اليوم .. إعلان الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة المهارات العالمية الحادية والأربعين

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بمشاركة السلطنة:
    اليوم .. إعلان الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة المهارات العالمية الحادية والأربعين في لندن

    اختتمت أمس (السبت) منافسات مسابقة المهارات العالمية والتي تقام في دورتها الحادية والاربعين بالعاصمة البريطانية لندن من الخامس وحتى الثامن من الشهر الجاري، حيث ستقام مساء اليوم (الأحد) حفل ختام المسابقة وإعلان الفائزين بالمراكز الأولى في المهارات، وقد أقيمت فعاليات المسابقة بمركز لندن الدولي للمعارض والمؤتمرات المعروف (الاكسل)، وتقام المسابقة بمشاركة 1000 متسابق من (54) دولة مشاركة حول العالم حيث يتسابقون (46) مهارة مهنية بمدينة لندن، علما بأن مسابقة المهارات المهنية الدولية تقام كل سنتين حيث تنظمها منظمة المهارات الدولية والتي بدأت أول مسابقة في عام 1950 بمدريد بمملكة اسبانيا، وقد أقيمت آخر مسابقة في كلجاري بكندا في عام 2009م. حيث تهدف المسابقة إلى تعزيز روح التنافس وتطوير إمكانيات وقدرات المهنيين من خلال تشجيع المهارات والمعارف والتبادل الثقافي بين المشاركين، كذلك الاستفادة من مختلف الخبرات العالمية والاحتكاك بها.
    وتعتبر منظمة المهارات العالمية منظمة غير ربحية حيث تضم الوكالات والمؤسسات المسؤولة عن تشجيع وتعزيز التعليم والتدريب الفني ببلدانها حيث تقام مسابقة المهارات الدولية في جميع أنحاء العالم، كما تقدم المنظمة سبل فريدة لتبادل وموازنة معايير الكفاءة العالمية في المهن الصناعية وقطاع الخدمات للاقتصاد العالمي ويشهد النمو المتزايد لمنظمة المهارات العالمية على حقيقة أن المهن والحرف التقليدية وبمساعدة التكنولوجيا الحديثة تشكل إسهاماً كبيرا في الاقتصاد ورفاهية الشعوب في كل مكان، كما أنها تقدم وسائل فاعلة ذات تكلفة مناسبة للحكومات والمؤسسات الصناعية الدولية لتحقيق معايير عالية وتدريب مهني أفضل على أساس دولي.
    وكانت بدايات تأسيس المنظمة في عام 1946 في اسبانيا نظرا للحاجة إلى خلق نظام فعال للتدريب المهني آنذاك.
    فيما أقيمت المسابقة الأولى في العاصمة الإسبانية مدريد حيث لاقت نجاحاً واسعاً واستقطبت حضوراً بلغ أربعة آلاف متمرن.. لكن منظمي الحدث كانوا يسعون إلى أكثر من ذلك فقد أرادوا ترويج المسابقات التي تشكل تحديا للمتنافسين والتي تبرز مستويات مختلفة من المهارات والمقدرات الشبابية من الدول الأخرى.. ونظرا للروابط التي تجمع ما بين دول أميركا اللاتينية فقد دعيت هذه الدول لتأسيس المسابقة الدولية. وفي عام 1950 أقيمت مسابقة المهارات الدولية الأولى بمشاركة 12 مشاركا من المتنافسين الشباب المهرة من البرتغال وإسبانيا.
    الجدير بالذكر أن المهارات تندرج تحت ست فئات تضم المهارات (46) وهي فئة النقل والامدادت حيث تضم أربع مهارات، وفئة تقنية البناء والانشاءات وتضم 13 مهارة وفئة تقنية التصنيع والهندسة تضم 14 مهارة، وفئة تقنية الاتصالات والمعلومات تضم 5 مهارات، وفئة الفنون الإبداعية والأزياء تضم 5 مهارات، وفئة الخدمات الاجتماعية والشخصية تضم 6 مهارات.
    علما بأن خمس دول عربية تشارك في المسابقة وهي السلطنة والامارات والسعودية والمغرب وتونس، حيث تشارك السلطنة في 9 مهارات وهي مهارة دعم برامج وتطبيقات الحاسب الآلي، ومهارة تصميم مواقع صفحات الانترنت، ومهارة دعم شبكات الحاسب الآلي، ومهارة تصميم الرسوم، مهارة تقنية السيارات، ومهارة اللحام، ومهارة الكهرباء، ومهارة التبريد والتكييف، ومهارة الدهان والديكور، وتشارك السعودية في أربع مهارات وهي تقنية المعلومات لحلول تطبيقات الأعمال، ومهارة اللحام، ومهارات تصميم مواقع الانترنت، ومهارة تقنية تصميم الجرافيك.
    أما الإمارات تشارك في 13 مهارة وهي مهارة توصيل شبكة المعلومات، ومهارة الميكاترونيك، ومهارة هندسة التصميم الميكانيكي CAD، ومهارة تقنية المعلومات لحلول تطبيقات الأعمال، ومهارة اللحام، ومهارة تصميم مواقع الانترنت، ومهارة التمديدات الكهربائية، ومهارة الروبورت المتنقلة، ومهارة صياغة الجواهر، ومهارة تقنية السيارات، ومهارة نظم شبكات تقنية المعلومات، ومهارة تقنية تصميم الجرافيك، ومهارة الرعاية الصحية.
    كما تشارك المغرب في ست مهارات وهي مهارة الميكاترونيك، ومهارة الالكترونيك، ومهارة التحكم الصناعي، ومهارة تقنية السيارات، ومهارة صبغ السيارات، ومهارات التبريد والتكييف، وتونس تشارك في سبع مهارات وهي مهارة هندسة التصميم الميكانيكي CAD، ومهارة اللحام، ومهارة الالكترونيات، ومهارة التمديدات الكهربائية، ومهارة التحكم الصناعي، ومهارة الأزياء، ومهارة التبريد والتكييف.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    ~~< بسم الله الرحمن الرحيم>~~
    السلامـ عليكمـــ] ًً
    >~~~~~~~~~~~~~~~~~~<
    ألف شكر ع الخبر


    >~~~~~~~~~~~~~~~~~~<
    وفقكـــــ الله ـم
    لكمـ،، مني أجمل تحيهــ،،
    بوعمر ،، وللتميز غايـــهـ،،
     

مشاركة هذه الصفحة