[you] كيف تنظر/ ين ، إلى فقْد البكارة ..؟! انتظركم .!!

الموضوع في ',, البُريمِي للِحِوار و النقَاشْ ,,' بواسطة المرتاح, بتاريخ ‏14 أكتوبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. المرتاح

    المرتاح موقوف

    المرتاح كيف تنظر/ ين ، إلى فقْد البكارة ..؟! انتظركم .!!

    ولأننا نحرص على تقديم مواضيع مهمة وغاية في الحوار المؤدب ، فإننا بلا شك ، سوف يكون لموضوعنا هذا اهتماما كبيراً ، لا يتعارض ومبادئنا وقيمنا .. فهذه الحركات موجودة بِقَدَم وُجُودنا على الحياة وعلى البسيطة سواء بسواء ، لكنها تختلف من جيل وجيل ، وبيئة وبيئة .. وأنا على يقين بأن الأشخاص الذين لا يتعاطفون مع حالات الاغتصاب ، فهم يقومون بفعل إكراهي، فالاغتصاب لا يقوم به شخص سوي بل يقوم به شخص مُصاب بحالة شاذة من الشعور بالفوقية والسيطرة على الآخرين، ويُعتبر شخصية ذات فِعْلٍ أناني لا يمت للإنسانية بصلة، فالشخص الذي يستضعف الآخرين ويستغل نقاط ضعفهم لتحقيق نزوة جنسية عابرة، هو شخص غير جدير بحمل لقب إنسان ..!!
    فالاغتصاب ليس محصوراً في الشخص الذي لا نعرفه أو الغريب بل أن القريب أشر وأحقر .. فقد يحدث من القريب ما لم يحدث من ذاك الغريب ..!! .
    والحقيقة بمكان ، فأنا على معرفة ودراية كبيرة أن البنات يتعرضنَ للاغتصاب من أقرب أصدقاؤهن أو أقرب مَعارفهن أو من ذوي قرابة لهنّ .. بل يجدن في القريب ، أبشع اغتصاباً وأكثر بشاعة وعُنفاً واستهدافاً ـ إذا صحت العبارة ـ! ويُهاجمهن بصورة قاسية وشرسة .!!! بل ربما ، يُمسك بقوة ضعْف الفتاة ، حين يجد لها صورة أو شريطاً أو قد تم تصويرها خُفية منها أو حتى قُبولاً لأسباب أخرى ، قد تكون العلاقة على أوجّها وثورتها وقوتها ، رغبة في التواصل حيث كان يُمنّيها ويُغلّيها ، ويُقسم ويُحلف بالأيْمان الغليظة أنها له .. وتكون لا هو لها ولا هي له ، وإنما زاد الطين بلّه ، فضحها وعرّى أخلاقها .. بينما الدين يقول ( من ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة) فأين نحن من ذلك .؟!

