"النمل المجنون" يجتاح جنوب الولايات المتحدة ويعطِّل المنشآت الصناعية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    التهم محتويات الأجهزة الإلكترونية ودمَّر العدادات وأجهزة الإنذار
    "النمل المجنون" يجتاح جنوب الولايات المتحدة ويعطِّل المنشآت الصناعية


    3أكتوبر2011م

    محمد عسيري – سبق – الرياض: اجتاحت ملايين من "النمل المجنون" ولايات عدة بجنوب الولايات المتحدة، في ظاهرة وصفتها صُحُف وتلفزيونات أمريكية بأنها مشابهة لأفلام الرعب. مشيرة إلى أنها تسببت في مشاكل كبيرة في كل من فلوريدا وتكساس وميسيسبي ولويزيانا، وعطَّلت منشآت صناعية ضخمة.

    وتعود تسمية هذا النوع من النمل بـ"النمل المجنون" إلى الطريقة التي يتحرك بها؛ حيث يمشي بسرعة وكأنه في مشهد سينمائي!

    وتتميز تلك الحشرة بزغب على البطن؛ ما يجعلها تبدو للعين المجردة وكأنها مغطاة بالشعر، فيما ذكرت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية أنها تجتاح الجنوب الأمريكي كالعاصفة.

    وبحسب الوكالة فإن "النمل المجنون" يجتاح حالياً الولايات الأربع "فلوريدا وتكساس وميسيسيبي ولويزيانا"، ويغزو المنازل والمجمعات الصناعية والأرياف، وتواجه فِرَق المكافحة صعوبة في السيطرة على مستعمراته؛ فعندما تموت واحدة منه فإنها تطلق مادة كيميائية تنبه بقية النمل في المستعمرة، وتجعله يهاجم كل ما يتحرك بشكل وحشي.

    وكانت مدينة هيوستن بولاية تكساس قد عانت هجوماً أقل حدة لـ"النمل المجنون" في العام 2008؛ حيث التهمت تلك الحشرات بعض مكونات الأجهزة الإلكترونية، وهي مشكلة تعانيها اليوم مدن عدة بجنوب الولايات المتحدة.

    وذكرت تقارير إخبارية حينها أن أسراب هذا النمل بدت كما لو كانت قادمة من الفضاء الخارجي؛ حيث عطّلت الحواسيب الشخصية، ودمّرت عدادات الوقود وأجهزة إنذار الحريق ومضخات محطات ضخ المجاري، وألقت المنطقة في محيط من الفوضى العارمة.

    وكان أول ظهور لهذا النمل في تكساس قد سُجِّل عام 2002، ولا يزال مصدره محيراً للعلماء، ويعتقد بعضهم أنه وصل ميناء هيوستن على ظهر بعض الحاويات القادمة من الخارج.
     
  2. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    لا تـــــــــــــعلـــــــــــيق
    هاااي اابتلاء من رب العااالمين
     

مشاركة هذه الصفحة