للازدحام المروري تأثير سلبي على القدرات الذهنية

.." صموود "..

¬°•|مشرفة سابقة|•°¬
إنضم
2 أكتوبر 2009
المشاركات
1,062
الإقامة
حيثُ أَشعُرُ بالأمَــــآنُ حَوَلـــهـُ
للازدحام المروري تأثير سلبي على القدرات الذهنية

143a321a6509adcbb0d19a4e29be36b6.jpg


كتبت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية ان غازات عوادم السيارات التي تزيد كثافتها في حالات الازدحام المروري تضر بالرئتين وتؤثر سلبا على قدرات الناس الذهنية. وأشارت الصحيفة الى ان ذلك يسيء بالدرجة الاولى ليس للسائقين بل لمن يعيش في البيوت الواقعة بالقرب من الطرق المكتظة بالسيارات.
وحسب نتائج الدراسة التي أجراها مسؤولون في مدرسة الصحة العامة بهارفرد، فان الذين يتجاوز عمرهم 51 عاما ممن يعيشوا في مناطق غير سليمة بيئيا يتمتعون عادة بقدرات استيعاب وادراك أقل من نظرائهم الذين يعيشون بعيدا عن هذه المناطق .
وتم تقصي معطيات حوالي 680 رجلا تتراوح أعمارهم بين 51 و97 سنة. وتبين ان قدرات الاستيعاب لدى الذين استنشقوا غازات عوادم السيارات لمدة طويلة كانت اقل من المعدل المقرر بـ 1.3 ضعف. كما قل هذا الرقم عن المؤشر نفسه لدى المدخنين والمصابين بالبدانة.
وحسب العلماء، فان الهواء المفعم بالغازات الضارة قد يتسبب في الاصابة بالتهاب الدماغ. كما تؤدي الجزيئات التي تحتويها هذه الغازات الى الاختلال في نشاط المخ.
هذا واستنتج العلماء مؤخرا ان غازات عوادم السيارات تزيد مخاطر الاصابة بالنوبة القلبية. وتضر بصحة الانسان مواد التكسين التي تحتويها هذه الغازات.
 
أعلى