    وحقاً لا يقتصر ذلك على حبيبين أو صديقين ، أو لتوهما نشأتْ بينهما علاقة حُب ، أو مُراهقة ـ مثلاً ـ ، فمن المحزن أيضاً أن نجد زوجاً يغتصب زوجته ، ويُجبرها على مُمارسة جنسية إجبارية أو حتى بين شخصين يعرفان بعضهم البعض، وقد نُطلق عليها باغتصاب المعارف . حتى لو كانا على علاقة متينة أو قد مارسا بعض منه قبل الزواج أو قبل توثيق صداقتهما ، فلا أحد منهما يملك الحقّ في إجبار الطرف الأخر على مُمارسة الجنس بالإكراه أو ضدّ رغبته . فالاعتداء عليه جنسيا، لا يشعره بأنّ هناك أمان أبدا في هذه الدنيا، فالبنات إذن ، سيكونن مُهددات بالتعرض لهجوم جنسي سواء كنّ يرتدين جلبابًا ثقيلاً أو خماراً أو لحافاً على رؤوسهن أو حتى حاسرات ، أو لابسات جينز أو شوورت أو حتى على الشاطي بالمايوه .. أو في أي بلد كان وفق لتقاليده وأعرافه، فالاغتصاب أي كان نوعه وفي أي مدينة ، هو اغتصاب ، إذا قام على الإكراه .. فالأمر ليس مُجرد تفريغ لشحنات جنسية زائدة، بل هو أمر متعلق أو يتعلّق بحالة نفسية شاذة من التسلط وأخذ المُتعة من الآخرين بالقوة ولو كانت على حساب صحتهم البدنية والنفسية والعقلية. فالاغتصاب دائما هو جرم مُتعلق بالمغتصب لوحده. !!
    فعلى سبيل المثال ، وعوداً إلى ما نُريد الوصول إليه ، وإن كان شخصان مُرتبطان في علاقة عاطفية . فلا يحق لأحدهما ) ذكراً وأنثى ( أن يعتدي على الأخر بالجنس، حتى لو كانا صديقان، أو خطيبان أو حتى زوجان . لأن الجنس الإجباري الذي يكون ضدّ إرادة الشخص، هو اغتصاب بحد ذاته.!!
    فالعلاقة الصحية والصحيحة القائمة على المودة والحُب يجب أن تتضمّن وتقوم على الاحترام – ضماناً لاحترام مشاعر الآخر. فالشخص الذي يهتم لأمرٍ كان ، لا يُجبرك على مُمارسة الجنس بالإكراه أو يضغط عليك لتلبي رغباته الجنسية. ومن يفعل ذلك يُعد إنسان أناني، خال من العواطف والمشاعر، وأكاد أجزم بأنه غير إنسان أيضا. أو غير سوي .؟!
    ومن هنا ، من هذا المقال ، أريد من الأخوة والأخوات التفاعل معي .. هل يقبل شخص ما ، لهذه الفتاة بعد أن عَلم ماذا جرى لها وكيف ..؟؟! وهل تسعى الفتاة لمدً جسور المحبة مع القادم دون الالتفات لما مضى لها وما حدث ..؟؟! وكيف يُمكن لها أن تواجه الحياة ..؟! ولو افترضاً أن الفتاة لم تُخبر من امتدّت علاقتها به ، إلى اليوم الموعود الذي اتفقا عليه لإتمام مساعيهما من أجل قضاء وقت أُسري .. وفجأة في ليلة الدخلة كما هو مُعتاد ، لدينا ، يتفاجأ الرجل بأن زوجته ليستْ عذراء .. ما هو الشعور النفسي لكليهما ، وماذا سوف يفعل الرجل في هذه اللحظة وكيف يتصرّف .؟، وماذا سوف تستفيد هذه الفتاة من عملها هذا، إن كان صحيحاً .؟! بغضّ النظر إن كان مُغرر بها أو برضاها واقتناعها .؟!
    لا أريد إجابات مقتضبة .. أريد إجابات صريحة .. والذي يمتنع عن الإجابة ، لا يُعلّق بشيء .! ويكتفي بالمتابعة والصمْت ، فانا ابحث عن الصراحة الواضحة،وتأكدوا مهما اختلفنا سوف نطلع أو نخرج بنتيجة رأي وسطي .. لن يكون هناك أحداً مظلوماً .. أو منقوص حقّه ولن نستخفّ بأي رأي مُخالف ، حتى في أدقّ التفاصيل .. التي تكون هي سبب في ذلك .؟ فنحن مع كل الاحتمالات والتوقعات ، سواء أكانتْ محسوبة أو غير محسوبة ..!!

    وبارك الله فيكم
    .
     
    آخر تعديل: ‏16 أكتوبر 2011
  2. عزيزة النفس

    عزيزة النفس ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    أول باركن ,,


    أنا أعتقد هالموضوع حساس وهالمشكلة ممتدة ومستمرة على طول الأزمان ,, فلا تعليق عندي على هالموضوع لأن لو نتكلم من هالثانية لي مليون سنة ما اعتقد بتنحل هالمشكلة بليلة ...


    تحياتي
     
  3. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    مثل ماقالت اختيه عزيزه نفس موضوعك حساس شوي

    طبعـــــــــــــــــــــــــــا لاتعــــــــــــــــــــــــــــــليق

    ويسلموا ع هاطرح الكشوخي

    وتقبل مروري

    اختك....ساعديه طر:1eye:
     
  4. مقدسيه

    مقدسيه ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    السلام عليكم..


    هو موضوع مهم جدا وحساس..وبالنسبه لرأيي في هذا الخصوص وان كانت الفتاة أغتصبت وظلمت..

    فهذا الامر ليس بيدها ومكتوب لها ماحدث.. هي لن تقدم على علاقة جديده الا اذا خفت اعراضها النفسيه من الحادثه التي مرت بها

    هذا برايي ولايمكن ان تجد فتاة حدث معها هذا الامر وتخفي عن شريكها الجديد امر مهم كهذا ..أراه غير واقعي ابدا ...

