الشرطة ترافق بعثة الحج

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الشرطة ترافق بعثة الحج

    الزمن 22أكتوبر2011م
    يستعد ضيوف الرحمن خلال الأيام القليلة القادمة للتوجه إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج الركن الخامس من أركان الإسلام وسط مشاعر إيمانية فياضة لزيارة أول بيت وضع للناس وتختلف وسائل الوصول إلى تلك الديار، فمن الحجاج من يتوجه عبر وسائل النقل الجوية ومنهم من يستقل المركبات أو الحافلات. ولما كانت هذه الرحلة المباركة شاقة في كل الحالات لا بد من أخذ جميع الاحتياجات واتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى تكون رحلة آمنة.
    فعلى متعهدي حملات الحج توفير سائقين لكل حافلة يتناوبان على سياقتها والالتزام والتقيد بالشروط والمواصفات التي أقرتها الجهات المختصة والتي يجب توافرها في حافلات نقل الحجاج لأداء هذه الفريضة ومن بينها أن تكون الحافلة مزودة بجميع وسائل السلامة والراحة للركاب وأن تكون مجهزة للرحلات الطويلة والنوافذ من الجانبين ذات مساحة ومن النوع الذي يمكن فتحه وإغلاقه وتحريكه بسهولة.
    كما يجب أن تكون الحافلة مجهزة بأماكن مخصصة لحفظ أمتعة الركاب وبعيدة عن أماكن جلوسهم أو عزلها في مركبة مخصصة لنقل الأمتعة وبحلقة للجر في الواقي الأمامي للحافلة ومزودة بأجهزة الإطفاء وبأدوات الإسعافات الأولية الطبية بالقدر الذي يتناسب مع عدد الركاب وحجم الحافلة وأن تكون لدى سائق الحافلة رخصة سياقة سارية المفعول وتخوله سياقة فئة الحافلة وتجهيزها بالأدوات اللازمة للصيانة وألا تكون الحافلة ذات مقود أيمن أو تم تحويل المقود الأصلي للجانب الأيسر.
    وعلى الجميع أن يعوا أن بعثة الحج العمانية تضم فرق عمل من شرطة عمان السلطانية مهامها تقديم النصح والتوعية والإرشاد للحجاج العمانيين وتلقي البلاغات المختلفة كفقدان الوثائق والوقوف على اشتراطات الأمن والسلامة وندعو الجميع الاستعانة بهم. ويتوجب على السائقين معرفة الطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة. وبالنسبة للوقاية من المخاطر والسلامة العامة حاول عزيزي الحاج التعرف على مصادر الكهرباء ومصادر الاشتعال في مقر إقامتك وإغلاقها قبل النوم وعند مغادرة السكن، والتدرب على استخدام وسائل ومعدات الإطفاء. وعليك أن تتذكر جيداً أن وثائقك الشخصية والثبوتية هي وثائق حكومية فاحرص على عدم وقوعها في يد الغير وعند فقد أية وثيقة بادر بالإبلاغ عنها لدى أقرب مركز للشرطة ولدى بعثة الحج العمانية ولا تستخدمها كرهن أو ضمان لدى أي شخص أو جهة. ونسأل الله تعالى أن يتم عليكم نعمة فريضة الحج بأمن وسلام وأن تعودوا إلى ذويكم سالمين غانمين بحج مقبول وذنب مغفور.
    النقيب/راشد بن سليمان العبري
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    الله يسعدهم و يوفقهم ف جميع اجرءات الحج ..

    يعطيك الف عااافيه على الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة