أكثر من مليون ريال قيمة التداول العقاري بالبريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    أكثر من مليون ريال قيمة التداول العقاري بالبريمي

    الأربعاء 28 سبتمبر2011م
    صحيفة عمان .


    إصدار (471) ملكية خلال أغسطس الماضي -

    تجاوزت القيمة المتداولة للنشاط العقاري بمحافظة البريمي المليون ريال عماني خلال شهر أغسطس الماضي في حين بلغت الرسوم المحصلة أكثر من (19) ألف ريال عماني.
    أكد ذلك راشد بن حمدان الحاتمي مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي مضيفا إنه خلال الفترة نفسه تم تسجيل (124) عقدا من عقود البيع بقيمة (557) ألفا و(700) ريال عماني حيث سجلت عمليات البيع في ولاية البريمي النسبة الأكبر بين ولايات المحافظة بواقع (120) عقداً وبقيمة أكثر من (527) ألفا و(700) ريال عماني تليتها ولاية محضة بـ(3) عقود تليتها ولاية السنينة بعقد واحد وبلغت عقود الإرث عقداً واحداً و(6) عقود في الهبة في حين تم تسجيل (25) عقداً في الرهن وفك الرهن.


    وأضاف مدير عام إسكان البريمي: إن عدد قطع الأراضي الجديدة المسجلة لأول مرة بلغت (313) قطعة أراض منها (307) قطع أراض في ولاية البريمي و(6) قطع أراضي في ولاية محضة مشيراً إلى أن عدد سندات الملكية الصادرة خلال الفترة نفسها بلغت (471) سند ملكية موزعة على مختلف ولايات محافظة البريمي حيث تم إصدار (461) سند ملكية في ولاية البريمي و(9) سندات ملكية في ولاية محضة وسند ملكية واحد في ولاية السنينة.

    وقال راشد الحاتمي: إن عدد المعاملات المنجزة بقسم التخطيط الطبيعي بلغت (147) معاملة شملت رسومات لمسوحات فردية ومعاملات الإسقاط. وأنجز قسم نظم المعلومات الجغرافية (83) معاملة إضافة إلى (3589) معاملة منجزة بقسم الرسم الهندسي منها تنزيل بيانات مواقع وإصدار رسومات مساحية بالإضافة إلى إسقاط على الخرائط ورسومات توضيحية.
    وأنجز قسم التنفيذ ومتابعة التخطيط (321) معاملة، منها (209) معاملات منجزة لطلب اثبات تملك و(58) معاملة منجزة لتثبيت مواقع.


    واختتم راشد بن حمدان الحاتمي مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريم يقائلا: إن لجنة شؤون الأراضي بالمحافظة قامت خلال شهر أغسطس من العام الحالي بتسجيل (4) قضايا.
     
  2. rosereem

    rosereem ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    قريت هالخبر من قبل

    يسلمووو على النقل
     
  3. إنسآنـﮧ

    إنسآنـﮧ °• الفريق الأخباري التطويري للمحافظة •°

    الخبر نفسه نزل ف جريدة الزمن
    ......

    مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي : التداول العقاري تجاوز مليون ريال في أغسطس


    أكد راشد بن حمدان الحاتمي مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي أن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بمحافظة البريمي تجاوزت المليون ريال عماني خلال شهر أغسطس الماضي في حين بلغت الرسوم المحصلة أكثر من(19) ألف ريال عماني .
    وأضاف بأنه خلال نفس الفترة تم تسجيل (124) عقدا من عقود البيع بقيمة (557) ألفا و(700) ريال عماني حيث سجلت عمليات البيع في ولاية البريمي النسبة الأكبر بين ولايات المحافظة بواقع (120) عقداً وبقيمة أكثر من (527) ألفا و(700) ريال عماني تلتها ولاية محضة بـ (3) عقود تلتها ولاية السنينة بعقد واحد وبلغت عقود الارث عقداً واحداً و (6) عقود في الهبة في حين تم تسجيل (25) عقداً في الرهن وفك الرهن.
    وأضاف مدير عام إسكان البريمي أن عدد قطع الأراضي الجديدة المسجلة لأول مرة بلغت (313) قطعة أرض منها (307) قطع أراض في ولاية البريمي و(6) قطع أراض في ولاية محضة مشيراً إلى أن عدد سندات الملكية الصادرة خلال نفس الفترة بلغت (471) سند ملكية موزعة على مختلف ولايات محافظة البريمي حيث تم إصدار (461) سند ملكية في ولاية البريمي و(9) سندات ملكية في ولاية محضة وسند ملكية واحد في ولاية السنينة .
    وقال راشد الحاتمي ان عدد المعاملات المنجزة بقسم التخطيط الطبيعي بلغت (147) معاملة شملت رسومات لمسوحات فردية ومعاملات الإسقاط. وأنجز قسم نظم المعلومات الجغرافية (83) معاملة إضافة إلى (3589) معاملة منجزة بقسم الرسم الهندسي منها تنزيل بيانات مواقع وإصدار رسومات مساحية بالإضافة إلى إسقاط على الخرائط ورسومات توضيحية.
    وأنجز قسم التنفيذ ومتابعة التخطيط (321) معاملة، منها(209) معاملات منجزة لطلب اثبات تملك و(58) معاملة منجزة لتثبيت مواقع .
    واختتم راشد بن حمدان الحاتمي مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي حديثه بالقول ان لجنة شؤون الأراضي بالمحافظة قامت خلال شهر أغسطس من العام الحالي بتسجيل (4) قضايا.


    http://www.azzamn.org/news_details.php?id=55304&dt=&st=published
     
  4. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    يسلمووووو على هذا خبر
     

مشاركة هذه الصفحة