حلقة عمل حول الجراحة المتقدمة للأذن بمستشفى النهضة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    حلقة عمل حول الجراحة المتقدمة للأذن بمستشفى النهضة

    [​IMG]


    10/17/2011
    مسقط - ش

    بدأت بمستشفى النهضة، أمس، حلقة عمل جامعات المملكة المتحدة المشتركة حول الجراحة المتقدمة للأذن، التي ينظمها قسم الأذن والأنف والحنجرة بالمستشفى لثلاثة أيام.

    حضر افتتاح الحلقة المستشار بمكتب وزير الصحة لشؤون الخدمات العلاجية د.مازن الخابوري، الذي ألقى كلمة رحب في بدايتها بالحضور، مؤكدا على أهمية الحلقة للمشاركين، وذلك لإطلاعهم على المستجدات والتقنيات الحديثة في جراحة الأذن ليواكبوا بذلك المستوى الجراحي الدولي المتقدم.

    كما ألقى جراح الأنف والأذن والحنجرة من المملكة المتحدة د.ريتشارد ايرفن كلمة أكد من خلالها على أن التواصل العلمي بين جامعات المملكة المتحدة والأطباء العُمانيين في المجال التعليمي يتيح مساحة استفادة واسعة للأطباء في مجال العمليات الجراحية للأذن.

    بدوره أشار د.عمار اللواتي -استشاري أول أذن وقاعدة المخ بمستشفى النهضة- إلى أن الحلقة تقسم إلى محاضرات علمية وجانب عملي تطبيقي حيث يكون هناك نقل مباشر من غرفة العمليات إلى قاعة المؤتمرات. كما سيتم في الأيام الأخرى بمختبر المهارات بالمستشفى تدريب المشاركين على العمليات المختلفة للأذن. تهدف الحلقة إلى تدريب الأطباء على أحدث تقنيات وجراحات الأذن، وتتناول المحاضرات العديد من الموضوعات المتعلقة بجراحة الأذن كزراعة القوقعة والتعامل مع الالتهابات المزمنة للأذن الوسطى والعيوب الخلقية في الأذن الوسطى. ويشارك في الحلقة مجموعة من أطباء الأذن والأنف والحنجرة من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة ومن عدد من دول مجلس التعاون فيما يحاضر فيها نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحة الأذن والأنف والحنجرة من جامعات المملكة المتحدة.

    يذكر أن الحلقة تقام للعام الثاني على التوالي حيث سبقتها العام الماضي حلقة مماثلة.
     

مشاركة هذه الصفحة