    هناك حلول وهناك تفاهم وان لم يتفهم قبل الزواج فله حريته..لكن هذا امر مهم ولايسكت عنه ليوم الزواج..

    لانه باختصار ستزيد الطينه بله ..في حالة اغتصاب فتاة وعافان الله من ذلك ..وبدات تسترجع قواها النفسيه لن تبني علاقه مع شاب (خطبه)

    الا وهي قد قررت اما ان تصارحه او تدخل اهلها بهذا الامر لمصارحته..او انها تجري عملية لوضع غشاء ..في حالات الاغتصاب والظلم كما ذكرت والفتاة مظلومه .

    .مع اني ضدها باسباب اخرى غير اخلاقيه ..لكن مع فتاة اغتصبت ظلما وزورا واكراها فلماذا لا ..

    المجتمع العربي صعب وحتى لو اعترفت له انها اغتصبت ظلما وإكراها من هذا الشهم في مجتمعنا العربي الشرقي الذي يتقبل ويفهم ماحدث معها ويقف بجانبها؟؟

    ياابن الحلال أتتني حالة في الجامعة كانت تحب ابن عمها ولم يحدث بينهما اي شيئ سوا المشاعر حب فقط..وانفصلوا لسبب يعني لاخطبه ولا زواج ولا شي...

    بدات حياتها من جديد وتمت خطبتها على شاب وكان معجب بها وباخلاقها الطيبه هي فتاة صريحه وقررت ان تبدا حياتها بكل صراحه وبكل نوايا حسنه صارحته انها كانت تحب ابن عمها بالسابق واكدت له ان لا يوجد ولا مشاعر الان في قلبها له...


    اتعلم ماذا فعل؟؟ تف بوشها وتركها واسفه على هذا اللفظ لكن هذا ماحصل .. وتركها وفسخ الخطوبة معها..مارأيك بردة فعله ؟؟والفتاة اصلا عذراء ولم يمسها الشاب من قبل فقط كان هناك بعض المشاعر بينها وبين ابن عمها .

    .اترى ماذا فعل عندما صارحته بالامر البسيط هذا ؟؟ فما بالك بمصارحة فتاة لخطيبها او لزوجها باغتصابها ظلما ؟..نعود لما سبق الان .

    .في حالة قامة باجراء عملية فهذا ليس خطا حتى وان لم يعلم الزوج ..بالنهاية هو لن يتقبل ولن تجد احد سيتقبل فالنكن واقعيين .

    .فالحل اما ان تصارحه وتدعوا الله ان يكون من الاقليه التي تتفهم..واما ان تجري عملية وتدعوا الله بالستر ..

    لان لااعتقد اي فتاة اغتصبت ظلما واكراها..وتريد ان تجري عملية لوضع غشاء اصطناعي الا وكانت نيتها الستر والتوفيق بحياتها الزوجية والاسريه وان تبني حياة جديده ملئها الراحه والسكينه والتفاهم...

    في النهايه ادعوا الله ان يستر علينا وان يبعدنا عن هذه المشاكل ويستر على بنات أمتنا ويبعد عن هن اولاد الحرام ...اللهم آمين

    شكرا
     
    آخر تعديل: ‏14 أكتوبر 2011
  5. ديلاوير

    ديلاوير ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    ﻣرבبأإأإأإأ مــلاأإأإأإأﭜﭜـن ولا يـﺴدטּ..وان سدטּ مأإأإ وفـن ..~*

    من شهور طويله ما دخلت المنتدى واول ما فتحت

    المنتدى شدني نداء ديلاوير بصراحه استأنست إنكم بعدكم

    تذكروني يزاكم الله خير، فقلت أبدا مشاركتي بهذا الموضوع .

    برأي الفتاه اللي تعرضت لهذه الإساءة مظلومة

    وصعب عليها أنها تعدي هالمرحله الصعبة من حياتها

    لكن أقول لكل فتاه مرت بهذا الشئ تقوي صلتها بالله وتستعين

    به وتكثر من الدعاء وقيام الليل وان شاء الله ربي بيسر أمرها

    طبعا الموضوع يطول شرحه ويا رب تحفظ بنات المسلمين

    من ضعاف القلوب .
     
  6. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    اارى التحفظ في الردوود
    لان المووضووع حســــــاس ولكن ليس بجديد

    ولكن ااخي....

    لمااذاا ننظر الى هذه الفتااه التى فقدت عذريتهاا!!

