تنظيم اللقاء الإرشادي الأكاديمي لأكثر من 400 طالبة مستجدة في دبي التقنية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    موقع جريدة البيان 06/09/11

    بدأت الدراسة في كلية دبي التقنية للطالبات يوم الأحد الماضي حيث انتظم حوالي2200 طالبة في جميع التخصصات. ونظم قسم شؤون الطالبات لقاء ارشاديا لأكثر من 400 طالبة مستجدة تم التركيز خلاله على أهمية اتباع نمط حياة صحية سليمة.

    يهدف هذا اللقاء الذي يمتد على مدى اسبوعين الى مساعدة الطالبات على فهم ثقافة كلية دبي للطالبات ومساعدتهن على الانتقال بنجاح من المرحلة المدرسية إلى المرحلة الجامعية. وقد شملت المحاضرات التوعوية عدة مواضيع أبرزها كيفية المشاركة في مجلس طالبات الكلية ونظام البوابة الإلكترونية الجديد "بوابة السلام" والتأكيد على الحياة الصحية داخل حرم الكلية من خلال توفير الأطعمة الصحية الخالية من الدهون المشبعة بالكافيتريا ودروس التربية البدنية في مركز اللياقة المجهز على أعلى مستوى اضافة الى التركيز على اهتمام الكلية بصحة ورعاية طالباتها وأساليب ضمان نجاح الطالبات من خلال خدمات الإرشاد ومساندة تكنولوجيا المعلومات والنصح الاكاديمي.

    تميزت فعالية هذا العام بمشاركة أخصائيات تغذية من شركة أبيلا، ، حيث قمن بنشر الوعي بين الطالبات المستجدات بشأن أهمية الغذاء الصحي وكيف يمكن الاستفادة من البدائل الصحية ومعلومات التغذية التي توفرها الكلية عبر الكافتيريا. وقالت مريم صالح مديرة التغذية بشركة أبيلا انه تم تناول كثير من النقاط الهامة في الجلسة المخصصة للتغذية مثل تميز كافتيريا الكلية بالطهي باستخدام زيوت خالية من الدهون المشبعة لما لها من مخاطر على الصحة وتوجيه الطالبات لكيفية اختيار وجبة طعام متوازنة تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن.

    من جانبه علق الدكتور هوارد ريد مدير كلية دبي للطالبات على تنظيم جلسة توجيه حول الطعام الصحي لأول مرة في مؤسسة للتعليم العالي بدولة الإمارات العربية قائلا: " تشتهر كلية دبي للطالبات بأنها تقدم لطالباتها والعاملين بها طعاما صحيا في بيئة تشجع على اتباع أسلوب حياة صحي.. وهذا الاسلوب المثير للتغذية الذي نقدمه لطالباتنا بالكلية ليس مجرد خدمة.. انه جزء من التزامنا لمساعدتهن على التمسك بأسرع ما يمكن بأسلوب حياة صحي والحد من الاصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري".

    يذكر ان برنامج اللقاء الإرشادي الأكاديمي للطالبات الجدد مستمر حتى 29 سبتمبر حيث ستقوم خريجات كلية دبي للطالبات بالتحدث أمام الطالبات الجدد يومى الاثنين والثلاثاء 12 و 13 سبتمبر على التوالي.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اللقاءات الأكاديمية خطوة هامة في مشوار الطالب

    شكرًا جزيلا العنيد 1212
     
  3. دمي شعر

    دمي شعر ¬°•|مطور سابق|•°¬

مشاركة هذه الصفحة