أغرب أنواع "المساج" تقوم به.. الفيلة !

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السبت 13 أغسطس 2011 تايلند ـ وكالات

    [​IMG]

    تشتهر تايلند بخدمات التدليك أو «المساج» حيث تنتشر هذه المهنة على نطاق واسع في هذا البلد السياحي، ولكن هل سبق لك ان سمعت بمساج تقوم به «الفيلة»!
    مخيم سياحي هناك متخصص في تدريب الفيلة على القيام باستعراضات خارجة عن المألوف كلعب كرة القدم والرقص على أنغام الموسيقى واستعراضات السيرك، أعلن مؤخرا عن تقديم خدمات التدليك ولكن عند حضور الزوار والسياح فوجئوا بالمدلك الغريب الذي كان أحد الأفيال، وقد أثار الموضوع خوف السياح، ولكسر حاجز الخوف قام أحد مدربي الأفيال بالاستمتاع بأولى جلسات المساج من الفيل المدلك أمام السياح مما أثار شهية الحضور للحصول على الجلسات التالية.

    .. وإحصاء للأفيال البرية في سريلانكا

    قالت سريلانكا الاربعاء انها ستمضي قدما في أول احصاء لها على الإطلاق للأفيال البرية بمساعدة من الجيش ورغم احتجاجات دعاة الحفاظ على البيئة على ان ما يجري حيلة للإيقاع بأفضل الأفيال لاستغلالها في المعابد والسياحة والعمل.وكان من المقرر ان تبدأ سريلانكا يوم الخميس في احصاء يستمر لمدة 3 ايام لجميع انواع الحيوانات البرية.ويقدر خبراء الطبيعة عدد الأفيال في سريلانكا بين 5000 و7000.
    وكانت جماعات الحفاظ على البيئة تعتزم في بادئ الأمر نشر سيارات للطرق الوعرة ونحو 200 متطوع للمساعدة في الإحصاء. لكنها انسحبت بعدما نقل الإعلام المحلي عن اس.ام. شاندراسينا وزير الحياة البرية قوله ان الأفيال القوية الشابة ستمنح للمعابد لسد النقص في بلد تستخدم فيه الأفيال للقيام بأدوار عديدة.
     

مشاركة هذه الصفحة