الكــــــــــويت......!!

الموضوع في ',, البُريمِي لـِ الِسَفَر والسِياحَة ,,' بواسطة مقباااليه ولع, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2011.

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة





    إحدى الدول العربية الواقعة بالقارة الآسيوية، وواحدة من دول الخليج بشبه الجزيرة العربية، وتعد الكويت مركزاً هاماً للنفط والمواد البترولية، حيث يشكل النفط أهم الموارد الاقتصادية بالدولة، حصلت على استقلالها من الاحتلال الإنجليزي في التاسع عشر من يوليو 1961م.

    كما حصلت على استقلالها من الغزو العراقي الذي تعرضت له عام 1991م.

    معلومات عامة عن الكويت

    المساحة: تبلغ مساحة الكويت 17.820 كم2.

    عدد السكان: يبلغ عدد السكان 2.505.559 نسمة.

    العاصمة: الكويت.

    العملة: الدينار الكويتي.

    اللغة: اللغة العربية هي اللغة الرسمية للبلاد، بالإضافة للغة الإنجليزية.

    الديانة: الإسلام هو الدين الرسمي للدولة، هذا بالإضافة للديانة المسيحية وعدد من الديانات الأخرى.



    المدن والسياحة




    تضم دولة الكويت تسع جزر أكبرها مدينة الكويت وهي العاصمة والمركز التجاري للدولة، وتعد ميناءً هاماً للنفط والمنتجات البترولية، وتقع بالقرب من مدينة الكويت مدينة الجهراء، وتشتهر هذه المدينة كمركز رئيسي للزراعة بالدولة فتشتهر بإنتاج الفواكه والخضروات، كما يعد خليج الكويت أحد المعالم الجغرافية البارزة بالمنطقة.


    وتوجد العديد من المعالم المتميزة بدولة الكويت نذكر منها : أبراج الكويت والتي تعد واحدة من أهم المعالم السياحية المميزة بالدولة نظراً لتصميمها المميز المبهر، تم افتتاحها رسمياً عام 1979م، وتقع على الخليج العربي في منطقة الشرق، تتكون أبراج الكويت من ثلاثة أبراج هي البرج الرئيسي، و يبلغ ارتفاعه حوالي 187م، ويتكون من كرة عليا كاشفة تحتوي على عدد من المطاعم والقاعات وتدور دورة كاملة كل نصف ساعة لتعطي للزائر رؤية شاملة لمناظر الكويت الخلابة ، والبرج الأوسط وهو عبارة عن خزان للمياه ارتفاعه 147م، أما البرج الأصغر فهو مخصص للتحكم بالكهرباء بالكويت وارتفاعه 113م.


    وتضم الكويت العديد من الثروات الطبيعية فيوجد بها حوالي 19 محمية طبيعية بعضها خاص بالشعاب المرجانية من هذه المحميات محميات سمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ومحمية الشيخ صباح الأحمد الجابر الطبيعية في شمال الكويت والتي تبلغ مساحتها 320 كيلو متراً مربعاً.

    ومن المشروعات السياحية أيضاً بالدولة " الجزيرة الخضراء" وهي عبارة عن جزيرة تقع بالقرب من أبراج الكويت السياحية، وتضم بحيرة مخصصة للسباحة والعديد من الخدمات، والأماكن الترفيهية للأطفال، وبرج سياحي ويربط ممر طويل بين كل من الجزيرة والبر الكويتي.


    ومن المعالم الأخرى الموجودة بالدولة متحف الكويت الوطني، متحف الفن الحديث، مركز الكويت العلمي، دار الآثار الإسلامية، مكتبة الكويت الوطنية، برج التحرير.

    ويوجد عدد من المعالم الأثرية منها القصر الأحمر ويقع بمدينة الجهراء، بيت ديكسون، بيت البدر، المرسم الحر، وغيرها العديد من المعالم المميزة للدولة.



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]




    [​IMG]


    [​IMG]
     
  2. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    الكويت من أجمل الدول العربية وشعبها مثقف وراقي..

    تستحق الزيارة..

    شكرا على الموضوع الرائع..
     
  3. ذابحهم شموخي

    ذابحهم شموخي ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الصور المعروضه نايس خيتو و المعلومات بعد .. يلا ان شاء الله نسوي لفه ع دول الخليج ترا كلهن حلوات ..
     
  4. العفوووووووووووووا الغلا
     

مشاركة هذه الصفحة