في "جلسة علنية استثنائية".." الشورى" ينتخب رئيسه اليوم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    في "جلسة علنية استثنائية".." الشورى" ينتخب رئيسه اليوم



    10 مترشحين يتنافسون على "الكرسي" وسط "تكتلات" واسعة
    تعديلات في امتيازات الأعضاء:
    2500 ريال كــ "مكافأة شهرية"
    30 ألف ريال سنويا لــ "تحسين وضع"
    حصانة وجواز سفر خاص


    مسقط ــ الزمن: 29أكتوبر2011م

    يعقد مجلس الشورى اليوم الجلسة الاستثنائية للفترة السابعة (أكتوبر 2011 ـ سبتمبر 2015) بمقر المجلس لأداء القسم للأعضاء واختيار رئيس المجلس ونائبيه، وسط تكتلات من الأعضاء يشهدها المجلس لأول مرة.
    وينتخب أعضاء مجلس الشورى ولأول مرة رئيسهم من بين الأعضاء الذين رشحوا أنفسهم للتنافس على منصب الرئيس والذي كان في الفترات الماضية يتم تعيينه، وكان آخرهم أحمد العيسائي.
    وبحسب المرسوم السلطاني رقم (99 / 2011) المادة (58) مكرر (12) فانه يترأس الجلسة أكبر الأعضاء سناً .
    وسوف تكون الجلسة علنية وبحضور وسائل الإعلام ، وتم تشكيل لجنة من الأمناء المساعدين وذوي الخبرة القانونية والكفاءة لمتابعة إجراءات عملية الانتخاب التي ستكون بالاقتراع السري المباشر وبالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس .
    وقال علي المحروقي الأمين العام الجديد لمجلس الشورى في تصريح لــ "الزمن" حتى الآن تظهر المؤشرات وجود شخصين لإدارة الجلسة الإجرائية وهما الاكبر سنا ، لاختيار رئيس الجلسة على ان يتم الفصل بينهما عن طريق الإقتراع او التفاهم بعد اداء اليمين مع جميع الأعضاء ومن ثم يدعو إلى الاختيار من بين المترشحين للرئاسة العشرة وذلك بعد فوز العضو بالغالبية المطلقة .
    في المقابل عقد مؤخرا اجتماعا في ولاية صحم من قبل نحو 20 عضوا وهم ممثلون عن محافظات الظاهرة والبريمي والباطنة ، اتفقوا فيه على ترشيح كل من علي البادي وكاظم العجمي وخالد المعولي وسالم الكعبي لرئاسة المجلس ككتلة عن كل الحاضرين بالاجتماع، وفي كتلة أخرى ترشح سعد المخيني ممثل ولاية صور، كذلك ترشح مالك العبري ممثل ولاية الحمراء.
    واكدت مصادر مطلعة لـ "الزمن " وجود تعديلات جديدة في نظام الحوافز والمكافئات منها رفع المكافئات الشهرية من 1400 ريال إلى 2500 ريال شهريا ، اضافة إلى الحوافز المعنوية ومنها الحصانة للأعضاء وجواز سفر خاص إضافة إلى تحسين وضع وهي عبارة عن 30 ألف ريال سنويا، والحوافز الجديدة تأتي في اطار مطالب الأعضاء في الدورة السابقة كتحسين الأوضاع المالية وزيادة المكافئات المالية الشهرية خاصة بعد زيادة المهام لهم .

     
    آخر تعديل: ‏29 أكتوبر 2011

مشاركة هذه الصفحة