السلطنة الثالثة عربيا في مؤشر مكافحة الفساد العالمي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    القاهرة ـ العمانية: حصلت السلطنة على المركز الثالث عربيا في مؤشر مكافحة الفساد العالمي وذلك طبقا لتقرير "مؤشرات الفساد" الصادر عن منظمة الشفافية العالمية الذي نشرت تفاصيله شبكة سي ان ان الاخبارية الاميركية أمس على موقعها الالكتروني.
    وأفاد التقرير أن الدول العربية التي حققت نتائج أعلى من 5 درجات هي السلطنة التي حصلت على 3ر5 درجة والإمارات 3ر6 وقطر 7ر7 وهي أفضل دولة عربية نتيجة في مستوى مكافحة الفساد.
    ويتكون مؤشر الفساد من عشر درجات ويشير الى ان الدولة التي تحصل على 10 درجات تخلو من الفساد أما الدولة التي تحصل على العلامة صفر فهي ستكون الأكثر فساداً.
    واحتلت ثلاث دول عربية مراكز ضمن العشر دول الأكثر فساداً في العالم بين 178 دولة وهي الصومال والعراق والسودان وجاءت الصومال في المركز الأول في الدول الأكثر فساداً بالعالم تلتها أفغانستان وميانمار ثم العراق والسودان وجاء خلفها تركمانستان وأوزبكستان وتشاد وبوروندي وأنجولا.
    وأشار التقرير الى أنه على الرغم من أن دولاً عربية أخرى لم تأت في أدنى السلم إلا أنها سجلت نسب فساد مرتفعة فقد سجلت كل من ليبيا واليمن 2ر2 درجة بينما سجلت سوريا 5ر2 درجة في حين سجلت مصر 1ر3 فيما تكاد تكون تونس تحتل مركزاً وسطاً في مجال الفساد مسجلة 3ر4 درجة.
    وحصلت موريتانيا على 3ر2 درجة، ولبنان 5ر2 درجة والجزائر 9ر2 درجة وجيبوتي 2ر3 والمغرب 4ر3 والكويت 5ر4 والأردن والسعودية 7ر4 والبحرين 9ر4 .
    وصنفت الدنمارك ونيوزيلندا وسنغافورة باعتبارها الأقل فسادا وحصلت هذه الدول على 3ر9 درجة.
     
  2. مغروره بس معذوره

    مغروره بس معذوره ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    يسلمو على الخبر

     

مشاركة هذه الصفحة