أكثر من مليار ريال جملة المشاريع التي أسندها مجلس المناقصات منذ بداية العام

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 سبتمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    قال التقرير الصادر عن مجموعة إدارة الاستثمار ببنك عمان العربي بأن مجلس المناقصات قام منذ بداية العام وحتى الاسبوع الماضي بإسناد مشاريع خدمية وتنموية بتكلفة 1.19 مليار ريال عماني مما يؤكد على استمرار الحكومة في تنفيذ برامجها الانمائية والتنموية المعتمدة ضمن الموازنة العامة للدولة لعام 2010 ـ 2011 وخطتها الخمسية الثامنة.
    وقال التقرير الآسيوي الصادر عن البنك إن التحليل الشهري لأداء مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية خلال شهر أغسطس من عام 2011 أظهر انخفاض المؤشر بنسبة 0.7% على أساس شهري في حين لوحظ ارتفاع في عدد الأوراق المالية المتداولة وحجم التداول بنسبة 73.5% و80.7% على التوالي وذلك على أساس شهري.
    ولاحظنا دخول المستثمرين العُمانيين والخليجيين الى السوق لاقتناص الفرص الحالية عند المستويات السعرية المغرية. حيث بلغت قيمة شرائهم مجتمعين 65.7 مليون ريال عماني وبتحليل تداولات المستثمرين الاجانب فقد شهد الشهر خروجهم من السوق، إذ قاموا مجتمعين ببيع ما قيمته 8.1 مليون ريال عماني.
    من جهة ثانية اقتصر تداول مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية خلال الاسبوع (28 ـ 29 أغسطس، 2011) على يومين بسبب موسم الأعياد مختتماً تداولاته على ارتفاع بنسبة 3.27% ليغلق عند مستوى 5,767.35 نقطة بدعم من كافة القطاعات وتماشياً مع الأخبار الايجابية العالمية والخليجية، وفي تداولات أول أيام الأسبوع حقق المؤشر أعلى نسبة ارتفاع وصل اليها منذ ستة أشهر خلال اليوم، ومواصلاً ارتفاعه للجلسة الخامسة على التوالي، وسط استمرار انتعاش ملحوظ على التداولات.

    الوطن / 2011. 09. 04
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شــــكـــرا ع الــــخـــبر
     

مشاركة هذه الصفحة