القبض على عصابة نسائية تدير مواقع إلكترونية للاحتيال

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏5 أوت 2011.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    تمكنت إدارة المباحث الإلكترونية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من إلقاء القبض على عصابة من النساء، تدير مواقع وهمية عبر الإنترنت، وتعمل على وضع صور فتيات وأرقام هواتف لإغراء الشباب للدخول لتلك المواقع والتواصل معهم بقصد النصب والاحتيال.

    وأثنى مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد خليل إبراهيم المنصوري على المجهودات المبذولة من قبل ضباط وأفراد إدارة المباحث الإلكترونية والتي أثمرت عن ضبط مواقع احتيالية عديدة عن طريق دوريات تجوب المواقع والمنتديات على مدار الساعة بإشراف ضباط مختصين في هذا المجال ومتلقين دورات تدريبية مكثفة.

    وأوضح العميد المنصوري أن الإدارة تحصل على اذونات رسمية من قبل الجهات القضائية المختصة عند تنفيذ المداهمات والدخول إلى المواقع الخاصة، مناشدا الجمهور الكريم ومرتادي الشبكة العنكبوتية الإبلاغ عن أي مواقع احتيالية أو أية مظاهر سلبية حتى يتسنى لشرطة دبي متابعتها وضبط القائمين على أمرها.

    من جانبه أشار مدير إدارة المباحث الالكترونية الرائد سعيد الهاجري أن مجريات أحداث القضية بدأت في نهاية شهر يوليو المنصرم حيث تم رصد بعض المواقع من قبل الدوريات الالكترونية، وتبين من خلال المتابعة الدقيقة وجمع المعلومات أن هناك مجموعة من النساء الآسيويات يعملن على إدارة تلك المواقع الالكترونية للنصب والاحتيال من داخل شقة سكنية بإحدى البنايات الكائنة بمنطقة المنخول في بر دبي.

    وأضاف أنه تم إصدار إذن من النيابة لمداهمة الشقة وإلقاء القبض على الرأس المدبر للعصابة وهي المدعوة (ك . ت)، والمتهمة الثانية المدعوة ( ش . ج) وكلتاهما من جنسية دولة آسيوية، كما تم العثور على عدد من أجهزة الحاسب المحمول وعدد كبير من الهواتف المتحركة، بالإضافة الى عدد آخر من أجهزة التخزين، لافتا إلى أن المجموعة النسائية التي تم القبض عليها تمارس أعمال إجرامية أخرى تتعلق بالاتجار بالبشر وتروج لها عن طريق الانترنت.
     
  2. عيـوز ستآآيل

    عيـوز ستآآيل ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    ترآهن ايعرفن ان الشباب بوكهم دوووم مفتوح حق الغرب :c7b527d8bebeab132b5
     

مشاركة هذه الصفحة