المؤشر "المُخيف" يتصاعد

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    حوادث الطرق تحصد 29 شخصاً في أسبوع
    أين الرادع الحقيقي للحد من نزيف الدماء؟


    30أكتوبر2011م
    مسقط ــ الزمن

    لقي (29) شخصاً حتفهم وأصيب (162) آخرون في (128) حادث سير وقعت خلال الأسبوع الماضي، منها (64) حادث تصادم بين مركبات و(34) حادث اصطدام بجسم ثابت، و(15) تدهورا، و(15) دهسا.

    وكان أفجع تلك الحوادث حادث تصادم بين مركبتين وقع الخميس الماضي بولاية عبري بمحافظة الظاهرة على الشارع المؤدي إلى منطقة مقنيات وأدى إلى وفاة (7) أشخاص وإصابة شخصين بإصابات بليغة. وقد وقع الحادث عندما قام سائق إحدى المركبتين برفقته شخص واحد بتجاوز المركبات التي أمامه فاصطدم بمركبة قادمة من الاتجاه المعاكس كانت تقل سبعة أشخاص من أسرة واحدة فاشتعلت النيران في مركبتهم وتوفي خمسة منهم بينما أصيب الآخران بإصابات بليغة، وقد قام رجال الدفاع المدني بإطفاء الحريق وإخراج المحتجزين وإسعاف ونقل المصابين إلى مستشفى عبري.

    وقد سجلت محافظة الداخلية أكبر عدد في الوفيات حيث بلغ عدد المتوفين فيها (9) أشخاص، منهم (5) في حادث في حادث تصادم بين شاحنة ومركبة (صالون) وقع بتاريخ 24/10/2011م بمنطقة الجيلة بولاية سمائل.



    الشرطة تدعو إلى الالتزام بقواعد المرور

    بالرغم من جهود التوعية التي تقوم بها شرطة عمان السلطانية والجهات الأخرى إلا أن حوادث السير لا تزال مستمرة فلا يكاد يمر علينا يوم يخلو من وقوع حوادث مميتة، وللحد من هذه الحوادث تدعو شرطة عمان السلطانية سائقي المركبات إلى الحذر والالتزام بأنظمة وقوانين المرور، وإلى ضرورة صيانة مركباتهم بصفة دورية والتأكد من صلاحية الإطارات والالتزام بالسرعة المحددة.

    إسعاف 134 مصاباً

    قام رجال وحدة الإسعاف بشرطة عمان السلطانية خلال الأسبوع الماضي بتقديم خدمة الإسعاف إلى (134) مصاباً في حوادث مختلفة أغلبها حوادث مرورية، منهم (10) أشخاص حالتهم خطيرة، و(75) متوسطة، و(49) طفيفة.

    الدفاع المدني ينفذ 20 عملية إنقاذ
    تعاملت مراكز الدفاع المدني المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة خلال الأسبوع الماضي مع 71 بلاغاً عن نشوب حرائق، كما قام رجال الدفاع المدني بتنفيذ 20 عملية إنقاذ في حوادث متفرقة.

    وقدمت الإدارة العامة للدفاع المدني خلال نفس الفترة أكثر من 1700 خدمة خاصة بأعمال الوقاية من أخطار الحريق والتي تشمل الزيارات الميدانية ودراسة المخططات وإصدار الشهادات والتراخيص ومتابعة الاشتراطات الوقائية اللازمة لحماية المرافق والمنشآت والمؤسسات والشركات والمصانع والمباني العامة والخاصة. وقد استقبلت إدارات الدفاع المدني في مختلف محافظات السلطنة تسع زيارات من جهات حكومية وخاصة بهدف التوعية والإرشاد، كما تم إلقاء تسع محاضرات توعوية وتنفيذ تمرين إخلاء وهمي.
     
    آخر تعديل: ‏30 أكتوبر 2011
  2. سيدة أعمال

    سيدة أعمال ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    أتمنى عمل لجنة وإصدار قانون رادع جديد

    وذلك حفظآ للأرواح من المستهترين والعابثين بحياة الآخرين

    القانون ينص على أنه من يتسبب بحادث تنتج عنه وفيات لا تقبل الدية

    وإنما يعدم الفاعل أو يحكم عليه بالمؤبد

    وأتمنى يتم تبني هذا القانون من الدولة

    وتطبيقه بأسرع وقت وذلك إستنادآ لنص القرآن

    قال تعالى :" ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون"

    هذا هو الحل الجذري

    الرجاء تشكيل لجنة وطنية والمطالبة بهذا القانون
     

مشاركة هذه الصفحة