إرهاب دولة ومستوطنين بحق الفلسطينيين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏5 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    [​IMG]


    إرهاب دولة ومستوطنين بحق الفلسطينيين
    (الوطني) شريك لمجلس أوروبا واليونسكو يقبل فلسطين دولة كاملة العضوية قريبا

    رام الله المحتلة ـ غزة ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات: واصل الاحتلال الإسرائيلي إرهابه للفلسطينيين على خطين أحدهما إرهاب دولة والآخر عبر إطلاق يد مستوطنيه في تصاعد يتماشى مع وتيرة الإصرار الفلسطيني على الاستحقاق المتمثل في نيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، في الوقت الذي أصبح فيه المجلس الوطني الفلسطيني شريكا لمجلس أوروبا، كما تتجه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لقبول فلسطين دولة كاملة العضوية قريبا.
    وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي باقتلاع مئات من الأشجار المزروعة وهدم بئري ماء جنوب الضفة الغربية وفقا لما أعلنته عدة مصادر.
    وقال شهود عيان إنه تم اقتلاع مئات الأشجار وهدم بئرين في قرية بيت اولا شمال غرب مدينة الخليل قرب الجدار الإسرائيلي في الضفة الغربية.
    وذكر الشهود أن عشرات من جنود الاحتلال قدموا برفقة ثلاث جرافات إسرائيلية لتنفيذ العملية.
    ومن ناحيته برر المتحدث باسم الإدارة المدنية العسكرية الإسرائيلية في المناطق المحتلة جاي أنبار عمليات هدم الآبار كونها تفتقد إلى التصاريح الإسرائيلية اللازمة لبنائها.
    جاء ذلك استكمالا لاقتلاع مستوطنين إسرائيليين الأسبوع الماضي 200 شجرة زيتون في محيط قرية حوارة قرب نابلس شمال الضفة الغربية.
    وفي إطار إرهاب الدولة أيضا اعتقلت قوات الاحتلال في الساعات الأولى من صباح الأمس ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية.
    كما أفاد شهود عيان فلسطينيون ومصدر أمني أن آليات إسرائيلية مدرعة توغلت صباح أمس بشكل محدود في المنطقة الحدودية مع إسرائيل في بلدة القرارة في خان يونس جنوب قطاع غزة.
    وعلى صعيد إرهاب المستوطنين أقدم مستوطنون على صدم فتاتين فلسطينيتين بسيارتهم على شارع خارج مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
    وأوضحت الفتاتان بعد نقلهما لتلقي العلاج في مستشفى رفيديا في نابلس أن سيارة المستوطنين صدمتهما بينما كانتا تعبران الطريق التي تصل بين نابلس ورام الله.
    وأوضحت الفتاتان وهما من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية (شمال) أنهما كانتا في طريقهما إلى كلية ابن سينا للتمريض في قرية حوارة حيث تدرسان.
    إلى ذلك منحت الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا وضع "شريك من أجل الديموقراطية" إلى المجلس الوطني الفلسطيني الذي رحب بهذا "الحدث التاريخي" في ستراسبورج.
    والبرلمان الفلسطيني هو فقط الثاني الذي يستفيد من هذا الوضع الجديد التي استحدث في 2009 ومنح للمرة الاولى الى المغرب في يونيو الماضي.
    واعتبر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون بعد التصويت "انه حدث تاريخي لنا بكل معنى الكلمة". واضاف في الجمعية البرلمانية، ان "هذا القرار سيشكل قاعدة لاحلال السلام في منطقتنا".
    من جانبها ذكرت مصادر في اليونيسكو ان فلسطين ستصبح عضوا كاملا في اليونيسكو خلال المؤتمر العام للمنظمة اواخر اكتوبر، وتعد هذه العضوية انتصارا رمزيا في اطار الجهود التي يبذلها الفلسطينيون لقبول عضويتهم الكاملة في الامم المتحدة.
    وسيجري المجلس التنفيذي لمنظمة اليونيسكو تصويتا بالاكثرية البسيطة على توصية اعدتها مجموعة البلدان العربية حتى ينتقل الفلسطينيون من وضع مراقب الى وضع دولة عضو كاملة العضوية.
    وقال مصدر "وقع التوصية حتى الان 24 من 58 عضوا في المجلس التنفيذي. لذلك لا تحتاج الا الى امتناع البعض عن التصويت للحصول على الاكثرية، ولن يكون الامر صعبا"، مذكرا بأن حق النقض غير موجود في اليونيسكو، خلافا لمجلس الامن.
    وبعد ذلك تحتاج التوصية الى ان تعتمدها اكثرية ثلثي 193 عضوا في اليونيسكو، خلال المؤتمر العام للمنظمة الذي سيعقد من 25 اكتوبر الى 10 نوفمبر في باريس، ومن المفترض الا تواجه هذه المسألة صعوبات.


    المرجع : جريدة الوطن
     
  2. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الله ينصرهم
    وويرد كيد الكفااار بنحرهم
    حسبي الله عليهم
     

مشاركة هذه الصفحة