وزير البلديات يؤكد: تحسين أداء الأجهزة وتقييم وضع المدن والأحياء

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مسقط ــ الزمن:
    التقى أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه صباح أمس بديوان عام الوزارة مسؤولي الوزارة ،وذلك للتأكيد على أهمية مواصلة العمل الجاد لتحسين أداء الأجهزة البلدية في كافة المجالات والمساهمة في الجهود التنموية خدمة للصالح العام .
    وخلال اللقاء أشار أحمد الشحي إلى أن الوزارة قامت بتعيين عدد من الموظفين الجدد في مختلف التخصصات،حيث دعا الجميع إلى تيسير بيئة العمل المناسبة لهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيلهم ومساعدتهم على أداء مهامهم الوظيفية بكل إتقان ويسر.
    وقد أكد خلال لقائه أهمية تعزيز التواصل مع المواطنين وخدمة المراجعين في إطار من المسؤولية والثقة المتبادلة والعمل على سرعة تخليص المعاملات البلدية والمائية مع مراعاة ظروف المواطن.
    وأشار أيضا إلى أهمية قيام المسؤولين بالزيارات الميدانية بهدف الاطلاع على سير العمل بمختلف الأجهزة البلدية وتقييم الوضع العام بالمدن والأحياء من حيث مستوى النظافة وحالة المرافق الخدمية والالتزام بالنظم واللوائح والاشتراطات الصحية والفنية إلى جانب الاطلاع على سير تنفيذ المشاريع ورصد المعوقات والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لها .
    وفي إطار الدور الذي تقوم به الوزارة في جانب النظافة العامة ،حث الوزير على بذل المزيد من الجهد والاهتمام بمستوى النظافة العامة ، والمتابعة والإشراف على العاملين في مجال النظافة ، مشيرا إلى أهمية تعاون المواطنين مع الأجهزة البلدية في هذا الجانب .
    كما أوضح الشحي إلى أهمية متابعة المؤسسات الاستهلاكية لضمان التزامها بالاشتراطات الصحية المعمول بها في هذا الشأن ، بالإضافة إلى متابعة المباني قيد الإنشاء بضرورة الالتزام بالاشتراطات الفنية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
    كما تطرق أهمية الإشراف المباشر على الطرق الداخلية و العامة ومتابعة كل ما من شأنه تشويه المنظر العام كوجود بعض السيارات المهملة والتي يجب مخاطبة الجهات المختصة بشأنها ، وفي إطار الأعمال والأنشطة التي تقوم بها الوزارة دعا إلى الاهتمام بجوانب السلامة الفنية والمهنية.
    وعلى صعيد آخر أكد أحمد الشحي على أهمية متابعة تنفيذ المشاريع المدرجة في خطة التنمية الخمسية الثامنة وضمان إنجازها في المواعيد المحددة لها ، ودعا إلى الإشراف المستمر لخطة سير تنفيذ كل المشاريع والتواصل مع المقاولين والجهات الفنية بالوزارة لضمان تنفيذ المشاريع وفق المواصفات الفنية وإيجاد الحلول المناسبة للصعوبات التي قد تواجهها بعض المشاريع، كما أشار إلى أهمية التجاوب مع متطلبات نظام إدارة الجودة الذي تعمل الوزارة على تطبيقه بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية .
    وأختتم أحمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه لقاءه بمسؤولي الوزارة بالتأكيد على حرص الوزارة المتواصل لتطوير منظومة العمل البلدي والمائي وتوفير كافة السبل للارتقاء بمستوى الأداء المهني خصوصا فيما يتعلق بتحسين مستوى خدمات المراجعين وتعزيز مشروع حوسبة العمل البلدي وتوفير الموارد البشرية المتخصصة وتطوير بيئة العمل.
     

مشاركة هذه الصفحة