18 أكتوبر القادم .. شرطة عمان السلطانية تنظم المعرض الثاني للسلامة المرورية بمركز عما

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏28 سبتمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    يعرض أحدث الحلول والابتكارات في مجال السلامة على الطرق
    18 أكتوبر القادم .. شرطة عمان السلطانية تنظم المعرض الثاني للسلامة المرورية بمركز عمان الدولي للمعارض

    محمد الرواس:تشكيل لجان فرعية مهمتها زيادة جرعات الوعي والثقافة المرورية لدى كافة شرائح المجتمع
    تغطية ـ مصطفى بن احمد القاسم:عُقد صباح أمس مؤتمر صحفي بمعهد السلامة المرورية التابع لشرطة عمان السلطانية بالسيب للإعلان عن تفاصيل معرض السلامة المرورية الذي يقام للمرة الثانية على التوالي وسيقام معرض هذا العام في الفترة من 18 - 20 من اكتوبر القادم بمركز عمان الدولي للمعارض بمشاركة جهات حكومية وشركات من القطاع الخاص التي تعني بأهمية التوعية في مجال السلامة المرورية ونشر الوعي المروري بين جميع أفراد المجتمع.
    وسيتم تنظيم معرض السلامة المرورية من قبل شرطة عُمان السلطانية بالتعاون مع الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية،ويهدف إلى تعزيز ثقافة السلامة المرورية بين المجتمع العماني وإعلام صناع القرار عن أحدث المبادرات التي تم اتخاذها للسلامة المرورية في السلطنة وتوفير فرصة لتبادل الخبرات الوطنية بين الخبراء في هذا المجال.
    وسيجمع الحدث الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمختصين من جميع أنحاء السلطنة لمناقشة التحديات الأخيرة لحوادث الطرق ومشاريع البنية التحتية الرئيسية القائمة في البلاد حيث أعلن عن مشاركة العديد من الجهات في المعرض.
    وخلال المؤتمر الصحفي تحدث العقيد المهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام الإدارة العامة للمرور حول أهمية السلامة المرورية والتي تعتبر مسألة تهم الجميع فالجميع معني بالحد من الحوادث المرورية وذلك بالتعاون والتكاتف والتآزر كمجتمع واحد يهزه ويعتصره ألم ما يصاب على الطرقات أو ممن يذهبون إلى جوار ربهم نتيجة الحوادث القاتلة ولذا فإن معرض السلامة المرورية يعتبر أحد أهم مجالات التوعية المرورية والذي سيعمل على إطلاع الزوار بكل ما هو جديد وحديث في مجال التوعية المرورية والحد من الحوادث والجديد والحديث في صناعة المركبات وكيفية اهتمامها بالسلامة على الطريق.
    ودعا العقيد المهندس محمد الرواس الجميع على زيارة المعرض والاطلاع على كل ما يحويه من معروضات ومشاركات فالزائر سيخرج بمحصلة كبيرة من الثقافة والوعي المروري.
    وأكد بأن هناك لجانا مرورية فرعية بالولايات برئاسة معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك مهمتها العمل على زيادة حملات التوعية المرورية وستتواصل جهودها على مدار الأشهر القادمة دون كلل أو ملل من أجل إيصال الوعي والثقافة المرورية إلى كافة أفراد المجتمع العماني.
    وتوقع الرواس نجاح فعاليات المعرض المروري لما به من مشاركات محلية وعالمية بالإضافة إلى الرسالة التي يهدف توصيلها إلى كل قائد مركبة ومستخدم الطرق،مشيرا إلى أن المعرض إرشادي وليس تجاريا أو تسويقيا،ويُعد خطوة إضافية في تفعيل المزيد من حملات التوعية بشأن الحوادث المرورية وكيفية الوقاية منها ورصد القضايا المحلية للسلامة المرورية، تنسيق الجهود لمعالجة المشاكل المرورية والتأكيد على أهمية العمل معاً باتجاه إيجاد بيئة خالية من الحوادث المرورية في السلطنة.
    وقال:يعتبر هذا الحدث فرصة جيدا لوكالات السيارات ومالكيها وأصحاب تجارة السيارات ومستلزماتها وقطع الغيار وغيرها، لعرض منتجاتهم،بدءاً من أكياس الهواء ومقاعد السيارات وأحزمة الأمان والإطارات وغيرها من المستلزمات. وسيقوم مصنعو السيارات بتقديم أفضل ما لديهم من عروض في مجال تجارة المركبات وغيرها ومن المؤمل أن يحظى معرض السلامة المرورية باستقطاب شريحة كبيرة من الزوار من أجل الاطلاع على آخر الإجراءات والمعدات في مجال السلامة.
    تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يشهد الحدث حضور أكثر من 200 مندوب وممثل للعديد من الهيئات والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة في الحدث.



    المرجع : جريدة الوطن
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    ...||الســـلـامـ عليكمـ ||...ّ


    تووووووووحفه الخبر ..ّ


    ربيـ يعطيك العافيه ..ّ

    لاهنت الجعلاني ع الخبر ...ّ

    ّ...||تحياتيــ||...ّ
     

مشاركة هذه الصفحة