    للنظر الى هذاا الشااب الذى ااغتصب تلك ووتلك
    ووذهب ليبحث عن بنت شرريفه...طااهره ...عذرااء
    لم يمسسهاا رجل قبله!!
    ترجف يدااهاا عند لمسه لهاا,, وتتورد خدوودهاا خجلا!!

    من ااعطااه الحق في ذلك!!
    لمااذاا مجتمعناا الشررقي لا يعيب الرجل
    (عيب الرجاال جيبه) هل تواافقنى هناا!!

    نررى فتااه مغتصبه بنظرره حقااره
    ووكأنهاا هي من ذهبت برجليهاا لذلك
    ووتحمل همهاا ووهم كلام النااس عليهاا ونظرتهم القااسيه!!

    بينماا هذاا الجاانى يشاار اليه اانه رجل لا ذنب عليه!!
    من سمح لكم بهذاا الحكم!

    ما الدليل على عفه الرجل الشررقي!!
    وومن ااعطااه الحريه والحق ليفعل ماا يريد
    وومن ثم يأخذ الشريفه العفيه
    لا وبل يشك بعفتهاا ووطهاارتهاا!!

    ولي عووده لا كماال الحديث
    الذى سيطوول النقااش فيه
     
  7. المشاغبهـ

    المشاغبهـ ¬°•| عضو جديد |•°¬

    ثانكس اخويه على هالموضوع والطرح الرائع

    و شرات ما قالوا اخواني ان الموضوع حساس و هالمشكله ممتده و مستمره على طول الحياه لكن حبيت اوضح نقطه في حالت ان البنت صورها صوره او فيديو و هددها فيه .. الغلط من البنت المفروض ان البنت تخبر احد من اخوانها او ابوها ... الخ

    و في حالة ان الزوج في ليلة الدخله اكتشف انا زوجته ليست عذرا .. في رائي الشخصي انا الزوج يستر على الزوجه و مثل ما ذكر " من ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة " و بعد شهر او شهرين يطلقها ..


    و السمووحه على التقصير ..
     
  8. المرتاح

    المرتاح موقوف

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيزة النفس [​IMG]
    أول باركن ,,


    أنا أعتقد هالموضوع حساس وهالمشكلة ممتدة ومستمرة على طول الأزمان ,, فلا تعليق عندي على هالموضوع لأن لو نتكلم من هالثانية لي مليون سنة ما اعتقد بتنحل هالمشكلة بليلة ...


    تحياتي



    :47: شكراً:imuae31:
     
  9. المرتاح

    المرتاح موقوف

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعديه طر [​IMG]
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    مثل ماقالت اختيه عزيزه نفس موضوعك حساس شوي

    طبعـــــــــــــــــــــــــــا لاتعــــــــــــــــــــــــــــــليق

    ويسلموا ع هاطرح الكشوخي

    وتقبل مروري

    اختك....ساعديه طر:1eye:



    ساعدية .. عفواً ..
    لا يجب ان نقف هكذا فالمسائل جُلّها وجميعها اخذت باعاً طويلاً وهي موجودة منذ زمانٍ طويل .. كل المسائل ، فلو اخذنا المرأة فقد اعطاها وافرها ربها في قرآن يُتلى حتى هذه اللحظة ، فلماذا الاصوات تنادي برفع مكانتها ، أوليستْ موقفها اليوم حساس ومُختلف .. فماذا لانعيق وراءها .؟!
    بالطبع انا اتكلّم بصفة العموم لا الخصوصية ولا تلك المسمّاة بالحضارية .؟ ولا الالتفات إلى لاحجاب ، وإظهار الشعر ومُسايرة لاموضوة ورخصة القيادة وخروجها عن مألوفها .!؟ سأحصر هذا في مثال ، لعلي اجد فيه شيء من كثير يُعينني على وضع النقاط على الحروف .
    اوليس الرجل قواماً على المرأة ( الرجال قوامون على لانساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا .. الخ الاية الكريمة .) اوليس هذا كلاماً يبدو مفروغاً منه ، بنص قرآني كريم .. وغيرها من الايات ، ( وليضربْن بخُمرهن على جيوبهن ) فهل هذا ما نرهُ اليوم ..؟؟! وليغضضن من اصواتهن ، لم طلب الرب تعالى غض البصر ثم اتبعه بالصوت واعتبره الفقهاء ، صوت لامرأة عورة ، فهل نجد في يومنا هذا حُسناً لتجليات الايات القرآنية من قبل المرأة.؟؟ انا لا انازعك في امرٍ كهذا ، تحت دعوة التحضّر والتمدّن ، ولكني بثثتُ ذلك لكي يكون قريباً من فهمي وفهمك .. واحسبها ان هذه الرسالة وصلت افهامك .!!
    والسموحة .. مع الشكر والتقدير والمحبة الاخوية المتواصلة .
     
