سيف الإسلام القذافي في حماية حركة العدل والمساواة السودانية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    سيف الإسلام القذافي في حماية حركة العدل والمساواة السودانية


    [​IMG]


    تاريخ النشر : 2011-10-24



    غزة - دنيا الوطن
    ذكرت صحيفة سودانية اليوم الاثنين أن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، موجود حاليا في السودان تحت حماية خليل إبراهيم زعيم حركة "العدل والمساواة"، بعد دخوله منطقة "باو" على الحدود الليبية التشادية.

    ونقلت صحيفة "الانتباهة" عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن سيف الإسلام خرج من مدينة سيرت الليبية منذ السابع والعشرين من أغسطس/ آب الماضي، بست عربات مصفحة عبر منطقة عزرديب وحتى منطقة باو على الحدود الليبية التشادية، وأن المعلومات تؤكد وجوده تحت حماية خليل إبراهيم بناءً على توصية القذافي له بحماية أسرته والإشراف عليها مقابل الأموال الضخمة والذهب الذي خرج به خليل من ليبيا.


    وذكر المصدر أن حركة العدل والمساواة أصبحت تأوي مطلوبين للشعب الليبي، وأكد أن الحجاب الذي وجد مع القذافي بعد مقتله هو أحد حجابين أهداهما خليل إبراهيم له، أحدهما لحمايته من السلاح والآخر للإخفاء، وفقاً لاعتقادات حركة العدل والمساواة التي كشفتها محكمة الإرهاب بالخرطوم أخيراً.


    وكانت تقارير سابقة قد أفادت بوقوع سيف الإسلام في قبضة الثوار في إحدى البلدات الواقعة غرب سرت أثناء محاولته الهرب عقب مقتل والده وأخيه المعتصم يوم الخميس الماضي، غير أن المجلس الانتقالي الذي يدير ليبيا نفى لاحقا تلك التقارير.


    كما أفادت تقرير أخرى برصد قافلة يعتقد أنها تخص سيف الإسلام تتحرك جنوبا باتجاه الحدود من النيجر، وقالت إنه جرى إبلاغ طائرات الناتو لتعقب الموكب.
     

مشاركة هذه الصفحة