"الأسيد" يصيب 5 في الدمام والدفاع المدني يطمئن المواطنين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "الأسيد" يصيب 5 في الدمام والدفاع المدني يطمئن المواطنين

    [​IMG]
    الدمام - محمد الغامدي :
    تعرض أمس 5 مقيمين في المدينة الصناعية الأولى بالدمام لأبخرة مادة الأسيد الصادرة من أحد المصانع، مما استدعى نقلهم إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، وتعتبر هذه الحادثة الثانية خلال أسبوع في المدينة الصناعية الأولى بالدمام، حيث سيطر الدفاع مدني الأسبوع الماضي على تسرب غاز الإيبوكسي الذي أصاب أكثر من 28 مواطنا ومقيما.
    وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري: تبلغت عمليات الدفاع المدني صباح أمس بإصابة 5 من المقيمين في المدينة الصناعية الأولى بحرقة في العينين واحتقان في الحلق فتم نقلهم إلى أحد المستشفيات القريبة من المدينة وتمت معالجتهم وخرجوا في حينه.
    وأضاف أن فرق التدخل في حوادث المواد الكيميائية قامت فور تلقي البلاغ بتمشيط المدينة الصناعية والمواقع المجاورة لها، حيث سجلت جميع أجهزة الرصد قراءات مطمئنة بخلو الجو من أي غازات أو مواد خطرة.
    وأضاف الدوسري أن التحقيقات الأولية ترجح أن الإصابات حدثت إثر التعرض لأبخرة مادة الأسيد الصادرة من أحد المصانع، مشيراً إلى أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها تتضمن إحالة المصنع إلى لجنة النظر في مخالفة نظام الدفاع المدني لإصدار غرامة مالية مؤكداً أن التحقيق يجري حاليا في هذا الحادث.



    نشر في : 2011-10-19
     

مشاركة هذه الصفحة