دار الأوبرا المصرية تجدد رخصة البث الحصري لعروض أوبرا "المتروبوليتان الأميركية"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الأنين, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2011.

  1. الأنين

    الأنين ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    دار الأوبرا المصرية تجدد رخصة البث الحصري لعروض أوبرا "المتروبوليتان الأميركية"

    القاهرة (د ب أ)- أعلنت دار الأوبرا المصرية عن نجاحها في تجديد رخصة البث والنقل الحصري الخاصة بعروض أوبرا المتروبوليتان الأميركية خلال الموسم الفني الحالي 2011- 2012 الذي يبدأ اعتبارا من 15 أكتوبر الجاري وحتى 14 أبريل من العام القادم.
    وحازت العروض في العام الأول للتعاقد على بثها الحصري نجاحا واسعا وحققت إيرادات تجاوزت المليون جنيه تقريبا فيما يعد رقما كبيرا في إيرادات عروض دار الأوبرا.
    وقال الدكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه إن عروض الموسم الجديد تضم 11 أوبرا منها ستة عروض جديدة تقدم لأول مرة هي "أنا بولينا" و"دون جيوفاني" و"سيجفريد" و"فاوست" و"الجزيرة المسحورة" و"مانون" إضافة إلى خمس أوبرات يعاد إنتاجها هي "ساتيا جراها" و"رودي ليندا" و"جيتردميرنج" و"إرناني" و"لاترافياتا".
    وأضاف كامل أن تجديد رخصة البث الحصري لعروض أوبرا المتروبوليتان جاء بناء على قرار من مجلس إدارة الأوبرا بهدف إيجاد حالة من الرواج الفني والثقافي في مصر للتعرف على ثقافات العالم المختلفة من أجل إثراء الحياة الفنية.
    وأوضح أن التقنية التي تنقل بها العروض عالية الجودة وتتميز بالصوت المجسم وشاشة العرض الضخمة بمساحة المسرح الصغير بحيث يشعر المشاهد بأنه داخل مسرح المتروبوليتان بأمريكا كما يقدم الفنان المصري الكبير حسن كامي نبذة مختصرة عن كل عرض قبل بدايته.
    من جانبه أوضح بيتر جلب رئيس أوبرا الميتروبوليتان أن اختيار مصر وتحديدا دار الأوبرا لتنفيذ هذا المشروع الفني منذ الموسم الماضي يجعلها الدولة الأولى في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط المستخدمة لهذه التقنية الجديدة ويؤكد على ثقافة وحضارة الشعب المصري.
    وتضم العروض المقدمة هذا العام نخبة من أشهر مغني الأوبرا في العالم وهو ما جعل نسبة مبيعات التذاكر في العام الماضي تتعدى 6ر2 مليون تذكرة في 1600 مسرح من 54 دولة حول العالم.


    اليوم:4/10/2011

    المرجع:جريد الوطن
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأنين / راعية الفزعة
    ألف شكر ، على إدراج الخبر ،
    وأحييك على الالتزام بقوانين النشر في قسم الأخبار العالمية
    وجمال التنسيق ..

    حفظك الله
     

مشاركة هذه الصفحة