زيادة أعداد أسماك القرش أمام السواحل الإسرائيلية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 أوت 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG]

    تسود حالة من القلق الشديد لدى المسئولين الإسرائيليين بعد تقاقم أزمة زيادة أعداد أسماك القرش أمام السواجل الإسرائيلية، وكذلك من المخاطر الكامنة فى اقتراب هذه الأسماك المفترسة من الشواطئ المكتظة بالمستحمين.

    وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الخبراء البحريين الإسرائيليين المختصين قالوا إن احتمال وصول أسماك القرش إلى الشواطئ الإسرائيلية أقل من احتمال وصولها إلى شواطئ قطاع غزة، لأن عمق البحر قرب القطاع يزيد عما هو قرب الشواطئ إلى الشمال منه، كما يدفع العدد الكبير من قوارب الصيد التى تصطاد قرب شواطئ القطاع أسماك القرش إلى الاقتراب منها.
    وأشار الخبراء الإسرائيليون إلى أنه لم يسجل حادث هجوم القرش على الإنسان فى شرقى البحر المتوسط منذ سنوات كثيرة، إلا أن احتمال حدوث مثل هذا الهجوم يزداد فى أعقاب التغيرات المناخية والبيئية الحاصلة حاليا.
    وفى السياق نفسه كانت قد ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن صيادى الأسماك من قطاع غزة يلاحظون عدداً متزايداً من أسماك القرس التى تقترب من شواطئ القطاع.
    ويفسر الخبراء هذه الظاهرة بأن التغييرات البيئية التى حصلت فى شرق البحر الأبيض المتوسط يجبر أسماك القرش المفترسة على الاقتراب من الشواطئ حيث توجد فريستها.
     

مشاركة هذه الصفحة