14777 طالباً وطالبة يلتحقون بجامعة الإمارات في التخصصات كافة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    موقع جريدة البيان 04/09/11

    يلتحق 14777 طالباً وطالبة من أبناء وبنات الإمارات بجامعة الإمارات، منهم 3767 طالباً وطالبة من المستجدين الذين تم قبلوهم للعام الدراسي الجامعي الجديد في كافة الكليات والتخصصات الأكاديمية التي تطرحها جامعة الإمارات والبالغة 10 تخصصات في كافة الفروع العلمية التي تلبي الطموحات والرغبات وحاجة سوق العمل من التخصصات، حيث ستبدأ اليوم اختبارات قياس القدرات والإرشاد الأكاديمي، فيما كان أعضاء هيئة التدريس قد باشروا مهام أعمالهم في الأسبوع الماضي.

    حيث بلغ عددهم 1000 عضو هيئة تدريس، منهم 69 عضواً جديداً انضموا هذا العام، فيما يبلغ عدد اعضاء هيئة التدريس المواطنين 170 عضواً، بالإضافة إلى 85 معيداً يغطون كافة التخصصات الأكاديمية في 10 كليات. فيما بلغ عدد حملة درجة الدكتوراة 240 دكتوراة، من كافة التخصصات، فيما طورت الجامعة من طرح برامج الدراسات العليا والبدء في طرح برامج الدكتوراة بكلية الهندسة وكلية الطب.

    والتي تستقبل هذا العام لأول مرة 100 طالب وطالبة بعد خضوعهم للاختبارات الأكاديمية الخاصة، وطرح تخصصات جديدة، وتسريع العمل في إنجاز المرحلة الثالثة والأخيرة من الحرم الجامعي الجديد، حيث تم الانتهاء من تجهيز كافة المختبرات العلمية في الحرم الجديد بتقنيات عالية الجودة وكليات السكن الجامعية.



    استكمال الاستعدادات

    وأكد الدكتور عبد الله الخنبشي مدير الجامعة، أن إدارة الجامعة مع بداية العام الدراسي الجديد أنهت كافة الترتيبات لاستقبال الطلبة وبدء العام الدراسي الجامعي كما هو مخطط له وترجمت توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، وحرصه على أن تكون جامعة الإمارات الرائدة دائماً من خلال تطور مخرجتها الأكاديمية وتعزيز قدرات البحث العلمي وتلبية متطلبات التنمية الوطنية من كافة التخصصات العلمية.

    وتم استقطاب عدد من اعضاء هيئة التدريس المتميزين ممن يتمتعون بكفاءات علمية وعملية عالية وخبرات بحثية متطورة، للإشراف على البرامج البحثية والمشاريع العلمية والدراسات الاستراتيجية والاستشارية، كما بدأت مع بداية العام الدراسي الجامعي الجديد طرح برامج لدراسات العليا لنيل درجة الدكتوراة في عدد من الكليات.

    حيث سيلتحق طلاب برامج الدكتوراة في عدد من التخصصات في كلية الطب وكلية الهندسية إلى جانب الاستمرار في برامج الماجستير في كافة التخصصات، والتوسع في سياسة البحث العلمي وتبني كافة المشاريع والعمل على تسريع وتيرة العمل لإنجاز المراحل النهائية للحرم الجامعي الجديد، حيث تم إنجاز أكثر من 90 بالمئة من البنية التحتية للمنشآت الجامعية، وفق رؤية حضارية سيكون لها الأثر الفاعل في إحداث نقلة نوعية في التعليم الجامعي بحيث تبقى الجامعة الشريك الأول في حركة التنمية الوطنية المواكبة لكافة المراحل التطويرية والعمل على مواجهة التحديات وتجاوزها.



    إرشاد أكاديمي

    وكانت الجامعة قد قامت صباح امس، بنقل الطلبة من مدنهم إلى مقر الجامعة وتوزيعهم على السكن الجامعي بعد توزيع البطاقات الجامعة، ووفق التقويم الجامعي سوف يبدأ صباح اليوم استقبال جميع الطلبة في المبنى 80 بالحرم الجديد، يتم خلال ذلك اللقاء مع مدير الجامعة وبعض القيادات الوطنية من خريجي وخريجات الجامعة بعنوان فخر الإمارات.

    وتبدأ غداً اختبارات تحديد المستوى للطلبة المستجدين على فترتين صباحية من الساعة 9 صباحاً ولغاية 5 عصراً، وتستمر لمدة يومين، في مواد اللغة العربية والإنجليزية وتقنية المعلومات والرياضيات، حيث يمتحن الطلاب في المعهد الإسلامي والطالبات في الحرم الجديد في المقام، وعلى اساسها يتم التحاق الطالب بكليته، ومن لم يتجاوز تلك الاختبارات سوف يلتحق ببرامج التعليم الأساسي التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع كليات التقنية العليا، حيث يعود الطالب إلى مدينته لاستكمال برامج التعليم الأساسي.



    منقول
     
    أعجب بهذه المشاركة أ‡أ،أƒأ¤أ­أ¤
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الله يوفقهم هم وطلابنا
    العنيد 1212 شكرًا جزيلا
     
  3. الأنين

    الأنين ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    بالتوفيق إن شاء الله للجميع,,

    و عقبال التخرج
     
  4. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    كل التوفيق للطلاب

    شكرا ع الخبر :f61e5c27a3216ead2f5
     

مشاركة هذه الصفحة