  10. المرتاح

    المرتاح موقوف

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديلاوير [​IMG]
    ﻣرבبأإأإأإأ مــلاأإأإأإأﭜﭜـن ولا يـﺴدטּ..وان سدטּ مأإأإ وفـن ..~*

    من شهور طويله ما دخلت المنتدى واول ما فتحت

    المنتدى شدني نداء ديلاوير بصراحه استأنست إنكم بعدكم

    تذكروني يزاكم الله خير، فقلت أبدا مشاركتي بهذا الموضوع .

    برأي الفتاه اللي تعرضت لهذه الإساءة مظلومة

    وصعب عليها أنها تعدي هالمرحله الصعبة من حياتها

    لكن أقول لكل فتاه مرت بهذا الشئ تقوي صلتها بالله وتستعين

    به وتكثر من الدعاء وقيام الليل وان شاء الله ربي بيسر أمرها

    طبعا الموضوع يطول شرحه ويا رب تحفظ بنات المسلمين

    من ضعاف القلوب .



    اللهم آمين .. جميل ما قرأت .. وشكراً ..
     
  11. صقر الديرة

    صقر الديرة ¬°•| عضو مميز |•°¬

    أهلين المرتاح شكلي تأخرت
    لا تعليق على رد الأخوان وبارك الله فيك
    تقبل تحياتي
     
  12. المرتاح

    المرتاح موقوف

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقدسيه [​IMG]
    السلام عليكم..


    هو موضوع مهم جدا وحساس..وبالنسبه لرأيي في هذا الخصوص وان كانت الفتاة أغتصبت وظلمت..


    فهذا الامر ليس بيدها ومكتوب لها ماحدث.. هي لن تقدم على علاقة جديده الا اذا خفت اعراضها النفسيه من الحادثه التي مرت بها

    هذا برايي ولايمكن ان تجد فتاة حدث معها هذا الامر وتخفي عن شريكها الجديد امر مهم كهذا ..أراه غير واقعي ابدا ...

    هناك حلول وهناك تفاهم وان لم يتفهم قبل الزواج فله حريته..لكن هذا امر مهم ولايسكت عنه ليوم الزواج..

    لانه باختصار ستزيد الطينه بله ..في حالة اغتصاب فتاة وعافان الله من ذلك ..وبدات تسترجع قواها النفسيه لن تبني علاقه مع شاب (خطبه)

    الا وهي قد قررت اما ان تصارحه او تدخل اهلها بهذا الامر لمصارحته..او انها تجري عملية لوضع غشاء ..في حالات الاغتصاب والظلم كما ذكرت والفتاة مظلومه .

    .مع اني ضدها باسباب اخرى غير اخلاقيه ..لكن مع فتاة اغتصبت ظلما وزورا واكراها فلماذا لا ..

    المجتمع العربي صعب وحتى لو اعترفت له انها اغتصبت ظلما وإكراها من هذا الشهم في مجتمعنا العربي الشرقي الذي يتقبل ويفهم ماحدث معها ويقف بجانبها؟؟

    ياابن الحلال أتتني حالة في الجامعة كانت تحب ابن عمها ولم يحدث بينهما اي شيئ سوا المشاعر حب فقط..وانفصلوا لسبب يعني لاخطبه ولا زواج ولا شي...

    بدات حياتها من جديد وتمت خطبتها على شاب وكان معجب بها وباخلاقها الطيبه هي فتاة صريحه وقررت ان تبدا حياتها بكل صراحه وبكل نوايا حسنه صارحته انها كانت تحب ابن عمها بالسابق واكدت له ان لا يوجد ولا مشاعر الان في قلبها له...


    اتعلم ماذا فعل؟؟ تف بوشها وتركها واسفه على هذا اللفظ لكن هذا ماحصل .. وتركها وفسخ الخطوبة معها..مارأيك بردة فعله ؟؟والفتاة اصلا عذراء ولم يمسها الشاب من قبل فقط كان هناك بعض المشاعر بينها وبين ابن عمها .

