1800 طالب يلتحقون بركب الدّراسة في جامعة نزوى هذا العام

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    طالب يلتحقون بركب الدّراسة في جامعة نزوى هذا العام

    [​IMG]
    الطلاب الجدد بالجامعة

    10/6/2011- الشبيبة

    نزوى - سالم بن سليمان المسروري
    استقبلت جامعة نزوى دفعة جديدة من الطلاب الجدد للعام الأكاديمي 2011/2012م، بلغ عددهم (1850) طالبا وطالبة في كافة التخصصات بكليات الجامعة الأربع، حيث أعدت الجامعة لاستقبالهم برنامجا تعريفيا بنظاميها الأكاديمي والإداري؛ لتعريفهم على الجامعة وتخصصاتها وأسس النظم القائمة عليه.


    اشتمل البرنامج على لقاء لرئيس الجامعة المكرم د. أحمد بن خلفان الرواحي؛ رحب من خلاله بالطلاب وهنأهم بإنهائهم المرحلة المدرسية بنجاح، كما هنأهم بحصولهم على مقاعد في الجامعة، مشيرا إلى أهمية هذه المرحلة العمرية من حياة الإنسان، ومتطلعا لإسهامات الطلاب في الميادين التنموية المختلفة التي تخدم المجتمع والوطن.


    وأكد أن الجامعة تأسستْ لخدمتهم في المقام الأول، وتحدث عن الجامعة ورسالتها في نشر الفكر الإيجابي وما تضطلع به في المسيرة التنموية للبلد. وأعطى الطلاب فكرة شاملة ومتكاملة عن الحياة الجامعية، وكل ما يتعلق بها من برامج أكاديمية، ولوائح تنظيمية، والالتزام بالواجبات الأكاديمية، كما أكد على ضرورة المشاركة في الحياة الجامعية والاندماج فيها لتنمية طاقات الفرد وقدراته؛ ليكون مسهما ومبدعا ومتميزا في الوقت نفسه، ومن الأمور التي حرصتْ عليها الجامعة، ولها أهمية بالغة في الرقي بالطالب واستغلال قدراته ومواهبه نحو التفكير العلمي والإبداع، هي الأنشطة الطلابية التي أكد على أهمية المشاركة فيها لإيجاد جسور التواصل بين الطالب والمجتمع خدمة له، وصرح في هذا الشأن بأن الجامعة ستطبق هذا العام برنامج العمل التطوعي للطلاب؛ بحيث سيجعل له كشف درجات خاص بكل طالب إلى جانب كشف درجاته في الدراسة الأكاديمية.


    كما تحدثت مساعدة المسجل العام بدرية بنت حمد الرقيشية، التي رحبت بالطلاب، متمنية لهم عاما موفقا حافلا بالنجاح والتميز خلال مسيرتهم التعليمية، ورسمتْ لهم خارطة متكاملة عن البرنامج الدراسي وما يتعلق به من الساعات المعتمدة التي يتوجب على الطالب اجتيازها خلال سنواته الدراسية، وكيفية حساب المعدل التراكمي للطالب، والتعرف على مفهوم العبء الأكاديمي، مشيرة إلى المراحل التي يمر بها الطالب خلال مسيرة حياته الجامعية، وما قد يعتريه من أمور أكاديمية وكيف يتعامل معها.


    والتقى الطلاب مساعد الرئيس لشؤون الطلاب د. صالح بن منصور العزري؛ وذلك للتعرف بشكل واضح على أمانة شوؤن الطلاب والهيكل الإداري التابع لها، بالإضافة إلى الأدوار التي يقوم بها كل مركز في الأمانة، وقد ألقى د. العزري محاضرة تضمنت التعريف بأنظمة الجامعة، والسكن والتعريف بالمراكز التابعة للأمانة، التي تشمل مركز الرعاية الاجتماعية، ومركز التميز الطلابي، ومركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين، ومركز خدمة المجتمع، وصندوق مساندة المتعلمين، وبرنامج العمل التطوعي، كما دعا العرزي الطلاب إلى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة، واستغلال طاقاتهم فيما هو مفيد ونافع؛ إذ تعد هذه المرحلة مرحلة اكتشاف للذات ورسم خط السير لمستقبل زاهر. كما التقى الطلاب أيضا نائب مدير معهد التأسيس لبرنامج اللغة الإنجليزية د. خلفان بن حمد الحراصي، حيث تحدث عن معهد التأسيس بشكل عام وبرنامج اللغة الإنجليزية بشكل خاص، والمواد الأخرى التي تدرس للطالب خلال السنة التأسيسية، والتي تشمل مبادئ الحاسب الآلي، ومبادئ الرياضيات ومهارات التعلم، مشددا على ضرورة الاهتمام باللغة الإنجليزية قراءة وكتابة واستماعا؛ لأهميتها في حياة الطالب الأكاديمية. وفي شأن ملف الطالب المالي التقى الطلاب مدير دائرة الشؤون المالية بالجامعة عوض بن حمدان الهديفي؛ للتعرف على الملف المالي للطالب في الجامعة، وطرق التواصل مع القسم لتسوية الأمور المالية الخاصة بالطالب، كما أكد على ضرورة مراجعة الملف المالي لأي طالب ومتابعته باستمرار؛ تفاديا لحدوث ما قد يؤثر على مسيرة الطالب التعليمية. والتقى الطلاب بمسؤولي المكتبة وتعرفوا من خلال المحاضرة التعريفية على مصادر المكتبة وطرق الاستعارة والإرجاع، وغيرها من الأنظمة المتبعة. إضافة إلى ذلك فقد أدى طلاب السنة التأسيسية امتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية كخطوة أساسية تتبعها الجامعة للرقي بمستوى الطالب العلمي. وفيما يتعلق بخدمات نظم المعلومات التقى الطلاب بدر بن علي المعمري -إداري نظم بمركز نظم المعلومات، حيث عرفهم من خلال اللقاء على الخدمات التي يقدمها المركز، وعلى أهمية الحفاظ على أجهزة الجامعة الإلكترونية، ومختبرات الحاسب الآلي.
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    حظهم عسى هاسنه بعد يسون جيه

    يستاهلون طلابنا
    يسلمۇ ع ٱلخبريـہ [​IMG] ، ۇٱلڄھد ..
    ۇعسٱنٱ مٱ ننحرم من ٱلٱخبٱر ،، نٺـ[​IMG]ـرقب ٱلژۇد ..
     
  3. رووح رووحي

    رووح رووحي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    الله يعطي ويزيد

    بالتوووووفيج انشاء الله
     

مشاركة هذه الصفحة