فيديو / 5 آلاف لاجئ فروا من مخيم الرمل و34 قتيلا في اللاذقية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏16 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [YOUTUBE]05dDZjhe5pk&feature=player_embedded[/YOUTUBE]

    وكالات:-
    فر أكثر من خمسة آلاف لاجئ فلسطيني من مخيم الرمل في مدينة اللاذقية الساحلية في سورية حيث واصلت القوات السورية لليوم الثالث على التوالي هجومها,بحسب ما أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.
    وقال الناطق باسم الوكالة كريس غونيس لبي بي سي إن الوكالة ليست لديها معلومات عن مكان وجود الفارين في الوقت الحالي أو عدد النساء والأطفال بينهم, مشيرا إلى أن وضع المخيم "ينذر بالخطر".
    وأضاف غونيس لوكالة فرانس برس إن "الإشارات التي نتلقاها غير مشجعة, هناك سفن حربية تطلق النيران على مخيمات اللاجئين وهناك قصف من البر على المخيمات أيضا".
    بينما أدان ياسر عبد ربه أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه عمليات القوات السورية في اقتحام وقصف مخيم الرمل الفلسطيني في اللاذقية.
    وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن سكان محليين بأن الجيش وجه نداء للأهالي بإخلاء حي الرمل وإلا سيتعرض من سيبقى للاعتقال أو القتل. وقال شاهد عيان لبي بي سي إنه شهد بنفسه اقتحام الجيش لأثنين من الأحياء السكنية.
    و لازالت القوات السورية تقصف أحياء سكنية يسكنها المسلمون السنة في اللاذقية لليوم الثالث بهدف سحق احتجاجات ضد حكم الرئيس بشار الاسد.

    وقال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية -وهو ائتلاف لجماعات للنشطاء- إن ستة اشخاص قتلوا في اللاذقية يوم الاثنين ليصل عدد المدنيين القتلى إلى 34 من بينهم طفلة عمرها عامان.

    ووسع الأسد -الذي ينتمي للأقلية العلوية في سوريا- نطاق الهجوم العسكري على بلدات ومدن تشهد مظاهرات تطالب بسقوطه منذ منتصف مارس.

    واللاذقية هي احدث مدينة يقتحمها الجيش بعد حماة ومدينة دير الزور الشرقية وعدد من المدن في محافظة ادلب المتاخمة لتركيا.

    ومثلما حدث في المدن الأخرى التي هاجمتها القوات السورية قال سكان أن الدبابات والعربات المدرعة انتشرت حول أحياء المعارضة وقطعت الخدمات الأساسية قبل المداهمات والاعتقال والقصف.
     
  2. Hydrangea

    Hydrangea ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    لآ حول وَلآ قوة إلآ بآللهـ

    يسلمو ع نقل آلخبر
     
  3. الحراصي

    الحراصي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    القذافي متعاطي قدره ع باله محد بيقدر علي
     
  4. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    لاحوله ولاقوة الا بالله

    شــكرا ع الـخـبر
     

مشاركة هذه الصفحة