ندوة تطوير العملية التعليمية بعد غد

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ندوة تطوير العملية التعليمية بعد غد

    جريدة عمان
    Sat, 15 أكتوبر 2011

    تنطلق بعد غد فعاليات ندوة تربوية تعنى بالعديد من المحاور ذات الصلة بتطوير العملية التعليمية بمشاركة واسعة ومتنوعة من مختلف الجهات التربوية.
    ويأتي تنظيم هذه الندوة ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لتطوير العمل التربوي التي تنوي عقدها خلال العام الدراسي الحالي 2011/2012 والذي يعد عاملا تقييميا لكافة البرامج والمشاريع التربوية التي تنفذها الوزارة كما أكدت على ذلك معالي وزيرة التربية والتعليم مؤخرا.
    وتهدف هذه الندوة إلى استعراض مستجدات العمل التربوي ، ومناقشة المرئيات والمقترحات التي سيقدمها المعلمون خلال هذه الندوة من قبل نخبة من الخبراء والمختصين، إلى جانب المرئيات التربوية الأخرى التي تقدم بها الحقل التربوي في المحاور ذات الصلة بالندوة.
    وتتمثل أهمية اقامة هذه الندوة في ما سوف ينتج عنها من مخرجات ومقترحات، والتي سيتم الأخذ بها في عملية التطوير ، إلى جانب ما سوف ينتج كذلك من الندوات التربوية الأخرى التي ستعقدها الوزارة خلال العام الدراسي الحالي.
    وانطلاقا من اهتمام الوزارة وحرصها على ايجاد شراكة حقيقية مع المعلم في مختلف الجوانب التي تعنى بالعملية التعليمية وما يرتبط بها من تطوير وتجديد باعتباره العنصر الأول في التطوير فقد حرصت الوزارة على اشراك المعلمين والمعلمات في هذه الندوة حيث سيشارك فيها عدد من التربويين من مختلف المناطق التعليمية ومن مختلف التخصصات يمثلون المعلمين والمعلمين الأوائل ومديري المدارس ومشرفي العموم و المشرفين الأوائل والمشرفين التربويين ومشرفي المجال من مختلف المناطق التعليمية في السلطنة ، الى جانب مشاركة مديري عموم ديوان الوزارة والمناطق التعليمية مع مشاركة ممثلين من المديريات المختصة بديوان عام الوزارة ، وغيرهم من التربويين.
    و سيتم خلال اللقاء مناقشة أربعة محاور رئيسية ، يتناول المحور الأول المناهج الدراسية والتقويم.
    ويستعرض المحور الثاني التخطيط التربوي والمستجدات التي تمت في هذا الجانب، وستتم مناقشة المستجدات في الجانب المالي والاداري في المحور الثالث من الندوة، أما المحور الرابع فيتناول الانماء المهني والجهود التي تبذلها الوزارة في تنمية وتأهيل كوادرها المختلفة
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    الله بوفقهم ان شااااء الله
     
  3. فيصل محمد البادي

    فيصل محمد البادي ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    نحن مو بس محتاجين مسميات وندوات

    نحن نبي فعل

    وبالصراحه احس انه صار شي روتيني هالندوات وشكليات

    بس وين النتايج؟
     

مشاركة هذه الصفحة