أكثر من 300 ألف مستفيد من المجمعات الرياضية بالسلطنة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    أشارت التقارير الإحصائية التي قامت بها دائرة التخطيط والإحصاء بوزارة الشؤون الرياضية بان إجمالي عدد المستفيدين من المجمعات الرياضية خلال النصف الأول من عام 2011م بلغ (348583) مستفيدا، ولا يزال مجمع السلطان قابوس الرياضي يحظى بالعدد الاعلى من حيث نسبة المستفيدين من المجمعات الرياضية (30.8%), تلاه المجمع الرياضي بصحار بنسبة (25.1%) من إجمالي المستفيدين, ثم جاء بعده المجمع الرياضي بنزوى بنسبة (14.5%). واستطاع مجمع السعادة الرياضي من استقطاب (5%) من المستفيدين في السلطنة بواقع (17295) مستفيدا, في حين تفاوتت نسبة المستفيدين من المجمعات الأخرى ما بين (2% - 7.6%), حيث بلغت أدنى نسبة للمستفيدين من المجمعات (2%) في المجمع الرياضي بصلالة.
    كما أشارت التقارير أن عدد المستفيدين من المجمعات الرياضية في منتصف عام 2011م قد انخفض الى (69243) مستفيدا مقارنة بنفس الفترة من عام 2010م، بما نسبته (16.6%). والسبب في الانخفاض يعود الى تأثر عدد من الملاعب بسبب الاحتفالات بالعيد الوطني الاربعين المجيد مما استدعى الى عمل صيانة جذرية. وبالمقابل فقد وجهت العديد من الانشطة والفعاليات الى ملاعب الاندية الرياضية، إلا انه يتوقع بأن تعود المجمعات الرياضية الى طبيعتها خلال النصف الثاني من عام 2011م، وبالاخص مجمع السلطان قابوس الرياضي يتوقع ان يعود بنهاية شهر سبتمبر 2011م.
    في حين بلغ عدد المستفيدين من المجمعات الرياضية الذروة خلال شهر مارس، حيث بلغت نسبة المستفيدين (22.5%) من اجمالي المستفيدين، تلاه شهر يونيو بنسبة (19.1%) وذلك تزامنا مع انطلاق برنامج صيف الرياضة 2011م، في حين بلغت أدنى نسبة من المستفيدين (13.8%) في شهر مايو.
    أما فيما يخص الجهات المستفيدة من المجمعات الرياضية ذكرت التقارير أن الأنشطة المباشرة لوزارة الشؤون الرياضية كخماسيات كرة القدم وصيف الرياضة والبرامج الاخرى التي نفذتها الوزارة الاكثر اشغالا لمرافق المجمعات الرياضية بمجموع (159114) مستفيدا, ثم جاءت بعدها الانشطة التي نفذتها الوزارات والهيئات الأخرى بعدد
    (111664) مستفيدا، وذلك ضمن التعاون القائم بين الوزارة وباقي الجهات والهيئات. وقد جاءت استفادة وزارة التربية والتعليم في المقدمة بعدد (30764) طالب وطالبة، واحتلت وزارة التعليم العالي المرتبة الثانية بما نسبته (25%) من اجمالي المستفيدين من الجهات والهيئات الاخرى، كما استخدمت الهيئات العسكرية مرافق المجمعات الرياضة بما نسبته (23%).
    وأوضحت التقارير كذلك أن أعداد المستفيدين من المرافق الرياضية تفاوتت لكل مجمع، ففي مجمع السلطان قابوس الرياضي، احتلت صالة اللياقة البدنية الصدارة من حيث عدد المستفيدين منها بمجموع (17199) مستفيدا من اجمالي اعداد المستفيدين من مرافق المجمع، وايضا في استاد السيب الرياضي استطاعت صالة اللياقة البدنية من خدمة (19644) مستفيدا. الصالة الرياضية في كلا من المجمعات الرياضية بصور والسعادة وصحار ونزوى وخصب استقطبت (67521) مستفيدا من اجمالي اعداد المستفيدين من المجمعات الرياضية. وقد استخدم (35152) مستفيدا المضمار الرئيسي في المجمعات الرياضة بصلالة وصحار وعبري ونزوى في حين بلغ عدد المستفيدين من المرافق السكنية في المجمعات الرياضية خلال النصف الأول لعام 2011م (5337) مستفيدا من إجمالي عدد المستفيدين من المجمعات الرياضية، حيث كان أكبر عدد للمستفيدين من مرفق السكن في المجمع الرياضي بصور, في حين لم يتم استخدام مرفق السكن في كل من المجمع الرياضي بخصب والمجمع الرياضي بصلالة.
    أما فيما يخص عدد الجماهير التي حضرت لمشاهدة المباريات المقامة في المجمعات الرياضية لعام 2011م من شهر يناير إلى شهر يونيو
    (146288) متفرجا وذلك لمشاهدة المباريات والمسابقات الرياضية في مختلف الرياضات بجميع المجمعات الرياضية. حيث بلغت أكبر نسبة حضور للجماهير في إستاد السيب الرياضي والتي وصلت إلى (45.6%) من الإجمالي, في حين كانت أدنى نسبة حضور للجماهير
    (0,3%) في المجمع الرياضي بخصب. بينما لم يسجل أي حضور جماهيري في المجمع الرياضي بعبري ومجمع السعادة الرياضي.
     
  2. الملكي

    الملكي موقوف

    يسلمووووووو ع الخبررر
     
  3. جاسم الهاشمي

    جاسم الهاشمي :: فريق النبراس ::

    أرقام خياليه
     
  4. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    يسلمووو ع لخبر
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة