قبيلة القذاذفة تطالب بتسليمها جثامين القذافي وأولاده

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2011.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]

    تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2011

    دعت قبيلة القذاذفة الليبية "المجلس الانتقالي الليبي" إلى تسليمها جثامين معمر القذافي وأنجاله، ليتم دفنهم في مدينة سرت، مؤكدة أحقيتها في تسلم الجثث ودفنها وفق الأعراف والقيم الإنسانية.

    وجاء في بيان صادر عن مشايخ وأعيان قبيلة القذاذفة مساء الجمعة "نعلن حقنا في المطالبة بتسليم جثمان أبننا القائد معمر القذافي وجثامين أبنائه لدفنهم في موطنهم في مدينة سرت وفق كل الأعراف والقيم الدينية والإنسانية، وندعو المجلس الوطني الانتقالي إلى الاستجابة لهذا الطلب الشرعي".
    وكان مصدر مطلع من الثوار الليبيين، قد ذكر أمس الجمعة أن أعضاء المجلس الوطني الانتقالي الليبي يتشاورون فيما بينهم لتحديد مكان دفن جثة القذافي، الذي قتل أول أمس في مدينة سرت.

    وقال المصدر إن المشاورات حول مكان وكيفية دفن جثة القذافي تجري منذ الليلة الماضية، نظرا لحساسية هذا الأمر بالنسبة للشعب الليبي، موضحا أن مواطنين ليبيين كانوا يريدون الانتقام من القذافي حيا ولكن الفرصة لم تتهيأ لهم.


    وأضاف أن المشاورات تجرى في سرية تامة بين أعضاء المجلس الانتقالي، خوفا من تسرب مكان وطريقة دفن الجثة لوسائل الإعلام، لافتا إلى أن موعد الدفن سيظل سريا، وأن دفنه سيتم وفقا للشريعة الإسلامية.
    وكان رئيس المكتب التنفيذي بالمجلس (رئيس الوزراء) محمود جبريل قال يوم الخميس أن الجثة ربما تواري الثرى في ليبيا أو خارجها، غير أنها ستدفن في مكان غير معلوم. يذكر أن جثة القذافي وضعت داخل وحدة تبريد بالسوق القديمة في مدينة مصراتة "نحو 200 كيلومتر شرق طرابلس".


    المصدر
     

مشاركة هذه الصفحة