مؤسسات حكومية تستعد لإطلاق مؤتمر "طب الطوارئ والحوادث"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مؤسسات حكومية تستعد لإطلاق مؤتمر "طب الطوارئ والحوادث"

    مشاركة أكثر من 500 شخصية من مختلف دول العالم

    مسقط ــ الزمن:
    تنظم وزارة الصحة والخدمات الطبية بقوات السلطان المسلحة والخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية ومستشفى جامعة السلطان قابوس والمجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية الأسبوع المقبل المؤتمر الدولي الثالث لطب الطـوارئ والحوادث.
    يرعى افتتاح المؤتمر بفندق جراند حياة الثلاثاء المقبل حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك ويأتي تحت شعار " نحو رعاية افضل لحالات الطوارئ" .
    يشهد المؤتمر مشاركة أكثر من (500) مشارك من أطباء الحوادث والطوارئ وأطباء جراحة الحوادث والممرضين والمسعفين من مختلف المؤسسات الصحية العامة والخاصة بالسلطنة . ويحاضر خلاله نخبة من الخبراء الدوليين في مجال إصابات الطرق من السلطنة ودول مجلس التعاون وكندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا واستراليا .
    المؤتمر يسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف المرسومة منها : الرقي بالرعاية الصحية المقدمة للمصابين ابتداء بمكان وقوع الحادث وصولا الى أقسام الطوارئ والتدخل الجراحي والتأهيل ، الاطلاع على احدث الأساليب والنظم الصحية المتبعة في هذا المجال ، الاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال التدخل الجراحي ، التوعية المرورية للعاملين بالقطاعات الصحية وأفراد المجتمع حول العناية بالإصابات .
    هذا ويشتمل المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام وتقام فعالياته بنادي الشفق على (12) جلسة علمية تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية التي تناقش في مجملها إصابات حوادث الطرق منذ وقوع الإصابة وحتى الوصول إلى المستشفى والتدخل الجراحي .
    ومن المواضيع التي تناقشها أوراق العمل : المقارنة بين طرق العلاج التي تقدم في مكان الحادث ، التدخل الجراحي في أقسام الطوارئ وكمية الدم المطلوب إعطاؤها للمريض ، العمليات الجراحية للنزيف الداخلي للبطن وتصنيف الإصابات بواسطة الأشعة المقطعية ، تشخيص وعلاج إصابات الدماغ، إحصائيات حوادث الطرق بالسلطنة من نظام التسجيل الطبي للحوادث ، التأهيل لما بعد الإصابة .
    كما ستسبق المؤتمر أربع دورات تدريبية حول عدد من مواضيع الإصابات المرورية ذات العلاقة. تبدأ اثنتان منها (الجمعة) المقبل وتستمران لثلاثة أيام إحداها ستقام بمدرسة الخدمات الطبية وتعنى بالإصابات المتعددة ، والأخرى تتناول إنعاش الإصابات المتقدمة ( ATLS) وتقام بمركز المحاكاة الطبي .
    وفيما ستقام يومي التاسع والعاشر من الشهر الجاري الدورة الثالثة التي تدور حول استخدام الأشعة فوق الصوتية في طب الطوارئ بكلية الطب بجامعة السلطان قابوس ؛ تقام الدورة الرابعة ليوم واحد في العاشر من أكتوبر الجاري بمستشفى قوات السلطان المسلحة .
    إلى ذلك تم إنشاء موقع خاص للمؤتمر على الشبكة المعلوماتية (الإنترنت) www.ictem2011oman.com يحفل بالمعلومات التفصيلية عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه .
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمۇ ع ٱلخبريـہ [​IMG] ، ۇٱلڄھد ..
    ۇعسٱنٱ مٱ ننحرم من ٱلٱخبٱر ،، نٺـ[​IMG]ـرقب ٱلژۇد ..
     
  3. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله كل خير على زيارة قسم الأخبار
    والاطلاع على الجديد ،
    وأشكر لكم الرد و التعقيب

    دمتم في رعاية الله

    احترامي / دهن عود
     

مشاركة هذه الصفحة