    .اترى ماذا فعل عندما صارحته بالامر البسيط هذا ؟؟ فما بالك بمصارحة فتاة لخطيبها او لزوجها باغتصابها ظلما ؟..نعود لما سبق الان .

    .في حالة قامة باجراء عملية فهذا ليس خطا حتى وان لم يعلم الزوج ..بالنهاية هو لن يتقبل ولن تجد احد سيتقبل فالنكن واقعيين .

    .فالحل اما ان تصارحه وتدعوا الله ان يكون من الاقليه التي تتفهم..واما ان تجري عملية وتدعوا الله بالستر ..

    لان لااعتقد اي فتاة اغتصبت ظلما واكراها..وتريد ان تجري عملية لوضع غشاء اصطناعي الا وكانت نيتها الستر والتوفيق بحياتها الزوجية والاسريه وان تبني حياة جديده ملئها الراحه والسكينه والتفاهم...

    في النهايه ادعوا الله ان يستر علينا وان يبعدنا عن هذه المشاكل ويستر على بنات أمتنا ويبعد عن هن اولاد الحرام ...اللهم آمين

    شكرا

    السلام عليكم ..
    قرأت ما كتبت وسرّني ، بالتأكيد ذلك . نعم هو كذلك في مجتمعنا لاشرقي غير المتحضّر ، إذا صحت العبارة .. وانا مع الفتاة ، فكثيرة هي مشكلات فضّ البكارة ليستْ لاسباب جنسية فحسب ، بل هي اسباب خوف ، او انكسار .. واحياناً تكون خيوط البكارة ، أو نقول عنها ( غشاء البكارة ، المخاطي .. ) ينزلق إلى الداخل او يكون ظاهرا مما يؤثّر عليها في حالة القفز ، وخاصة في حالاتنا الجديدة ، كالعسكرية ولعب الكرة او الوقوع على شيء .. ما يهمني وهذه لاحالة التي تجلّت لك في جامعتك وانها صارحت الخطيب الجديد ، بان كان لها علاقة مع إبن عمها ، على لارغم ان ابن عمها لم توثق علاقته بها ، وهذا او هنا ، أن اخطّيها كونها صارحت خطيبها قبل ان تأمن جانبه ، وهذا خطأ كبير .. لان وضوح الحالة ومعرفة توججه كان لزماً عليها ان تتحرّى ذلك ، لان الامر كان بالغ السرية .. وليس من المعقول او من المصادفة ان تقول ، رأيت فلان او تقدم لي فلان ، او صاحبت آخر ولم يكن لي نصيب .. كحالة بعض الناس ، حين ينشرون عن إبنتهم انها جاءها فلان وفلان وفلان ومن البلد الفلاني والعلاني ، حتى تكون في جُعبة الناس وتفكيرهم شيء ، يمنعهم من التقدم إليها ، فالوسوسة لاشيطانية لها اثرها لاسيء ، او كما يوقلون ( مقورفة ) او هي على قرفٍ من امرها . فهذا غير صحيح إطلاقاً .. وعلى لاعموم ولا اطيل عليك .. انا سعيد بما بثثتيه ها هُنا .. ويجب ان نناقش مسائلنا بهدوء تام ، كما فعلت .. وشكراً . يحفظك الرحمن .
     
  13. شموخ البداوة

    شموخ البداوة ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    آآآممــــــ آآلصرآآآآآآآآحه موضوع جـــدآآآ حســـــــآآس وقوي
    ولـذالكــــ أعفي الـــــرد علـــــى هذا الموضع
     
  14. مهاري الخليج

    مهاري الخليج ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    حقيقة الموضوع غايه في الاهميه لانه يطرح قضيه واقعيه من حياتنا نحن بني البشر والذي نعيشه ونسمعه بستمرر على اختلاف تفاصيله ولايمكن ابدا ان نعزي هذا الجرم الى احد الطرفين دون الاخر فهي جريمه ولا بد من توفر طرفين الفاعل والمفعول به فاللوم يرمى على عاتق الانثى والذكر على حد سوى وهنا اود ان اذكر باهم العوامل التي قد تكون سبب في انحلال البعض وتودي الى التفسخ والانحلال الا اخلاقي ومنها على سبل العموم لا الحصر
    كالتلفزيون وهو سلاح ذو حدين والشبكه العنكبوتيه وهي غنيه عن التعريف والاعلام المنفتح والبعيد عن الشريعه وغياب الرقابه الاسريه وانعدام الضمير و
    اما بالنسبه لموضوع الستر وغيرها هذا يعتمد على الرجل نفسه هل يقبل ويسامح ام انه سيتخذ شي ما يعاقب به البنت على اية حال موقف الفتاه هنا الفضيحه والندم والعيش على شبح الاوهام والتوتر والامراض النفسيه اامتعدده والنبذ من المجتمع . حقيقة الكلام يطول غير انني ساختم بالدعاء للجميع بالهدايه والستر " اسال الله ان يستر علينا فوق الارض وتحت الاض وعند العرض اللهم امين" و اقول مراقبة الله والخوف منه اهم وازع يحمي الشاب والفتاة انفسهم به


