إسرائيل تنفي التخطيط للسيطرة على سيناء

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    إسرائيل تنفي التخطيط للسيطرة على سيناء
    تل ابيب ـ د.ب.أ: نفى مسئولون إسرائيليون تصريحات السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسرعثمان الذي اتهم إسرائيل بأنها تخطط للسيطرة على سيناء.
    وقال المسئولون في بيان "إسرائيل تحترم مصر حكومة وشعبا وأن التمسك بمعاهدة السلام مع مصر ، التي تنص بشكل لا يقبل التأويل على أن شبه جزيرة سيناء تقع ضمن السيادة المصرية الكاملة ، هي ذخر استراتيجي لهما " حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.
    وكان السفير عثمان قد صرح لوكالة "معا" الفلسطينية الاخبارية أن "تصاعد نبرة تصريحات القيادة الإسرائيلية وعلى رأسها رئيس
    الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي المحرضة ضد الوضع في سيناء كلها مؤشرات لوجود مخطط يستهدف سيناء في محاولة للضغط الخارجي على مصر وإعطاء انطباع بعدم وجود سيطرة مصرية على سيناء لإعطاء الذرائع للإسرائيليين للسيطرة عليها".
    وأوضح أن"إسرائيل تعمل في الفترة الأخيرة على تشويه صورة الحكومة المصرية بعد الثورة لإعطاء انطباع للخارج بأن مصر بعد الثورة خالية من الأمن ولا تستطيع السيطرة على الحدود مع إسرائيل".
    وأكد أن " وجود وضع أمني معين في شمال سيناء لا يعني أن سيناء خارج سيطرة القوات المصرية ، هناك حملات أمنية مصرية جارية لضبط الوضع خاصة شمال سيناء والحدود مع غزة".
    وقال السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية إنه "جرى زيادة عدد القوات المصرية في سيناء ونعمل على البحث لزيادة أخرى في المعدات والجيوش، علما أن حجم سيناء هو ثلاثة أضعاف حجم فلسطين تحت الانتداب وهي منطقة شاسعة فيها تضاريس صعبة جدا فيجب أخد هذه الاعتبارات في الحكم على الوضع الأمني لشبه جزيرة سيناء".
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    يعطيك العااافيه على الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة