1. ذابحهم شموخي

    ذابحهم شموخي ¬°•| عضو مثالي |•°¬



    في هذه الزاوية نلخص لكم أبرز أقوال عالم كرة القدم هذا الأسبوع لتتعرفوا علي بعض الجوانب الشخصية لصانعي الأحداث الكروية



    "بكل الأحجار التي يلقونها علي أستطيع أن أبني نصب تذكاري". جوزيه مورينيو

    "أجده أمرا مخجلا عندما يقارنونني بمارادونا، كيف يمكنهم ذلك؟ هناك مارادونا واحد فقط. الذين يقولون هذا الكلام لايفقهون شيئا، ولايعرفون عما يتكلمون. دييجو كان حالة نادرة للغاية ولن يوجد له مثيل علي أرض الملعب أبدا. لاأحد، وأكررها لاأحد، كان بإمكانه أن يقلب حال أي فريق كما فعل هو. كان مارادونا أعظم لاعب في العالم علي الإطلاق بينما أنا مجرد مبتدئ". سيرخيو أجويرو

    "تصريحات لام هي بطبيعة الحال غير لائقة تماما وتفتقر إلى المعرفة".
    يورجن كلينسمان المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ والحالي للمنتخب الأمريكي عن الإنتقادات التي أوردها عنه فيليب لام كابتن منتخب ألمانيا ولاعب النادي البافاري في كتابه "الفارق الطفيف".

    "أعتقد أن برشلونة سيفوز حتى لو قام الحكم بإطلاق صافرة النهاية! في كرة القدم هناك نوعان: البارسا وبقية الأندية، رغم أن البعض يحاول هزيمته بشتى الطرق".
    مدرب أولمبيك مارسيليا ديدييه ديشان مازحا ردا علي سؤال عن الكيفية التي تؤدي إلى إيقاف برشلونة.

    "أحب اللعب لمنتخب بلادي، أراه أكبر ميزة لمسيرتي الكروية، لذلك فمن المستحيل أن أتخلي عن هذا الأمر بإرادتي. أريد الإستمرار مع المنتخب مادمت أستطيع اللعب، أعرف أن هناك من اللاعبين من يصل لسن الثلاثين ويعلن إعتزاله الدولي، أتفهم ذلك كليا وأحترم قرارهم. نسافر كثيرا وأحيانا لفترات طويلة، وبالرغم من صعوبة هذا الأمر فنحن نعمل بواحدة من أكثرالوظائف المميزة في العالم".
    الإنجليزي جون تيري لاعب تشيلسي وقائد المنتخب الإنجليزي.

    "بالتأكيد كان يمكننا الفوز بكأس السوبر. لكننا كشفنا في هاتين المباراتين أننا بتنا على مقربة منهم كثيراً، وأننا قادرون على منافستهم. سيكون أمراً مثيراً متابعة ذلك في الدوري والكأس ودوري الأبطال. نحن نريد الألقاب الثلاثة وأنا واثق من قدرتنا على الفوز بها جميعاً."
    الألماني مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد عن المنافسة مع برشلونة.

    "قلت له: أنا أفضلك كلاعب أكثر مما أفضلك ككاتب. أنا أكن إحترام لكل الناس، وإذا إحترمتني سأحترمك. هناك الكثير من القواعد - منها أنك أنت هو اللاعب وأنا المدير الفني.نعم قلت له كل هذا."
    فابيو كابيللو عما قاله للاعبه ذو الـ22 عاما ثيو والكوت بعد أن إنتقده اللاعب في كتابه.

    "هناك دوريات أفضل منا وأشرس منافسة. لقد نزل مستوانا مؤخرا بشدة."
    أندريا بيرلو لاعب يوفنتوس عن الدوري الإيطالي.

    إنه بالقطع أسوأ يوم في حياة آرسين فينجر كمدير فني، بل هو أسوأ يوم في تاريخ آرسنال علي الإطلاق. منذ بدايتي هناك في عام 1984 لاأذكر أي شئ أسوأ مما شهدناه هنا. لقد كانت صدمة، صدمة كبيرة. لابد أن ننظر للمدرب الآن ونسأل أسئلة كثيرة، تري مالذي يفكر فيه الآن؟ أنا لاأمزح، ولكن أي فريق من الدرجة الثانية كان يمكنه أن يأتي إلي هنا ويكون منافسا أفضل ليونايتد مما كنا نحن.
    بول ميرسون

    "مانويل نوير، والذي يستطيع أن يصد الكثير من الكرات الرائعة، لديه إمكانات هائلة، ولكن الحقيقة هي أن أفضل حارس مرمي في الموسم الماضي كان رومان فايدنفيللر. كان هو الأفضل طوال الـ18 شهرا الماضية."
    الحارس السابق لمنتخب ألمانيا جينس ليمان في سؤال عن من ينبغي أن يكون الحارس الأول.

    "بالرغم أني أشعر أن مستواي تحسن قبل بداية الموسم فأنا مازلت نفس اللاعب ونفس الشخص، ليس مجرد أني ألعب بالفريق الأول ليونايتد لايجعل مني فجأة لاعب كرة رائع. شخصيا أنا لازلت اللاعب الذي أعاروه إلي ويجان الموسم الماضي".
    توم كليفرلي عن عودته لمانشستر يونايتد.

    "المقارنات مع إيتو؟؟ هي ليست مشكلة بالنسبة لي لأنه لاعب كبير ولكن الحياة يجب أن تستمر. ما أريده هو القيام بعملٍ جيد مع الفريق وتحقيق الفوز وأريد أن أثبت نفسي في الدوري الإيطالي الذي أعتبره تنافسي وهي بالنسبة لي فرصة عظيمة وأنا أشكر الرئيس ماسيمو موراتي على هذه الفرصة".
    دييجو فورلان بعد إنضمامه إلي إنتر ميلان.

    "إنه بالقطع أسوأ يوم في حياة آرسين فينجر كمدير فني، بل هو أسوأ يوم في تاريخ آرسنال علي الإطلاق. منذ بدايتي هناك في عام 1984 لاأذكر أي شئ أسوأ مما شهدناه هنا. لقد كانت صدمة، صدمة كبيرة. لابد أن ننظر للمدرب الآن ونسأل أسئلة كثيرة، تري مالذي يفكر فيه الآن؟ أنا لاأمزح، ولكن أي فريق من الدرجة الثانية كان يمكنه أن يأتي إلي هنا ويكون منافسا أفضل ليونايتد مما كنا نحن".
    المهاجم السابق لآرسنال بول ميرسون عن هزيمة فريقه التاريخية 8-2 من مانشستر يونايتد.

    "برشلونة تعاقد مع أفضل لاعب خط وسط في العالم ، سيسك بالنسبة لي مثل ولدي وهو يعلم بأنني لم أفعل أي شيء لإلحاق الضرر به لأن مهمتي كانت الدفاع عن مصالح أعضاء الفريق وعن مصالح آرسنال".
    مدرب آرسنال آرسين فينجر معربا عن إمتنانه الكبير للتصريحات التي أطلقها الدولي الأسباني سيسك فابريجاس والذي وصف مدربه السابق بالوالد الثاني.

    "أحتاج إلي توصية لكتاب جيد. أريد أن أعاود القراءة وأحتاج كتاب شيق يبقيني علي أطراف أصابعي، كتاب لاأستطيع أن أطرحه جانبا".
    المهاجم الأمريكي تشارلي ديفيس في صفحته علي تويتر.

    "لانشعر أنه مجرد إحتمال، إنه فرض واجب علي منتخب فنزويلا أن يصل إلي كأس العالم".
    المدير الفني لمنتخب فنزويلا سيزار فارياس.

    "لماذا إخترت اليوفي وليس بايرن؟ لأن يوفنتوس معهد كروي، وهو غاية أي لاعب. هناك وجدت لاعبين مثل أليساندرو ديل بييرو، وجيانلويجي بوفون، وأندريا بيرلو، جميعهم ظواهر كروية وهم يساعدونني كثيرا. بايرن أيضا لديه لاعبين كبار، ولكن يوفنتوس يبقي اليوفنتوس".
    التشيلي أرتيورو فيدال.
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    اقول جدا جميله لشخصيات رياضه ىمشهوره..

    جدا استمتعت بقراءت هذه الاقوال..

    الف شكر لك اختي..
     

مشاركة هذه الصفحة