    اشكرك اخوي المرتا استمتعنا بهذا الموضوع المهم وسال الله لك الاجر على ما قدمت

    وانتظر المزيد:364370309157ae42e12:364370309157ae42e12
     
  15. طموحي عالي

    طموحي عالي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    انا في رأيي اذا كانت الفتاة مغتصبة فليس لها اي ذنب في ذلك
    الذنب هو لذلك الوحش المفترس .. بس مجتمعنا لا ينظر للموضوع
    بهذة الطريقة ولا يتعاطف معها حتى ولو كانت مغتصبة ليس لها
    حيلة ويظل المجتمع واضع حاجز بينة وبينها..
    اما اذا الفتاة بارادتها عملت هالشي بصراحة لا اشفق عليها حتي لو قالت
    انة يحبها ووعدها بزواج .. لان الله ميزنا بالعقل المفروض نعرف الصح من الغلط بس بنات هالزمن ناقصات عقول ما يصدقن احد يقولهن احبج يسلمنة الدنيا وما فيها وكلامي لا ينطبق على الجميع طبعا
    ما اقول الا لاالله يستر علينا وعلى بنات المسلمين
    تشكر على طرح هالموضوع الجرىء اللي الكثير يتجنب يتحدث عنة
    يسلموووووووووووووو
     
  16. طبعي هادي

    طبعي هادي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    اسمحلي اخوي .... لاتعليــــــــق ....
    لاني لو قعدت ارمس عن هاي الوحوش والذئاب البشريه
    مستحيل اكفي ووفي
    بس الي مايخاف من الله كيف بيرحم انسااانه امنت فيه ووثقت
    وهو يضحك عليها الين ماينقض ع فريسته ويدور غيرهاااا...
    بس طبعا شكله مايعرف بيشل ذنبها
    مشكووور اخوي ع الموضوووع
    وتقبل مروري البسيط ::s22::
     
  17. سيدة أعمال

    سيدة أعمال ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    المغتصب صحيح يمكن يفلت في الدنيا بفعلته

    وتعاقب المغتصبة (الضحية)

    ولكن هذي تركيبة مجتمعنا مثل ما يقولون (الريال شال عيبه)

    يعني يزيد إحترامه وتقديرة بين ربعه الشباب كل ما زادت ضحاياه من بنات الناس

    والمغتصبة نوعين إللي إنضحك عليها بإسم الحب وفقدت عذريتها

    والقانون لا يحمي المغفلين

    وع فكرة هالنوع محبوب من قبل الذكور ومطلوب جدآ لأنه مثل

    ما قلت ينضحك عليها بسرعة لأنها مغفلة شو تسوي

    أما النوع الثاني إللي ما لها ذنب غير إنها كانت بريئة ما تعرف حيل

    شياطين الإنس (بعض الذكور)

    ولكن هنا تبدأ لعبة القدر سبحان الله (كما تدين تدان)

