بتوجيهات سامية - تطوير المجمع الشبابي بخصب ونادي دبا الرياضي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    26/10/2011



    في إطار الاهتمام الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - لتعزيز مجالات التنمية لتعم مختلف أرجاء السلطنة وسعيا لحصول كافة المناطق على متطلباتها الأساسية الناتجة عن التوسع السكاني ,فقد تفضل جلالته -أعزه الله -ووجه الحكومة بالبدء في تنفيذ تطوير المجمع الشبابي بخصب ونادي دبا الرياضي ضمن مجموعة من المشاريع في محافظة مسندم .
    وتأتي التوجيهات السامية بتطوير المجمع الشبابي بخصب ونادي دباء الرياضي في اطار الاهتمام المتواصل بقطاع الرياضة واستكمالا للمنشآت الرياضية في السلطنة
    وحسب الخطة الخمسية الحالية سيتم انشاء ثلاثة استادات رياضية جديدة وسيبدأ العمل اولا باستاد رياضي بولاية البريمي وبدأ تنفيذ العمل به عام 2011. ومشروع إنشاء استاد رياضي بولاية المصنعة بمنطقة الباطنة وسيبدأ تنفيذه في عام 2014. ومشروع انشاء استاد رياضي بولاية ابراء بالمنطقة الشرقية وسيبدأ تنفيذه عام 2015.

    ومن المشاريع الاخرى اقامة مركز تدريب الرياضيين بالجبل الاخصر بالمنطقة الداخلية وتنفيذ بعض المراكز الرياضية في الولايات والمشروع الاستثماري للاندية الرياضية وانشاء نادي الامل لفئات الصم والبكم وانشاء نادي مجيس بولاية صحار
    وستأخذ الأندية الرياضية نصيبها من الخطة الخمسية حيث رصد 2.500.00 مليون ريال عماني بالاضافة الى تحسين وإضافة مرافق الأندية والمجمعات الرياضية وصيانة واصلاح الصالات الرياضية بمجمع السلطان قابوس الرياضي وانشاء منصة لمضمار الهجن بولاية المصنعة وانشاء منصة لمضمار الهجن بولاية بولاية السويق وانشاء مضمار للهجن في ولايتي محضة والبريمي وانشاء ميدان لسباقات الهجن بولاية صحار وانشاء ميدان السباقات الخيل في مسقط وانشاء ميادين للهجن مع المرافق وتحسينات الاندية والمجمعات الرياضية.
    من جانب آخر رفع امير بن احمد الشحي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم الشكر والعرفان الى المقام السامي على هذه التوجيهات بتطوير المجمع الشبابي ونادي دبا مؤكدا بان هذا التطوير سوف يسهم في اثراء الجانب الرياضي والثقافي والاجتماعي والشبابي في المحافظة بعد استكمال جميع المنشآت الرياضية واكتمال بناء الاندية الاربعة في المحافظة وهذا التطوير يسهم في تطوير العمل الرياضي لأبناء المحافظة بشكل عام.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة