شمال «الشرقية والباطنة» وجنوب الباطنة تتربع في مسابقات الأنشطة التربوية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏31 جويليه 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG]

    Sun, 31 يوليو 2011

    مسابقات فردية وجماعية داخلية وخارجية -
    اعتمدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم نتائج زيارات المتابعة والإشراف على الأنشطة التربوية على مستوى السلطنة للعام الدراسي 2010/2011م، حيث حصلت منطقة شمال الشرقية على المركز الأول ومنطقة شمال الباطنة على المركز الثاني ومنطقة جنوب الباطنة على المركز الثالث.
    ففي مجال الأنشطة الثقافية فرع المسابقات الفردية مسابقة فن الخطابة والتحدث بالفصحى وتعميق دراسة النحو على مستوى طلبة الصف الثاني عشر حصلت بلقيس بنت حمد النعمانية من منطقة شمال الباطنة على المركز الأول، وحصلت مزنة بن محمد الهاشمية من منطقة جنوب الباطنة على المركز الثاني وحصلت منال بنت علي الغافرية من محافظة مسقط على المركز الثاني مكرر وأميرة بنت حمد البادية من محافظة البريمي على المركز الثالث.
    وفي فئة طلبة الصف العاشر حصلت خلود بنت ساعد السعدية من منطقة جنوب الباطنة على المركز الأول وحصلت زكية بنت حمود بن خلفان الهاشمية من منطقة جنوب الشرقية على المركز الثاني وحصلت زينب بنت أحمد العجمية من منطقة شمال الباطنة على المركز الثاني مكرر وحصل خلفان بن حميد الشعيلي من منطقة شمال الشرقية على المركز الثالث.
    أما في مسابقة الطلبة المجيدين في اللغة العربية فقد حصل محمود بن محمد الهنائي من المنطقة الداخلية على المركز الأول وحصلت مروة بنت أحمد الغافرية من منطقة جنوب الباطنة على المركز الثاني وحصلت أسماء ابنة سالم المقرشية من منطقة الظاهرة على المركز الثالث، وحجبت المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة الأدبية -كتابة المقال- على مستوى طلبة الصفوف من(5-10) فئة الذكور، أما على مستوى فئة الإناث فقد حصلت ابتسام بنت سيف العامرية من منطقة شمال الباطنة على المركز الأول وحصلت أسماء بنت سالم المقرشية من منطقة الظاهرة على المركز الثاني وحصلت مريم بنت عيسى البلوشية من منطقة جنوب الباطنة على المركز الثالث.
    أما في مجال كتابة الشعر على مستوى طلبة الصفوف من (5-12) فئة الذكور فقد حصل يوسف بن عبدالقادر الكمالي من محافظة مسندم على المركز الأول وحصل بلعرب بن سلطان اليحيائي من المنطقة الداخلية على المركز الثاني وحصل سيف بن سعيد العيسري من منطقة شمال الشرقية على المركز الثالث وحصل عيسى بن ناصر الشريقي من منطقة جنوب الباطنة على المركز الثالث مكرر. أما على مستوى طالبات الصفوف (5-12) فقد حصلت الزهراء بنت سعيد اليعربية من منطقة جنوب الباطنة على المركز الأول وحصلت بلقيس بنت حمد النعمانية من منطقة شمال الباطنة على المركز الأول مكرر، وحصلت شهلاء بنت سالم الكيومية من منطقة شمال الباطنة على المركز الثاني، وحصلت سارة بنت ناصر العزرية من المنطقة الداخلية على المركز الثالث.
    وفي مجال القصة القصيرة للطلبة الذكور فقد حجبت الجوائز الثلاث الأولى، وبالنسبة للإناث فقد حصلت ابتسام بنت حمد السعيدية من الظاهرة على المركز الأول وشيخة بنت سيف الوحشية من الظاهرة على المركز الثاني وأنوار بنت عيسى العفارية من جنوب الباطنة على المركز الثالث وفاطمة بنت مصبح الحدادية من البريمي على المركز الثالث مكرر.
    وفي مسابقة البيئة البحرية مجال كتابة المقال حصلت سامية بنت سيف بن زهران الصبحية من منطقة جنوب الباطنة على المركز الأول وحصلت ابتسام بنت مبارك الصلطية من منطقة جنوب الباطنة على المركز الثاني وحصلت شيماء بنت سيف العثمانية من المنطقة الداخلية على المركز الثالث.
    وفي مسابقة الصحف الإلكترونية حصلت مدرسة الزهراء السقطرية للتعليم الأساسي من منطقة شمال الشرقية على المركز الأول وحصلت مدرسة الأمل للتعليم ما بعد الأساسي من منطقة جنوب الباطنة على المركز الأول مكرر وحصلت مدرسة سناو للتعليم الأساسي من منطقة شمال الشرقية على المركز الثاني وحصلت مدرسة المعترض للتعليم الأساسي من منطقة شمال الشرقية على المركز الثالث. وحصلت شمال الشرقية على المركز الأول في الترتيب العام للمناطق في النشاط الثقافي، وحصلت جنوب الباطنة على المركز الثاني، وحصلت شمال الباطنة على المركز الثالث.
    الأنشطة الاجتماعية
    وفي مسابقة الأنشطة الاجتماعية مجال أفضل تقرير عن رحلة مدرسية من الصفوف (5-9) حصلت نورا بنت سالم الشندودية من منطقة الظاهرة على المركز الأول، وحصلت ريم بنت خميس الغيثية من منطقة شمال الباطنة على المركز الثاني، وحصلت منال بنت إبراهيم البادية من محافظة البريمي على المركز الثالث. وفي المجال نفسه من الصفوف (10-12) حصل عمر بن جمعة السكيتي من منطقة الظاهرة على المركز الأول، وحسين ابن علي الحمداني من منطقة شمال الباطنة على المركز الثاني وحصلت حفصة بنت سالم الراشدية من شمال الشرقية على المركز الثالث.
    وحصلت منطقة الظاهرة على المركز الأول في الترتيب العام للمناطق في النشاط الاجتماعي، وحصلت منطقة شمال الباطنة على المركز الثاني، وحصلت منطقة شمال الشرقية على المركز الثالث، وحصلت محافظة البريمي على المركز الثالث مكرر .
    التأليف المسرحي
    وفي مجال التأليف المسرحي الدرامي حصلت مروة بنت سعيد العامرية من محافظة مسقط على المركز الأول، وحصلت أسماء بنت ياسر المعمرية من منطقة الظاهرة على المركز الثاني، وحصلت بدرية بنت خلفان البراشدية من منطقة شمال الشرقية على المركز الثالث وحصلت مروة بنت محمد البلوشية من محافظة مسقط على مركز الثالث مكرر.
    وفي مجال مسرحة المناهج للصفوف (7-9) حصلت شمسة بنت محمد الشحية من محافظة مسندم على المركز الأول، وحصلت أميمة بنت سلطان المسعودية من منطقة شمال الباطنة على المركز الثاني، وحصلت ريم ابنة مبارك المطاعنية من منطقة جنوب الشرقية على المركز الثاني مكرر، وحصلت خلود بنت سيف الهنائية من منطقة الظاهرة على المركز الثالث. وفي مجال مسرحة المناهج للصفوف (10-12) حصلت مروة بنت سعيد العامرية من محافظة مسقط على المركز الأول، وحصلت لبنى بنت سالم الطالعية من منطقة شمال الشرقية على المركز الثاني، وحصلت خلود بنت محمد المدحانية على المركز الثالث.
    وحصلت محافظة مسقط على المركز الأول في النشاط المسرحي في الترتيب العام للمناطق، وحصلت منطقة الظاهرة على المركز الثاني، وحصلت منطقة جنوب الشرقية على المركز الثالث.
    المهارات الموسيقية
    وفي نشاط المهارات الموسيقية حصلت منطقة جنوب الباطنة على المركز الأول، وحصلت محافظة ظفار على المركز الثاني، وحصلت محافظة البريمي على المركز الثالث، وحصلت منطقة شمال الشرقية على المركز الثالث مكرر.
    وفي مسابقة نحيا مع النشيد لمدارس الحلقة الأولى (1-4) حصلت مدرسة ودام الساحل للتعليم الأساسي من منطقة جنوب الباطنة على المركز الأول، وحصلت مدرسة المعرفة للتعليم الأساسي من منطقة شمال الباطنة على المركز الثاني، وحصلت مدرسة المضيبي للتعليم الأساسي من منطقة شمال الشرقية على المركز الثالث.
    المواهب الفردية
    وفي مسابقة المواهب الفردية (الغناء) حصلت أسرار بنت جميل العلوية من منطقة جنوب الشرقية على المركز الأول على مستوى الإناث، وحصلت سحر بنت جمعة البلوشية من منطقة جنوب الباطنة على المركز الثاني، وحصلت عفاف عجيب عرفة من محافظة ظفار على المركز الثالث. وحصل عبدالله بن سعيد الزرعي من محافظة البريمي على المركز الأول على مسوى فئة الذكور، وحصل سلطان بن زايد الجساسي من منطقة الظاهرة على المركز الثاني، وحصل إسماعيل بن سيف البدوي من منطقة شمال الشرقية على المركز الثالث.
    وفي مسابقة العزف فئة الإناث حصلت ملوك بنت سالم النوفلية من منطقة شمال الباطنة على المركز الأول، وحصلت أروى دارس بوشارم من محافظة ظفار على المركز الثاني، وحصلت أنوار بنت خميس اليعقوبية من منطقة الظاهرة على المركز الثالث، وحصلت عبير خليل رجب خليل من منطقة الوسطى على المركز الثالث مكرر. وحصل عبدالمجيد بن عبدالله الحراصي من منطقة جنوب الباطنة على المركز الأول في فئة الذكور، وحصل بسام بن أحمد الحبسي من منطقة شمال الشرقية على مركز الأول مكرر، وحصل سعيد بن داوود البلوشي من محافظة البريمي على المركز الثاني، وحصل مهدي بن أحمد السناني من منطقة جنوب الشرقية على المركز الثاني مكرر، وحصل أحمد بن عبدالله العبري من المنطقة الداخلية على المركز الثالث.
    وحصلت منطقة جنوب الباطنة على المركز الأول في نشاط المهارات الموسيقية على مستوى الترتيب العام للمناطق، وحصلت منطقة شمال الشرقية على المركز الثاني، وحصلت محافظة ظفار على المركز الثالث.
    الرياضة المدرسية
    وفي مسابقات نشاط الرياضة المدرسية مجال ألعاب القوى للذكور من مواليد (96-98) حصلت منطقة الباطنة على المركز الأول، وحصلت محافظة ظفار على المركز الثاني، وحصلت محافظة مسقط على المركز الثالث، وفي فئة مواليد (94-95) حصلت منطقة شمال الباطنة على المركز الأول، وحصلت المنطقة الداخلية على المركز الثاني، وحصلت محافظة مسقط على المركز الثالث.
    وفي فئة الإناث مواليد (96-98) حصلت منطقة الظاهرة على المركز الأول، وحصلت منطقة شمال الشرقية على المركز الثاني، وحصلت محافظة مسقط على المركز الثالث، وحصلت محافظة مسقط على المركز الأول في فئة مواليد (94-95) وحصلت شمال الباطنة على المركز الثاني، وحصلت شمال الشرقية على المركز الثالث.
    وحصلت منطقة شمال الباطنة على المركز الأول على مستوى المناطق لمسابقات نشاط الرياضة المدرسية، وحصلت محافظة مسقط على المركز الثاني، وحصلت منطقة شمال الشرقية على المركز الثالث.
    الابتكار العلمي
    وفي مسابقة أفضل ابتكار علمي حصلت نرجس بنت سالم المغيرية من منطقة شمال الشرقية على المركز الأول عن ابتكارها طفاية سلة المهملات، وحصلت بيان بنت يحيى اليحيائية من منطقة الظاهرة على المركز الثاني عن ابتكارها المروحة الالكترونية، وحصلت سلمى بنت سالم الحبسية من منطقة شمال الشرقية على المركز الثالث عن ابتكارها المطب الالكتروني، وحصل سلطان ابن محمد البلوشي من منطقة الوسطى على المركز الثالث مكرر عن ابتكاره نظام حماية اللاسلكي.
    وفي مجال مسابقة أفضل برمجية تعليمية حصلت غيثاء ابنة عبدالله العمرية وسعاد بنت سالم المنذرية من منطقة شمال الشرقية على المركز الأول عن ابتكارهما سوبر ماريو الرياضيات، وحصلت ثريا بنت محمد الحجرية من منطقة جنوب الباطنة على المركز الثاني على ابتكارها التغذية السليمة، وحصلت ثريا بنت علي السعدية من محافظة مسندم على المركز الثالث عن ابتكارها الجدول الدوري.
    وفي مجال الترتيب العام في مجال الابتكار العلمي حصلت منطقة شمال الشرقية على المركز الأول، وحصلت منطقة جنوب الباطنة على المركز الثاني، وحصلت منطقة الظاهرة على المركز الثالث.
    الفنون التشكيلية
    وفي مجال الفنون التشكيلية مسابقة أحب عمان فئة التشكيل بالخامات حصلت هناء بنت زاهر المعولية من منطقة شمال الشرقية على المركز الأول، وحصلت خلود بنت خلفان الجامودية من المنطقة الداخلية على المركز الثاني، وحصلت بثينة بنت ناصر العميرية من محافظة مسقط على المركز الثالث. وفي فئة الرسم للصفوف(1-4) حصلت نور بنت عاصم بن مرهون من منطقة شمال الباطنة على المركز الأول، وحصلت بشرى بنت أحمد الشحية من محافظة مسندم على المركز الثاني، وحصلت دعاء بنت طالب الحوسنية من منطقة شمال الباطنة على المركز الثالث. وفي فئة الرسم للصفوف (5-9) حصلت تسنيم بنت علي الجابرية من محافظة مسقط على المركز الأول، وحصلت ريا بنت سعود الحارثية من منطقة شمال الشرقية على المركز الثاني، وحصلت سمية بنت سالم الخزيمية من منطقة شمال الباطنة على المركز الثالث. وفي فئة (9-12) حصلت سعدية بنت سعيد البلوشية من محافظة مسقط على المركز الأول، وحصلت حليمة بنت عبدالله الوحشية من منطقة الظاهرة على المركز الثاني، وحصلت بسمة بنت سليمان الراشدية من المنطقة الداخلية على المركز الثالث.
    وفي مسابقة يوم البيئة الإقليمي التي نظمتها المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية بـ (الكويت) حصلت سلمى بنت عزان العبدلية من المنطقة الداخلية على جائزة المسابقة على المستوى الإقليمي وجاء ترتيبها في المركز الثالث، وعلى المستوى المحلي حصلت بدور ابنة حارب السليمانية من المنطقة الداخلية على المركز الأول، وحصلت زينب بنت سيف بن ساعد من المنطقة الداخلية على المركز الثاني، وحصلت نجوم بنت حمدان العامرية من المدارس الخاصة على المركز الثالث. وفي مسابقة أولمبياد الفنون رياضتي المفضلة بواشنطن حصلت ماجدة بنت درويش الجديدية من منطقة شمال الباطنة على المركز الأول في الأولمبياد، وحصلت ياسمين بنت سليمان الوضاحية من محافظة مسقط على المركز الثاني.
    وفي مسابقة الطفولة المبدعة للصفوف (1-4) حصلت دنيا بنت عبدالله الغابشية من محافظة مسقط على المركز الأول، وحصلت إيمان بنت محمد الجهضمية من منطقة شمال الشرقية على المركز الثاني، وحصلت يسرى بنت أحمد فتحي من منطقة جنوب الباطنة على المركز الثالث.
    وفي المسابقة نفسها للصفوف (5-9) حصلت خديجة بنت محمد الجديدية من المنطقة الداخلية على المركز الأول، وحصلت لمياء بنت سعيد الشيدية من منطقة شمال الباطنة على المركز الثاني، وحصلت حنان بنت عبدالله السعدية من محافظة مسندم على المركز الثالث.
    يوم الصحة العالمي
    وفي مسابقة يوم الصحة العالمي التي أقيمت بالتعاون مع وزارة الصحة حصلت السلطنة على العديد من الجوائز الدولية حيث حصلت نوف بنت أحمد المحروقية من المنطقة الداخلية على المركز الأول مكرر، وحصلت زينب بنت عبدالله الفورية من محافظة مسقط على المركز الثاني، وحصلت فاطمة بنت سعيد الجابرية من المنطقة الداخلية على المركز الثالث، وحصلت ضحى ابنة محمود النبهانية من المنطقة الداخلية على المركز الخامس وحصلت خولة بنت هلال المصلحية من محافظة مسقط على المركز الخامس مكرر.
    عطاء متوصل
    وصرح ناصر بن عبدالله العبري مدير عام تعليمية شمال الشرقية الحاصلة على المركز الأول قائلا: إنه لشرف كبير لتعليمية شمال الشرقية أن تتربع على كرسي المجد في مسابقات الأنشطة التربوية وأن تحظى بشرف الفوز بالمركز الأول على مستوى السلطنة، وهو نتاج عطاء متواصل، وعمل مخلص، وجهد أبى إلا أن تكون له بصمة الخلود المتألقة بأكاليل الاجادة في واحة الأنشطة التي جعلنا عنوانها فكر الطالب وحبره وموهبته، فاجتهدت المنطقة أيما اجتهاد متعهدة غرس الطلاب في شتى مجالات الأنشطة العلمية والاجتماعية والثقافية والرياضية، وها نحن اليوم نقطف معا الثمار الطيبة . وأضاف قائلا: إن الأنشطة التربوية مجال رحب يعمل على اكتشاف مواهب الطلاب ومهاراتهم ويصقلها ويطورها، وفي هذا مغنم كبير للطالب، حيث يكون قد خطى خطوات عملية في الدرب الصحيح من خلال تعرفه على ملكات نفسه وطاقات إبداعه وإيمانه بما يمتلك، وما عليه سوى مواصلة التطوير لذاته. وختم كلامه بتقديم الشكر للوزارة الموقرة على جهودها المقدرة في كل ما من شأنه الرقي بالعملية التعليمية لا سيما ما يخص الطالب بالدرجة الأولى، وقدم تهانيه لتعليمية شمال الشرقية ممثلة في المسؤولين والعاملين على الأنشطة التربوية والمدارس وأبنائه الطلبة والطالبات.
     
  2. طموح بلا حدود

    طموح بلا حدود ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شكرا على نقل الخبر .
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    ماشاء الله عليهم شادين حيلهم فالمسابقات

    يسلموو اختي ع الخبر الطيب ^^
     

مشاركة هذه الصفحة