الهلال والنصر والأهلي والشباب يتخطون حمى بداية دوري زين السعودي بنجاح

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
i.aspx


نجح الكبار في تخطي حمى البداية في ختام الجولة الأولى من دوري زين السعودي للمحترفين بالفوز ، حيث فاز الهلال على هجر 2/1 والنصر على الرائد 1/صفر والأهلي على الأنصار بالنتيجة نفسها وأخيرا الشباب على الفيصلي 3/1.

ففي المباراة الاولى والتي استضافها ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالإحساء ، تمكن الهلال من تحويل تأخره بهدف في الشوط الاول الى فوز بهدفين في الشوط الثاني على أصحاب الأرض هجر الصاعد حديثا لدوري زين السعودي .

ولم يكن تقدم هجر بهدف على الهلال في الشوط الأول معبرا عن سير الأحداث في هذه المباراة، حيث فرض الضيوف سيطرة شبه كاملة على مجريات اللعب وأضاع لاعبوه عدة فرص للتهديف ، واكتفى أصحاب الأرض بالدفاع ، حتى قبل صافرة نهاية هذا الشوط عندما استغل مهاجم هجر خالد الرجيب خطأ دفاعي هلالي وأودع الكرة هدفا انتهى به الشوط الأول .

كشر الهلال عن أنيابه منذ اللحظات الأولى للشوط الثاني ، وأدرك التعادل عن طريق محترفه المغربي يوسف العربي وواصل الهلال هجومه حتى الدقيقة 68 ، عندما تمكن يوسف العربي من إضافة هدف الفوز لفريقه وهدفه الشخصي الثاني ، ليحصد الهلال اول ثلاث نقاط له .

وفي الرياض انتزع النصر فوزا صعبا من الرائد ،وأنهى المباراة بهدف دون رد عن طريق لاعبه خالد الزيلعي في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

وظهر الرائد رغم الخسارة منظما ،ولاحت له أكثر من فرصة لتعديل النتيجة ، لكن محاولات لاعبيه تحطمت على صخرة تألق حارس النصر أو ضلت الكرة شباك النصر لرعونة وتسرع المهاجمين. وفي الشوط الثاني ظهر انصر بشكل أفضل وكان قريبا من زيادة الغلة من الأهداف ، لكن محاولات لاعبيه طاشت بعيدا عن مرمى الرائد ، في الوقت الذي شكلت فيه فرص الرائد خطورة حقيقية على النصراويين ، خاصة كرة البديل وليد الجيزاني التي ارتدت من القائم قبل نهاية المباراة ، لتجد المحترف البرازيلي في صفوف الرائد لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى ، لتنتهي المباراة بفوز النصر بهدف دون رد.

وفي المباراة الثالثة مساء السبت ، عاد الاهلي من المدينة المنورة بفوز ثمين ، بعد أن فاز على الانصار بهدف دون مقابل لمهاجمه العماني عماد الحوسني .

وشهدت المباراة طرد لاعبين ، الاولى كانت من نصيب مدافع الأهلي كامل المر الذي أصبح اول لاعب يتعرض للطرد في المسابقة هذا الموسم، والثانية كانت للاعب الأنصار وليد محبوب .

ونجح الأهلي في التغلب على النقص العددي ، واحرز هدف الفوز ، بعد تعرض زميلهم بالفريق المدافع كامل المر للطرد البطاقة الحمراء ، اثر عرقلته مهاجم الأنصار الذي كان منفردا بالمرمى - ليكون المر صاحب البطاقة الحمراء الأولى في دوري زين السعودي للمحترفين هذا الموسم .

وفي المجمعة رد الشباب على تقدم أصحاب الأرض بهدف لمحترفه داريو جيرتك في الدقيقة 7 من الشوط الأول بثلاثة أهداف انهى بها المباراة لمصلحته 3/1 ، جاءت عن طريق إبراهيم باتارا ( د. 37 ) وناصر الشمراني ( د. 77 ) واختتم الشباب أهدافه الثلاثة في الدقيقة 90 .
 
أعلى