راوية البوسعيدية تستقبل نائب رئيس جامعة تكساس للتكنولوجيا للشؤون الدولية

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
راوية البوسعيدية تستقبل نائب رئيس جامعة تكساس للتكنولوجيا للشؤون الدولية
استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي في مكتبها أمس البروفيسور تايبور ب.ناجي نائب رئيس جامعة تكساس للتكنولوجيا للشؤون الدولية.
حضر اللقاء سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي والدكتور عبدالله بن سيف التوبي القائم بأعمال مدير عام كليات العلوم التطبيقية والدكتورة باتريشيا جروفز مستشارة بمكتب معالي الوزيرة.
في البداية قدم الضيف نبذة مختصرة عن تاريخ الجامعة وتخصصاتها وأهم انجازاتها والمراكز التابعة لها،بعدها ناقش الطرفان سبل التعاون المشترك بين جامعة تكساس وكليات العلوم التطبيقية بالسلطنة.
حيث أبدت معالي الوزيرة رغبة الوزارة في ابتعاث عدد من الطلاب العمانيين للدراسات الجامعية والدراسات العليا في التخصصات العلمية المطروحة في الجامعة كتخصص العلوم والتكنولوجيا والهندسة.
في المقابل أبدى البروفيسور ناجي رغبة الجامعة بابتعاث عدد من طلابها لدراسة اللغة العربية وثقافة الشعب العماني من منطلق تعزيز التبادل الطلابي بين الطرفين،وقد رحب فريق الوزارة بالفكرة وارتأوا أن يتم احتضان هؤلاء الطلاب بكليات العلوم التطبيقية.
كما دعت معاليها الجامعة لإرسال عدد من أساتذة الجامعة لتدريس الطلاب في كليات العلوم التطبيقية ولإلقاء محاضرات وحلقات عمل تتعلق بالتخصصات المطروحة في الكليات كتخصصات التصميم والهندسة وتقنية المعلومات.


المرجع : جريدة الوطن
 
أعلى