    دائمآ المغتصب يبلى في أهله وقيس على كل واحد يلعب ع

    بنات الناس تشوفه ما يقدر على

    خواته قويات ولسانهم طويل

    وكلمة الذكور (الأب أو الأخ) تضرب

    عرض الحائط ولا كأنهم موجودين

    وتدور الأيام ويرد الله على

    المغتصب ف أعز شي عنده

    وهو شرف خواته أو أمه

    ومهما كان حكم المجتمع على

    المغتصبة قاسي وظالم ولكن

    الخسران

    في الأول والأخير المجرم المغتصب
     
  18. المرتاح

    المرتاح موقوف

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاري الخليج [​IMG]
    حقيقة الموضوع غايه في الاهميه لانه يطرح قضيه واقعيه من حياتنا نحن بني البشر والذي نعيشه ونسمعه بستمرر على اختلاف تفاصيله ولايمكن ابدا ان نعزي هذا الجرم الى احد الطرفين دون الاخر فهي جريمه ولا بد من توفر طرفين الفاعل والمفعول به فاللوم يرمى على عاتق الانثى والذكر على حد سوى وهنا اود ان اذكر باهم العوامل التي قد تكون سبب في انحلال البعض وتودي الى التفسخ والانحلال الا اخلاقي ومنها على سبل العموم لا الحصر
    كالتلفزيون وهو سلاح ذو حدين والشبكه العنكبوتيه وهي غنيه عن التعريف والاعلام المنفتح والبعيد عن الشريعه وغياب الرقابه الاسريه وانعدام الضمير و
    اما بالنسبه لموضوع الستر وغيرها هذا يعتمد على الرجل نفسه هل يقبل ويسامح ام انه سيتخذ شي ما يعاقب به البنت على اية حال موقف الفتاه هنا الفضيحه والندم والعيش على شبح الاوهام والتوتر والامراض النفسيه اامتعدده والنبذ من المجتمع . حقيقة الكلام يطول غير انني ساختم بالدعاء للجميع بالهدايه والستر " اسال الله ان يستر علينا فوق الارض وتحت الاض وعند العرض اللهم امين" و اقول مراقبة الله والخوف منه اهم وازع يحمي الشاب والفتاة انفسهم به


    اشكرك اخوي المرتا استمتعنا بهذا الموضوع المهم وسال الله لك الاجر على ما قدمت

    وانتظر المزيد:364370309157ae42e12:364370309157ae42e12




    جميل ماقرأت لك .. :47:
    وشكراً على تثمين الننصائح المُهمّة في عالم يعجّ ببذخٍ شديد على حُويصلاتنا القيميّة .. والله معك يحفظك ، ويُتم الخير للجميع .
     
  19. المرتاح

    المرتاح موقوف

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي عالي [​IMG]
    انا في رأيي اذا كانت الفتاة مغتصبة فليس لها اي ذنب في ذلك
    الذنب هو لذلك الوحش المفترس .. بس مجتمعنا لا ينظر للموضوع
    بهذة الطريقة ولا يتعاطف معها حتى ولو كانت مغتصبة ليس لها
    حيلة ويظل المجتمع واضع حاجز بينة وبينها..
    اما اذا الفتاة بارادتها عملت هالشي بصراحة لا اشفق عليها حتي لو قالت
    انة يحبها ووعدها بزواج .. لان الله ميزنا بالعقل المفروض نعرف الصح من الغلط بس بنات هالزمن ناقصات عقول ما يصدقن احد يقولهن احبج يسلمنة الدنيا وما فيها وكلامي لا ينطبق على الجميع طبعا
    ما اقول الا لاالله يستر علينا وعلى بنات المسلمين
    تشكر على طرح هالموضوع الجرىء اللي الكثير يتجنب يتحدث عنة
    يسلموووووووووووووو



    نعم .. صحيح . فالحب تابدل معرفة وفهم وفكر .. وثقافة ووعي .. وليس تسليم النفس .. وخاصة فيما يتعلّق بالشرف .ز لانه لو كان يُحبّها فِعْلاً لما رضي أن يفعل بها بهذه الوقاحة . إنها دناءة وحقارة .. إنها نذالة وقذارة .. المطهرون بيننا مُبرؤون من هذه الاقوال ، إلا من رضي لنفسه هذه المنزلة ..
    سيدتي اشكرك على كلماتك وتصويبك .. وعلى لُطف دعائك اللهم لنا ولك وللجميع .
     
  20. المرتاح

    المرتاح موقوف

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبعي هادي [​IMG]
    اسمحلي اخوي .... لاتعليــــــــق ....
    لاني لو قعدت ارمس عن هاي الوحوش والذئاب البشريه
    مستحيل اكفي ووفي
    بس الي مايخاف من الله كيف بيرحم انسااانه امنت فيه ووثقت
    وهو يضحك عليها الين ماينقض ع فريسته ويدور غيرهاااا...
    بس طبعا شكله مايعرف بيشل ذنبها
    مشكووور اخوي ع الموضوووع
    وتقبل مروري البسيط ::s22::



    أخي الكريم ..
    شكراً لك .. تفضل اقرأ الردود وخاصة رد الاخت طموحي عالي .. ولااخت مهاري الخليج وكذا ما تفضلت به الاخت لارائعة سيدة اعمال .. وهلمّ جراء .ز نحنة معك نقرأ ونرى .. والله يُعيننا إلى الخير ... حفظك المولى .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة