11 سفينة غارقة في دبي خلال 3 أشهر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏9 أوت 2011.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]


    حذرت إدارة الإنقاذ في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي من ارتفاع عدد حوادث غرق السفن الخشبية في خور دبي بسبب الحمولة الزائدة، لافتة الى وقوع 11 حادثاً خلال الربع الثاني من العام الجاري.

    وعزا رئيس قسم الإنقاذ البحري الرائد يحيى حسين محمد يحيى، ارتفاع عدد حوادث غرق السفن الخشبية في منطقة خور دبي في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ إلى الحمولة الزائدة التي تقدر أحياناً بـ 700 طن.

    وشرح أن «عدم وجود قانون ملزم يفرض على أصحاب السفن التقيد بكمية الحمولة المسموح بها والجشع والرغبة في الربح الكبير من خلال تكديس كميات كبيرة من البضائع في هذه السفن دون مراعاة لسعتها الفعلية، إضافة إلى قدم السفن وتعرضها لبعض الضربات التي توجد فتحات بين الأخشاب وعدم صيانتها الدورية، كل هذه العوامل تؤدي إلى غرقها، الأمر الذي يشكل عبئا ماديا ويستغرق كثيراً من الوقت والجهد للتعامل مع هذه الحوادث التي يمكن تفاديها في حال التزام أصحاب السفن بالحمولة المحددة».

    وناشد الجهات المعنية التنسيق والتعاون مع شرطة دبي، من أجل وضع شروط أمن وسلامة تلزم أصحاب السفن التقيد بها وتحول دون تكرار مثل هذه الحوادث وفرض عقوبات على المخالفين.

    كما ناشد مرتادي البحر الحذر أثناء السباحة، خصوصاً في الليل، وعدم الارتباك والإصابة بالفزع في حال رؤية قناديل البحر التي تُوجد بكثرة بالقرب من الشواطئ في هذا الوقت من العام بسبب موسم التكاثر الخاص بها، ومحاولة السباحة بعيداً عنها، والعودة للشاطئ. وفي حال تعرضهم للسعة منها مراجعة الطبيب فوراً، وعدم حكّ المنطقة المصابة.​
     

مشاركة هذه الصفحة