سبتمبر المقبل .. الأوائل سيمثلون السلطنة في مسابقة مجلس التعاون بالكويت

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ANGELOO, بتاريخ ‏21 أوت 2011.

  1. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬



    سبتمبر المقبل .. الأوائل سيمثلون السلطنة في مسابقة مجلس التعاون بالكويت

    وزارة التراث والثقافة تعلن أسماء الفائزين في المسابقة السنوية للقرآن الكريم والحديث الشريف


    تغطية ـ سالم بن عبدالله السالمي : احتفلت وزارة التراث والثقافة بختام المسابقة السنوية للقرآن الكريم والحديث الشريف لشباب السلطنة والتي أقيمت بولاية نـزوى على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 45 شابا والذين تأهلوا من التصفيات الأولية على مستوى محافظات ومناطق السلطنة ركزت على الحفظ والتلاوة في المستويات الثلاثة حيث حدد المستوى الأول من سن 19 حتى 25 سنة تلاوة سورة النساء والموايد وحفظ سورة يوسف ورعد ، والمستوى الثاني من 15 وحتى 18 سنة تلاوة سورة النحل والإسراء وحفظ سورة الشعراء والنمل والقصص ، والمستوى الثالث من 10 وحتى 14 سنة تلاوة سورة ياسين والفاطر وحفظ سورة ص والمدثر والحافر.
    بحفل الختام بتلاوة عطرة من آيات للذكر الحكيم بعدها ألقى محمد بن عبيد المسكري كلمة قال فيها انه يسعدنا في ختام نهائيات المسابقة السنوية للقرآن الكريم والحديث الشريف لشباب السلطنة والتي أقيمت فعالياتها في ولاية نزوى وعلى مدى ثلاثة أيام .
    وأضاف : لقد شهدت الأيام الماضية تجمعا مباركا لشباب السلطنة صدحت فيها أصواتهم العذبة بآيات كتاب الله ونهلت مداركهم من معين سنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم في أجواء مفعمة بمشاعر المودة والإخاء والتنافس الشريف محققين بذلك الأهداف المنشودة من إقامة هذه المسابقة المباركة .
    وقال : تأتي هذه المسابقة السنوية ضمن المناشط التي تنفذها وزارة التراث والثقافة بهدف ترسيخ القيم الثقافية الأصيلة لدى الشباب والتي تستمد نضارتها من إشراقات كتاب الله الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .
    وقد أقيمت هذه التصفيات الأولية لهذه المسابقة على مستوى محافظات ومناطق السلطنة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك وذلك في ثلاث مستويات عمرية وفي ثلاثة مقررات وهم مقرر الحفظ ومقرر التلاوة ومقرر الحديث الشريف المخصص للمستويين الأول والثاني حيث يسال المتسابقون فيه عن ما ترشد إليه هذه الأحاديث النبوية الشريفة وقد تأهل للتصفيات النهائية (45) متسابقا على مستوى السلطنة والذين احتضنتهم ولاية نـزوى خلال هذه الأيام المباركة في تسابق شريف يعكس مدى حرص هؤلاء الشباب وعنايتهم بكتاب الله وسنة نبيه الكريم . وسيكون للمجيدين من هؤلاء الشباب شرف تمثيل السلطنة في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف لشباب مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي ستقام بدولة الكويت الشقيقة في شهر سبتمبر المقبل.
    بعد ذلك ألقى ناصر بن محمد الزيدي كلمة لجنة التحكيم أكد على أهمية هذه المسابقة وما تقدمه من مواهب رائعة في قراءة وتلاوة وحفظ كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ، وأضاف : أن ما تخلقه هذه المسابقة هو غرس كتاب الله بين الناشئة والشباب وغرس العقيد الربانية في التنشئة بأهمية كتاب الله في أن يكون قرآنا يحفظه الإنسان بإخلاص ويتعلمه ويعلمه ينفع به الجميع من بعده بعدها أعلنت نتائج المسابقة والتي جاءت على النحو التالي :
    المستوى الأول جاء في المركز الأول زكريا بن سالم بن حمدان المعمري بمجموع 93 نقطة وجاء في المركز الثاني أحمد بن عبدالله بن خلفان المعمري بمجموع 92.75 نقطة وفي المركز الثالث سعيد بن مسلم بن سويلم المحيجري بمجموع .
    المستوى الثاني :
    جاء في المركز الأول محمد بن حارب الحراصي بمجموع 93.5 نقطة وفي المركز الثني ماجد بن سعيد بن مسعود العوايد بمجموع 90.25 نقطة وفي المركز الثالث عمر بن محمد الجابري بمجموع 87.25 نقطة .
    المستوى الثالث :
    جاء في المركز الأول أنس بن عبد الكريم الزدجالي بمجموع 92.5 نقطة وفي المركز الثاني عبد الرحمن بن حسن البرختي بمجموع 91 نقطة وفي المركز الثالث سليمان بن سيف الحاتمي بمجموع 90.5 نقطة.
    بعدها قام المكرم المهندس سالم بن حمد الكمياني عضو مجلس الدولة بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مستوى وتكريم المشاركين ولجنة تحكيم المسابقة والتي ضمت كل من ناصر بن محمد الزيدي والدكتور سعيد بن راشد الصوافي والدكتور محمد بن سليمان العلوي .
     

مشاركة هذه الصفحة