
     

مشاركة هذه الصفحة