المرهون : تعيين أكثر من 16200مواطن ومواطنة في قطاع الخدمة المدنية خلال العام الحالي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    Wed, 14 سبتمبر 2011
    شملت 12700 من حملة التخصصات الجامعية
    العمانية : أعلن معالي الشيخ خالد بن عمر ابن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية أمس أنه قد تم تعيين أكثر من ستة عشر ألفا ومائتي (16200 ) مواطن ومواطنة في قطاع الخدمة المدنية منذ بداية العام الحالي وحتى الآن .
    وقال معاليه في بيان صحفي ان التعيينات شملت أكثر من اثني عشر ألفا وسبعمائة ( 12700 ) مواطن ومواطنة من حملة التخصصات الجامعية (من دبلوم فأعلى) الذين تم تعيينهم في وحدات الخدمة المدنية وبعض وحدات الجهاز الإداري للدولة تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - القاضية بتوظيف خمسين ألف مواطن من الباحثين عن عمل .
    وأشار معاليه الى أنه تم تعيين ستة آلاف وأربعمائة واثنين وتسعين (6492) مواطن ومواطنة من حملة مختلف التخصصات في الوزارات وبعض الوحدات الحكومية . كما تم تعيين أكثر من ستة آلاف ومائتين وخمسين (6250) مواطنا ومواطنة ممن ترتبط تخصصاتهم بوظائف التدريس بوزارة التربية والتعليم.
    وبين معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية أن التعيينات شملت كذلك حوالي ألف وخمسمائة (1500) مواطن ومواطنة ممن كانوا يشغلون وظائف مؤقتة (وفق نظام المكافآت الشهرية) بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية ، وقد تم تثبيتهم تنفيذا للأوامر السامية القاضية بذلك ، كما تم كذلك تثبيت تسعمائة وستة عشر( 916) مواطنا ومواطنة كانوا يعملون بعقود مؤقتة في وظائف دائمة بناءا على طلبات وحداتهم.
    كما شملت التعيينات كذلك ستمائة وستة عشر (616) مواطنا ومواطنة تم ترشيحهم عن طريق نظام التوظيف المركزي بموجب إعلاني التوظيف الصادرين عن وزارة الخدمة المدنية عن الثلث الأول والثلث الثاني من هذا العام و أربعمائة وخمسة وتسعين (495) مواطنا ومواطنة ممن ترتبط تخصصاتهم بالوظائف الطبية ووظائفها المساعدة والذين تم تعيينهم بوزارة الصحة.
    وأكد معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية ان وزارة الخدمة المدنية ماضية في التنسيق مع كافة الوزارات والوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية من أجل توفير مزيد من الفرص الوظيفية لمختلف التخصصات والمؤهلات .. وسوف تقوم الوزارة خلال الفترة القريبة القادمة بنشر إعلان التوظيف الثالث لهذا العام .
     

مشاركة هذه الصفحة