حلقة عمل حول الجراحة المتقدمة للأذن بمستشفى النهضة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
حلقة عمل حول الجراحة المتقدمة للأذن بمستشفى النهضة

10_17_2011_0148KklW6tOXEq3PZIv6.jpg


10/17/2011
مسقط - ش

بدأت بمستشفى النهضة، أمس، حلقة عمل جامعات المملكة المتحدة المشتركة حول الجراحة المتقدمة للأذن، التي ينظمها قسم الأذن والأنف والحنجرة بالمستشفى لثلاثة أيام.

حضر افتتاح الحلقة المستشار بمكتب وزير الصحة لشؤون الخدمات العلاجية د.مازن الخابوري، الذي ألقى كلمة رحب في بدايتها بالحضور، مؤكدا على أهمية الحلقة للمشاركين، وذلك لإطلاعهم على المستجدات والتقنيات الحديثة في جراحة الأذن ليواكبوا بذلك المستوى الجراحي الدولي المتقدم.

كما ألقى جراح الأنف والأذن والحنجرة من المملكة المتحدة د.ريتشارد ايرفن كلمة أكد من خلالها على أن التواصل العلمي بين جامعات المملكة المتحدة والأطباء العُمانيين في المجال التعليمي يتيح مساحة استفادة واسعة للأطباء في مجال العمليات الجراحية للأذن.

بدوره أشار د.عمار اللواتي -استشاري أول أذن وقاعدة المخ بمستشفى النهضة- إلى أن الحلقة تقسم إلى محاضرات علمية وجانب عملي تطبيقي حيث يكون هناك نقل مباشر من غرفة العمليات إلى قاعة المؤتمرات. كما سيتم في الأيام الأخرى بمختبر المهارات بالمستشفى تدريب المشاركين على العمليات المختلفة للأذن. تهدف الحلقة إلى تدريب الأطباء على أحدث تقنيات وجراحات الأذن، وتتناول المحاضرات العديد من الموضوعات المتعلقة بجراحة الأذن كزراعة القوقعة والتعامل مع الالتهابات المزمنة للأذن الوسطى والعيوب الخلقية في الأذن الوسطى. ويشارك في الحلقة مجموعة من أطباء الأذن والأنف والحنجرة من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة ومن عدد من دول مجلس التعاون فيما يحاضر فيها نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحة الأذن والأنف والحنجرة من جامعات المملكة المتحدة.

يذكر أن الحلقة تقام للعام الثاني على التوالي حيث سبقتها العام الماضي حلقة مماثلة.
 
أعلى